استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، هبة نايل المدير التنفيذي لشركة بابيريوس إيجيبت لتصنيع ألياف الموز، لمتابعة مستجدات التعاون المشترك بين الجانبين، وجاء ذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في بداية اللقاء رحب الوزير محمد صلاح بكافة الحضور ، وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي في ضوء التعاون القائم مع الشركة الاسترالية لإنتاج العبوات الغذائية الكرتونية الصديقة للبيئة وذلك من خلال منظومة متكاملة تستهدف استخدام مخلفات الموز لإنتاج منتجات تخدم قطاع الأسرة، مضيفاً أن تطبيق هذه المنظومة جاء على مرحلتين الأولى قامت بها شركة «بابيريوس»، وتم فيها إقامة مصنع بمحافظة سوهاج لتحويل المخلفات إلى ألياف والمرحلة الثانية التي نحن بصددها الآن وهي إنشاء خط إنتاج أتوماتيكي متكامل لإنتاج العبوات الكرتونية الصديقة للبيئة من ألياف الموز، داخل أحد المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي «مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات» على أن تقوم الشركة الاسترالية بشراء كامل الإنتاج من الإنتاج الحربي، وكذا تسويقه محلياً وتصديره للخارج.

استراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربي

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربي وشركاتها التابعة المتمثلة في إستخدام التكنولوجيا وكافة النظريات والعلوم الحديثة لاستنباط صناعة وطنية متطورة عالية التنافسية وذلك من خلال استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتنفيذ مشروعات لصالح القطاع المدني تساهم في خطة التنمية الشاملة بالدولة معتمدة في ذلك على الانفتاح والتعاون مع كل الشركات المحلية والعالمية، لنقل وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة للوزارة.

وأكدت هبة نايل، المدير التنفيذي لشركة بابيريوس إيجيبت، حرص الشركة على نقل وتوطين التكنولوجيا البيئية الحديثة المستخدمة في الصناعات الخضراء وتدوير المخلفات إلى شركات الإنتاج الحربي، مشيدةً بالنشاط الملحوظ للوزارة في دعم المشروعات القومية والتنموية في مصر.

خط الإنتاج الجديد

وأشارت إلى أنّ الشركة ستقوم بتوريد وتركيب كافة المعدات الخاصة بخط الإنتاج الجديد داخل مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات «م 200 الحربي» قريباً جدا وذلك بعد الانتهاء من كل الأعمال الخاصة بتجهيز المبنى.

ونوّه المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، بحرص وزارة الإنتاج الحربي لدعم جهود الدولة المصرية الخاصة بتعزيز دور القطاع الخاص للمشاركة في تحقيق التنمية الصناعية المستدامة وإيجاد حلول مبتكرة تساهم في تحسين الحالة المعيشية للمواطنين، لافتاً إلى أن التعاون مع «بابيريوس إيجيبت» يعد دليلاً على نهج الوزارة في هذا الصدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتاج الحربى التعاون المشترك التنمية الشاملة التنمية الصناعية الدولة المصرية الشركات المحلية الطاقات الإنتاجية العاصمة الإدارية الجديدة العلوم الحديثة الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟

كشفت مصادر حكومية مُطلعة عن استمرار اللواء مهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، في منصبه الوزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، والتي من المُقرر، أن تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة اليوم.

اللواء محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي

اللواء مهندس محمد صلاح الدين، حاصل على بكالوريوس الهندسة من الكلية الفنية العسكرية عام 1983، وتقلد عدد من المناصب خلال فترة خدمته بالقوات المسلحة، حتى وصل لمنصب نائب رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة عام 2016، ثم عُين رئيسًا للقطاعات الفنية للهيئة العربية للتصنيع، ثم مستشار مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، ثم مستشار وزير الدولة للإنتاج الحربي؛ فنائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، حتى تم الاستقرار على تعيينه وزيرًا للدولة للإنتاج الحربي، في 14 أغسطس 2022، وتم تجديد تكليفه في التشكيل الوزاري الجديد.

شراكات لتعميق التصنيع المحلي

وحرص وزير الإنتاج الحربي، منذ تكليفه عام 2022، على الارتقاء بالصناعات الاستراتيجية الهامة داخل قطاع الإنتاج الحربي، بالشراكة مع القطاع الخاص الوطني والأجنبي الجاد، والدول الصديقة والشقيقة حول العالم.

إنتاج الصلب المُدرع

وانفتح قطاع الإنتاج الحربي، في عهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، على المشاركة في فعاليات المعارض الدفاعية الدولية، وكذلك المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس»، وكذلك الطفرة الكبيرة بإنتاج الصلب المدرع محليًا، وهو المنتج الاستراتيجي الهام لتصنيع المدرعات وعددًا من المنتجات العسكرية، كما تم تطوير مصانع ووحدات إنتاج الذخيرة.

وفي تقرير لإنجازات قطاع الإنتاج الحربي، خلال العام الماضي، أصدرته الوزارة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام، كشفت الوزارة عن تنفيذ 9 مشروعات حربية، وتطوير عدد من خطوط الإنتاج داخل الوزارة.

أول راجمة صواريخ مصرية

ولفتت الوزارة، في تقريرها، إلى استحداث عددًا من المنتجات العسكرية الجديدة، منها أول راجمة صواريخ مصرية «رعد 200»، ونسخة مطورة من المُدرعة المُجنزرة المصرية «سينا 200»، وتطوير للأسلحة الخفيفة والمتوسطة المصرية، فضلاً عن دعم مشروعات التنمية الشاملة والمجتمعية بالدولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات ودعم الوطن والمواطن
  • وزير الإنتاج الحربي: الرئيس السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة
  • وزير الإنتاج الحربي: سنستكمل ما بدأناه ونسعى لتحقيق المزيد
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة كهربائية -تفاصيل
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية
  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة