موقع 24:
2024-07-07@01:36:43 GMT

وزير إسرائيلي يقترح إلقاء "قنبلة نووية" على غزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

وزير إسرائيلي يقترح إلقاء 'قنبلة نووية' على غزة

أثار وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، من حزب (عوتسما يهوديت)، الذي يترأسه إيتمار بن غفير، جدلاً واسعاً، بعد اقتراحه إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، وقتل الفلسطينيين والأسرى الإسرائيليين بحوزتهم.

وقال الوزير الإسرائيلي إن "إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة هو حل ضمن الحلول الممكنة، لأنه سيشكل ردعاً لحماس في غزة".


وحول سؤال عن سلامة الرهائن في قطاع غزة، قال إنه "في الحرب يتم دفع الثمن"، متسائلاً عما إذا كانت حياة المختطفين أهم من حياة الجنود الإسرائيليين، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

كيف ستنتهي حرب #غزة؟ https://t.co/UlZT2bbFAe pic.twitter.com/wKzpLO1tKT

— 24.ae (@20fourMedia) November 5, 2023 وخشية حدوث ردة فعل دولية على تصريحاته، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إيقاف الوزير عن المشاركة في اجتماعات الحكومة، معتبراً أن تصريحاته "منفصلة عن الواقع".
وقال نتانياهو إن "إسرائيل والجيش الإسرائيلي يتصرفان وفق أعلى معايير القانون الدولي، من أجل منع إلحاق الأذى بمن لا يشاركون في الأعمال العسكرية"، حسب قوله.
وحول خطوة إيقافه عن المشاركة في اجتماعات الحكومة، قال وزراء إسرائيليون بحسب "يديعوت أحرنوت"، إنه "هذه مزحة، حيث لا توجد اجتماعات حكومية تقريباً، ومعظم العمل يتم عن طريق الهاتف".
وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إن هذا "تصريح صادم ومجنون من وزير غير مسؤول، لقد أضر بعائلات المختطفين، وأضر بالمجتمع الإسرائيلي، وأضر بمكانتنا الدولية".
وأضاف أن "وجود المتطرفين في الحكومة يعرضنا للخطر، ويعرض نجاحنا للخطر، أهداف الحرب هي انتصار حماس وعودة المختطفين، على نتانياهو أن يُقيله هذا الصباح".
 من جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف إن "تصريحات وزير التراث الإسرائيلي حول إلقاء قنبلة ذرية على غزة، تمثل حقيقة جريمة الاحتلال ومحرقته النازية في غزة".

مؤسسات حقوقية: #إسرائيل تتعمد استهداف مقومات الحياة في #غزة https://t.co/KR8Ar1Kjzy

— 24.ae (@20fourMedia) November 4, 2023 وأضاف "ما قاله هذا الوزير لم يكن زلة لسان، أو تصرفاً منافياً للواقع، كما حاول نتناياهو أن يبرره، وإنما هو عين الحقيقة التي يشهد عليها آلاف أطنان المتفجرات، التي ألقتها ترسانة الاحتلال العسكرية على غزة".
وطالب المسؤول الفلسطيني، مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإدراج هذا التصريح كأحد الأدلة على إقرار إسرائيل بارتكاب الجرائم والتحريض عليها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤر

أعلنت يديعوت أحرونوت، عن مشاركة 25 فريق إطفاء في إخماد حرائق في 10 بؤر في الجولان والجليل الأعلى بعد القصف الذي جاء من لبنان. وقتل جندي إسرائيلي وأصيب آخرون أحدهم حالته حرجة، إثر قصف من لبنان الذي استهدف مركبتهم.

#إسرائيل تبدأ سلسة واسعة من الهجمات في #لبنان#اليومhttps://t.co/1tBlRVaCss— صحيفة اليوم (@alyaum) July 4, 2024حرب لبنان وإسرائيلكما أعلن عن إصابة شخصين للاحتلال الإسرائيلي بجروح إثر إطلاق صواريخ من لبنان.


وقبل ساعات بدأ الاحتلال الإسرائيلي سلسة واسعة من الهجمات الاعتدائية على لبنان.
وجاء ردًا على قصف من لبنان استهدف مقرات عدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة بأكثر من 200 صاروخ.

أخبار متعلقة حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرينإسرائيل تبدأ سلسة واسعة من الهجمات في لبنان

مقالات مشابهة

  • انتهاء مفاوضات مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن المختطفين
  • ماذا سيحدث إن فجرت روسيا قنبلة نووية في الفضاء؟
  • جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان
  • هوكشتاين يقترح تسوية تستبعد إلحاق الـنقطة-ب والمزارع بلبنان
  • استطلاع إسرائيلي: سقوط الليكود ممكن حال تشكيل حزب يميني جديد
  • مسؤول إسرائيلي: تقدم مهم للغاية في رد حماس وفرصة حقيقية للتوصل لاتفاق
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤر
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • وزير إسرائيلي ينشر تغريدة تدعو إلى احتلال سيناء