الوطن:
2024-07-05@10:48:20 GMT

وزير النقل: نخطط لتجميع قطارات LRT في مصر

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

وزير النقل: نخطط لتجميع قطارات LRT في مصر

استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لشرح وزير النقل، عن بعض نماذج العربات التي تُصنع محليًا وتُعرض على هامش فعاليات معرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا TransMEA2023. 

وقال وزير النقل، خلال فعاليات افتتاح معرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا TransMEA2023، وتعرضه القناة الأولى، إنه من بين النماذج المعروضة في المعرض «لانشات» الحماية والتأمين المصنعة في جهاز الصناعات البحرية، ويليه عربات نقل البضائع والمصنعة في شركة سيماف الوطنية التابعة للهيئة العربية للتصنيع بمنطقة حلوان.

نموذج لسيارة قلاب

وأشار إلى أنه يوجد نموذج لسيارة قلاب لنقل الطفلة والرمال، وتُصنع لأول مرة في مصر، كما يوجد توسع في نقل الغلال من المواني للصوامع من خلال السكك الحديدية، لما توفره من تكاليف وأمان.

وأوضح أنّ قطار LRT مُصنع في شركة أفيك الصينية، ويعمل حاليًا في خط العاصمة من محطة عدلي منصور وحتى العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المخطط أن يُجمع في مصر.

استكمال المرحلة الثالثة

ولفت إلى أنه يجري استكمال المرحلة الثالثة التي تصل للمدينة الرياضية العالمية جنوب طريق السخنة والعاشر من رمضان شمالا ثم تصنيعه في مصر، وجرى توقيع مذكرة تفاهم مع أفيك لتنفيذ أي خطوط مستقبلية جديدة سواء امتداد الخط الرابع للعاصمة أو غيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل القطارات السكك الحديدية معرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"

فى تصريحاته الأولى، عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

 

وأضاف وزير الإسكان: من الملفات الهامة أيضاً والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابياً على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

 

وقال الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.


وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، ومشدداً على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: استكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية للخدمات الحكومية
  • كامل الوزير يعقد لقاءًا موسعًا مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • وزير الزراعة يؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة
  • وزير الثقافة يمارس مهامه من العاصمة الإدارة فى أول يوم وزارة
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • وزير النقل: لدينا خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في كل القطاعات
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • أول تصريح لوزير الإسكان الجديد: استكمال مشروعات مدن الجيل الرابع أحد مستهدفاتنا القادمة
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • أبرز الملفات على مكتب وزير الثقافة الجديد.. منها استكمال تطوير المتاحف المغلقة