محمد الغشام ـ الجزيرة
أوضح عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود الدكتور هشام بن عبدالعزيز الهدلق إتاحة بوابة القبول لبرامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود (الاعتيادية – نظام التعليم المستمر – التنفيذي) للعام الجامعي 1446هـ، ابتداء من يوم الأحد 19/5/1445هـ الموافق 3/12/2023م، وتنتهي فترة التقديم على برامج الدراسات العليا بنظام التعليم المستمر والماجستير التنفيذي بنهاية دوام يوم الثلاثاء 13/6/1445هـ الموافق 26/12/2023م، بينما تنتهي فترة التقديم على برامج الدراسات العليا الاعتيادية بنهاية دوام يوم الأحد 16/7/1445هـ الموافق 28/1/2024م، والتقديم على الرابط الآتي: (https://dgs.

ksu.edu.sa).
كما صرح بأن الشروط العامة للتقديم على بوابة القبول الإلكتروني ببرامج الدراسات العليا تم تطويرها وفقًا لسياسات القبول الجديدة لجامعة الملك سعود المبنية على توجهات البرامج التنفيذية لرؤية السعودية 2030، وتحوّل الجامعة وفقا للنظام الأساس لجامعة الملك سعود (مؤسسة أكاديمية مستقلة غير هادفة للربح) من أجل استيعاب أكبر عدد ممكن من المواطنين الراغبين في استكمال دراستهم العليا.
وأوضح أن التقديم متاح عبر البوابة الإلكترونية فقط، وأن العمادة لن تستقبل المستندات الورقية للتقديم على برامج الدراسات العليا، مشيرا إلى أن بوابة القبول للتقديم على الدراسات العليا مبرمجة بناء على الشروط العامة (للجامعة) والخاصة (للكليات والأقسام والبرامج)، وأن الرغبة تظهر حسب البيانات المطلوبة وبعد تحقيق جميع الشروط.
كما أشار سعادته إلى أنه يتاح للمتقدم رغبة واحدة للتقديم على البرامج الاعتيادية، ورغبة واحدة للتقديم على برامج المستمر والتنفيذي، كما أنه يجب تحقيق جميع الشروط العامة للقبول (للجامعة) والخاصة (للكليات والأقسام والبرامج) عند تقديم الطلب خلال فترة التقديم عبر بوابة القبول، وأن على المتقدم اختيار البرنامج المناسب له للتقديم. مبينًا أنه لن يتم إصدار قبول نهائي في حال عدم تحقيق الشروط كافة خلال فترة التقديم.
وأكد سعادته أنه يحق لعمادة الدراسات العليا إلغاء الطلب، وكذلك التراجع عن قرار القبول في حال ثبت عدم صحة البيانات والوثائق المدخلة في بوابة القبول الإلكتروني.
وحث سعادته الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا على الاطلاع على البرامج ومتطلبات وشروط القبول عبر موقع عمادة الدراسات العليا على الرابط (https://graduatestudies.ksu.edu.sa/ar/node/3008) ، أو التواصل على إيميل العمادة (dgsad@ksu.edu.sa ) ، أو حساب العمادة على تويتر (@DGS_KSU). كما دعا المتقدمين عند الإرسال على البريد الإلكتروني لكتابة (الاسم/ رقم الهوية/ الكلية/ القسم/ البرنامج الذي يرغب في التقديم عليه) لمساعدته بشكل أفضل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على برامج الدراسات العلیا بوابة القبول فترة التقدیم التقدیم على للتقدیم على الملک سعود

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل

المناطق_الرياض

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن طرح (4) برامج أكاديمية جديدة لمرحلة البكالوريوس في عددٍ من كليات الجامعة للعام الدراسي المقبل 1446هـ، حيث تقدم كلية التصاميم والفنون، برنامجي بكالوريوس في (الإنتاج المسرحي)، و(الإنتاج الموسيقي والصوتيات)، فيما تُتيح كلية العلوم برنامجي بكالوريوس، أحدهما في (الرياضيات الإكتوارية والمالية)، والثاني في (علوم وهندسة المواد- برنامج بيني مع كلية الهندسة).

وستستحدث الكلية التطبيقية بالتعاون مع أكاديمية أبل (Apple Academy) مسار تدريبٍ تعاوني مكثف (COOP track)، ضمن الخطة الدراسية لبرنامج دبلوم البرمجة، وذلك بعد اجتياز الطالبات السنة الأولى من البرنامج.

أخبار قد تهمك بيوت نورة للخبرات التربوية في جامعة الأميرة نورة تختتم أنشطتها التدريبية 24 يونيو 2024 - 12:02 مساءً جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج أول دُفعة من طالبات برنامج “الآثار والمتاحف” 7 يونيو 2024 - 2:48 مساءً

وأوضحت وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتورة فرح بنت منصور العسكر، أنَّ البرامج التي تطرحها الجامعة للعام الدراسي المُقبل 1446هـ، تأتي ضمن خطة الجامعة لتعزيز مخرجاتها التنافسية، من خلال استشراف احتياجات سوق العمل، ومواءمة متطلَّباته مع عملية استحداث وطرح البرامج الأكاديمية، وصولًا إلى رفع الكفاءة المهنية للطالبات، مؤكدةً على ثراء الخطة الدراسية للبرامج، وتنوع أنظمة الدراسة فيها، بما يمنح الطالبة مرونة الالتحاق، والحصول على الدرجة العلمية.

وتندرج البرامج الأكاديمية ضمن الخطة الخمسية للجامعة لتطوير واستحداث البرامج للعام الجامعي المقبل 1446 هـ، مشتملةً على مزايا دراسية عدة، من بينها وجود نقاط خروج مبكر (نظام سيجما) في بعض البرامج، تؤهل الطالبات للانخراط المبكر في سوق العمل.

يُذكر أن هذه البرامج ستطرح للتسجيل من خلال بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات للعام 1446هـ، وللاطلاع على كافة البرامج في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عبر الرابط التالي :https://www.pnu.edu.sa/ar/Deanship/Registration/Pages/AdmissionGuide.aspx.

مقالات مشابهة

  • جامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ
  • الرياض.. 3 معايير أساسية للقبول في الجامعات 
  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • بدء القبول للعام الجامعي 1446هـ في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض