شارك مركز شباب بني وشاح التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج في فاعليات البرنامج القيادي "ريحانة" بمديرية الشباب والرياضة بسوهاج وذلك تحت رعاية قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .

 

يأتي تنفيذ البرنامج من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، بالوزارة وبالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بسوهاج "إدارة الطلائع ".

 

 وقالت الدكتورة إيمان سلامة عضو المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والأستاذة بكلية طب جامعة سوهاج أنه يجب إعداد نماذج وكوادر للمرأة الناجحة في المجالات المختلفة وتوعية الفتيات بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية وإعلاء قيمة القيادة النسائية في بناء المجتمع والتوعية بأهمية التغذية السليمة وأهمية الرياضة في حياتهن والتي تمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع والتعرف على أفضل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.
 

 جدير بالذكر أن برنامج "ريحانة" يهدف إلى تشجيع الفتيات على المشاركة المجتمعية في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف مختلف المشروعات والبرامج المرتكزة على تمكين النشء والشباب والفتيات في شتى المجالات كما يهدف البرنامج إلى توعية الفتيات بكافة حقوقهن وصقل مهاراتهن وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع وتوعية الفتيات بكافة حقوقهن .
 

وأكد الدكتور هاني سعيد مدير إدارة الطلائع بالمديرية على أنه لابد من تسليط الضوء على النماذج الناجحة من النساء داخل المجتمع وتأثيرهن في شتى المجالات القيادية والحقوق القانونية وريادة الأعمال وفن الإتيكيت والمشاركة المجتمعية والتوعية بمخاطر ختان الإناث والزواج المبكر.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج إلى أهمية البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات "ريحانة" ودوره في توعية الفتيات وصقل مهاراتهن وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع ومعرفتهمن بحقوقهن متمنيًا لهم دوام التقدم والنجاح. 
 

وأوضح يسري كفافي وكيل المديرية للشباب أن أهمية البرنامج تتمحور في تسليط الضوء على النماذج الناجحة من النساء وتأثيرهن في شتى المجالات وذلك في إطار توجه وزارة الشباب والرياضة نحو تكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات بهدف تنمية وصقل مهاراتهن وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة سوهاج قرينة الرئيس ريحانة البرنامج القيادى المجلس القومي للمرأة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني التابع لمديرية الشباب والرياضة بقنا، برامج التوعية بمراكز الشباب من مخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التعاطي.

 

كما شارك في البرامج  مركز شباب الأوسط قمولا التابع لإدارة شباب  نقادة وذلك يوم  الثلاثاء ١ اكتوبر ٢٠٢٤م بالتعاون مع مدرسة بشلاو الاعداديه، بمشاركة نحو ٢٠ من النشء والشباب.

 وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.

  وتحدث محمد عبد الرحيم عرفه على مخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع،  وان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته. 

يأتى ذلك  تحت رعاية معالى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و قيادة  الاستاذة إيمان عبدالجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى و محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا و محمود ياسين مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا. 

من ناحية أخرى، انتهت فعاليات المعسكر الاول من برنامج الرياضه من أجل التنميه (لياقتي مهارتي-دوي) والذى جرى تنفيذه بواسطة الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بقنا، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، بمركز شباب الشهيد أكرم التابع لإدارة شباب قفط بمشاركة ١٠٠ من الفتيات فى الفئة العمرية ١٠ : ١٥ عام. 

  ويهدف البرنامج الي تطبيق المهارات الحياتية عن طريق الالعاب الرياضيه وممارسة الرياضه والنشاط البدنى للفتيات وتمكين الفتيات وتحفيزهم على المشاركه الفعالة  واكسابها مهارات التعامل مع الاخرين والتواصل الفعال والتعاون والقدره على التفكير المنطقى وحل المشكلات وذلك لاحداث تغير لتكون لها دور فعال في المجتمع .

ويتم تقييم الفتيات لكل مجموعة من خلال الاستمارات التي تم اعدادها لذلك لقياس مستوي الفتيات وفي نهاية البرنامج يتم تقييم الفتيات أيضا لقياس مدي تحسين البرنامج لمهارات وقدرات وافكار الفتيات بالمجموعة.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و الدكتور عمر الحداد مدير الإدارة المركزية للتنمية الرياضية و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا والدكتورة غاده جمال مدير عام القاعدة الشعبية و الدكتورة سامية عيد منسق البرنامج.

مقالات مشابهة

  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • إستمرار فاعليات حملة لا للمخدرات بمراكز الشباب بقنا
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم