دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، اليوم الأحد، طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة في مدارس التعليم العام "حكومي/ أهلي" وطلبة التربية الخاصة والمدارس العالمية، للمشاركة في مسابقة المنافسات المسرحية، التي تأتي ضمن مهرجان المسرح المدرسي الذي ينفذ بالشراكة مع هيئة المسرح والفنون الأدائية.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن للمسرح المدرسي دوره المهم على خارطة التعليم، حيث يعد أداة فاعلة ضمن أدوات المنهج المدرسي التي يسعى من خلالها التربويون إلى تنمية القيم الأخلاقية والتربوية والوطنية، فضلاً عن ترجمة الأهداف السلوكية إلى واقع ملموس يسهم بشكل مباشر في تكوين شخصية الطالب وبناتها البناء المتزن.

أخبار متعلقة تعليم الشرقية تدعو الطلاب للمشاركة في مسابقة "راوي الدرعية""كن خبيرًا" تؤهل 21 ألفًا من معلمي الشرقية لاختبارات الرخصة المهنيةقائدات الوحدة الكشفية في "الدراسة التأسيسية": تعلمنا الكثير ونسعى لتطبيقه

وتابع، أن مسابقة المنافسات المسرحية تحمل جملة من الأهداف يأتي من بينها: تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن، إكساب الطلاب القدرة على التعبير عن ذواتهم وأفكارهم، سقل المواهب المسرحية الطلابية، تحسين الطلاب من الأفكار السلبية وتوجههم التوجيه السليم، تعزيز ثقة الطالب بنفسه وبمن حوله ومساعدته على بناء شخصيته المتزنة.

البازعي لـ "#اليوم: تدريب 25 ألف معلم ومعلمة على #المسرح_المدرسي
للمزيد: https://t.co/zhLHWy1Vdq#العودة_للدراسة | #العام_الدراسي_الجديد | #العالم_ينتظرك pic.twitter.com/HNdLC7TBGB— صحيفة اليوم (@alyaum) August 19, 2023

الشروط الفنية للمشاركة

وحول الشروط الفنية للمشاركة، أشار الباحص إلى ضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى، ألا تزيد مدة العرض المسرحي عن 30 دقيقة، وتعطى الإدارة 30 دقيقة للتجهيز قبلاً، و15 دقيقة لإخلاء المسرح وإزالة الديكور بعد نهاية العرض فورا، الالتزام بتقديم العروض المسرحية في الموضوعات التربوية والاجتماعية والوطنية والتاريخية، التأكيد على إسناد عدد من المهام الفنية في العرض المسرحي، للطلاب استخدام الديكور البسير المعبر، مع مراعاة الإبداع والابتكار.

جدير بالذكر تخصص الجوائز للمراكز الثلاثة الأولى في: أفضل عرض مسرحي متكامل، أفضل مخرج، أفضل ديكور، أفضل ملابس، أفضل إضاءة، أفضل مؤثرات، أفضل ممثل أفضل مكياج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعليم الشرقية الشرقية المسرح المدرسي

إقرأ أيضاً:

إشادات واسعة بعرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل المسرحية

 

مسقط- خالد بن سالم السيابي

قدمت فرقة نخل المسرحية عرض "أضغاث أوهام" ضمن مشاركتها في مهرجان المسرح العماني الثامن، والذي يتناول القلق من الموت وفلسفة الموت في قالب برزخي ملحمي.

ويتلخص العرض في قصة زوج تعرض لمؤامرة من زوجته وأخيه والطبيب، مسلطًا الضوء على طبيعة الصراع بين الإنسان و هواجسه وهلوساته، وربط ذلك بطبيعة الصراعات التي يعيشها الإنسان كفرد من خلال علاقاته مع نفسه والآخرين، وعلى هذا الأساس يركز العرض على ثنائية المرأة والرجل، المريض والطبيب، الإنسان وانعكاساته في دواخله.

يشار إلى أن مسرحية أضغاث أوهام من تأليف وإخراج أسامة السليمي، وسينوغرافيا وإشراف عام الدكتور سامي النصري، وتمثيل الفنانيين: أماني حميد وأبرار اللواتي والخطاب العامري وسالم اليعربي وسهيل الريامي وندى محمد وزياد الحضرمي وأنس السليمي ومحمد البريكي، وفي الموسيقى والمؤثرات الصوتية الخطاب الشماخي.

وحقق العمل المسرحي أضغاث أوهام لفرقة نخل المسرحية نجاحا كبيرا، وحصل على إشادات واسعة من قبل النقاد والمتابعين.

مقالات مشابهة

  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • فرقة تواصل تختتم العروض المسرحية بـمسارات الحب والحرب
  • أزمات تلاحق تعليم الشرقية: لا حلول لا ردود
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • غدا.. تتويج العروض المسرحية الفائزة بـ"مهرجان المسرح العماني"
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • إشادات واسعة بعرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل المسرحية
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"