تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية، ومنافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية واللحوم المصنعة والمجمدة، للتأكد من إتباع كافة الاشتراطات الصحية، ومدى صلاحية المعروض من المنتجات الغذائية، لإحكام الرقابة وضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

تموين المنيا: ضبط 185 مخالفة خلال حملات على المخابز والأسواق وفد سياحي من إيطاليا وتايوان يزور المناطق الأثرية في المنيا

واستعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود إدارة الطب الوقائي خلال شهر أكتوبر الماضى، حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية والمرور علي 1320 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها أسفرت عن تحرير 386 مخالفة تنوعت بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية حيث تم ضبط 70 منشأة تعمل بدون ترخيص مع عدم مراعاة الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

وأوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي أنه تم سحب 289 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، بالإضافة إلى إعدام 1856 كجم أغذية مختلفة و207 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وضبط 203 كجم أغذية مختلفة و1270 لتر عصائر وخل للاشتباه فى الصلاحية، وتم استخراج 2190 شهادة صحية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإشتراطات الصحية ضبط 70 وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية

نظمت إدارة تموين محافظة القليوبية عدة حملات تموينية للتفتيش على المخابز البلدية بنطاق المحافظة، وذلك بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف المهندس حلمي زهري وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية.

 

حيث شنت إدارة تموين الخانكة حملة على المخابز البلدية أسفرت عن تحرير 33 مخالفة لمخابز بلدية، وتنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن’ وعدم وجود قائمة تشغيل’ وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين’ وعدم وجود سجل زيارات’ وعدم وجود ميزان حساس).

كما نظمت إدارة تموين مركز وبندر بنها حماة أخرى، أسفرت عن تحرير 17 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل.

كما شنت إدارة تموين القناطر الخيرية حماة أسفرت عن تحرير  15 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وعدم وجود سجل زيارات.

أما في إدارة تموين مركز وبندر قليوب، تم تحرير 24 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ: ضبط عدد من السيارات المخالفة وتحرير 28 مخالفة مرورية
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • رئيس مدينة ملوي يقود حملة تفتيشية على الأسواق وتحرير 9 مخالفات
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة