برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تنطلق أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات في دورتها الجديدة لعام 2023، في أبوظبي والتي تعقد على مدار يومي 7 و8 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، بحضور أكثر من 500 من قيادات الدولة، والحكام، وأولياء عهودهم، والمسؤولين في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات تمثل محطة وطنية بارزة تنظمها حكومة الإمارات وتجمع كافة الجهات الاتحادية والمحلية والمجالس التنفيذية لمناقشة المواضيع التنموية الخاصة بالحكومة، إضافة إلى رسم خريطة واضحة للعمل الحكومي الموحد في الدولة وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071".
وقال: "الإمارات نجحت في بناء نموذج تنموي وحكومي الأكثر كفاءة عالمياً ومهمتنا استمرارية المحافظة عليه والبحث عن نجاحات جديدة لتنافسية دولتنا للعقد المقبل".
وتابع أن "الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات محطة سنوية لتجديد الطموحات يجتمع فيها كافة فرقنا الوطنية ومؤسساتنا الحكومية الاتحادية والمحلية لمناقشة الأفكار والمشاريع الوطنية، لدينا أولويات ومشاريع وطنية سنستعرضها لتوفير مستقبل أفضل لمواطنينا".
وأضاف "أولوياتنا في الاجتماعات السنوية ترتكز على مبادئ الخمسين لدولتنا وكافة المناقشات ستركز على تعزيز اقتصادنا وتنافسيتنا وترسيخ وحدتنا وهويتنا وثقافتنا الوطنية واستكمال مسيرتنا التنموية".

توجهات الحكومة

وتتضمن الدورة الحالية من الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات والتي تعقد يومي 7 و8 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، مناقشة توجهات حكومة الإمارات واستعراض أبرز وأهم مخرجات المبادرات والبرامج التي أُطلقت، إضافة إلى الاطلاع على الاستعدادات النهائية لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28 بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر (كانون الأول) 2023.
وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء محمد القرقاوي، أن "النموذج العالمي الذي قدمته الإمارات في العمل الحكومي والتنموي، يأتي ضمن رؤية رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتوجيهات ومتابعة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".
وقال: :استطاعت الإمارات خلال فترة قياسية أن تقدم للعالم نموذجاً ريادياً في التكامل الحكومي بين الجهات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، وتوفير خدمات رائدة واستباقية لمجتمع الإمارات، وتحقيق نتائج قياسية وعالمية ضمن أبرز الملفات الحكومية وترسيخ أفضل بيئة عمل وتتطلع لرؤية ومشاريع تنموية أكثر تقدماً في المرحلة المقبلة".
وأشار القرقاوي إلى الدور المحوري الذي تؤديه الاجتماعات السنوية في تصميم الخطط والتصورات المستقبلية للمشاريع التنموية التي تعتزم الإمارات تنفيذها ضمن مستهدفاتها للخمسين عاماً القادمة، وقال: "تعتبر الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات اللقاء الوطني الأكبر من نوعه الذي يجمع مختلف الجهات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي ويشهد مشاركة أكثر من 500 شخصية وطنية لاستعراض الجهود والبرامج الوطنية والخطط التي تم تنفيذها، وكذلك العمل على وضع الخطط والاستراتيجيات الجديدة التي تعكس رؤية الدولة وطموحاتها في مسيرتها التنموية نحو المئوية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة محمد بن راشد الاجتماعات السنویة لحکومة الإمارات الشیخ محمد بن محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بقيمة 11مليار درهم.. «أدنوك» و«بنك اليابان للتعاون الدولي» يوقعان اتفاقية تمويل أخضر رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية


ترأس الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن في مقره بميدان المرموم.
وكان قد تم تشكيل المجلس، بموجب قرار أصدره سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس نادي دبي لسباقات الهجن.
وأعرب الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم عن تقديره وامتنانه للثقة الغالية الممنوحة للمجلس من سمو رئيس النادي، ورحب بالأعضاء، مؤكداً أهمية وجود خطة تطويرية لكافة الجوانب المتصلة بعمل النادي.
ضم مجلس الإدارة المُشكل بموجب قرار سمو رئيس النادي الأعضاء: عتيق سالم بالعرطي الحميري، وراشد مبارك مرخان الكتبي، وعبدالله علي بن حميدان الفلاسي، وسهيل حمد مرخان الكتبي، بالإضافة للمدير التنفيدي للنادي.

مقالات مشابهة

  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • الإمارات تستضيف الاجتماعات السنوية لمنظمة آسيا والمحيط الهادي للاعتماد منتصف يوليو
  • صندوق محمد بن راشد للابتكار يفتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج “مسرع الابتكار”
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • أحمد فيصل علي بطلاً لتحدي القراءة العربي على مستوى الدولة
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا