أكد حزب المستقلين الجدد أن الأطقم الطبية المصرية تسجل ملحمة على أرض سيناء في إنقاذ المصابين والضحايا من أهل غزة.

حزب المستقلين الجدد

وقال الحزب، في بيان له، إنّ ما أظهرته وزارة الصحة من استعدادات سواء على مستوى الكفاءات الطبية أو الاستعدادات تؤكد حرص الدولة المصرية على المساندة الكاملة للشعب الفلسيطيني، لا سيما بعد ضرب وتعطيل إسرائيل المستشفيات الرئيسية في غزة، والذي أدى إلى انهيار جزء كبير من القطاع الصحي في غزة.

ويرى الحزب أن الأطقم الطبية المصرية تتعامل بمهارة مع مختلف الإصابات التي تكشف بشاعة الاعتداءات الإسرائيلية على الأطفال والنساء وكبار السن.

وزارة الصحة

ويؤكد الحزب أن تشكيل الأطقم الطبية والتواصل ما بين وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية وهيئة الرعاية الصحية منذ بداية الأزمة أكدت أن توجيهات الرئيس لكل المنظومة الصحية بالكامل بضرورة الاستيعاب الكامل لكل المصابين من أهل غزة وهو ما يتم بالفعل الآن.

كانت وزارة الصحة والإسكان أعلنت في وقت سابق تجهيز مستشفيات بخدمات متكاملة بمدينة رفح لاستقبال الحالات المستعصية من المصابين الفلسطنيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المستقلين الحرب في غزة الحرب على غزة إسرائيل الأطقم الطبیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات

أكد حزب المستقلين الجدد دعمه للدولة والقيادة المصرية في ظل الاضطراب والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، وقال الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، إن الدولة المصرية صاحبة رؤية، وقد حذرت من هذا السيناريو وأن عدم وقف الحرب على قطاع غزة بجانب تعطيل إسرائيل كل المساعي التي بذلتها مصر لوقف الحزب سيجر المنطقة لأحداث ذات عواقب وخيمة.

التضامن الكامل مع الشعبين اللبناني والفلسطيني

وأضاف رئيس الحزب، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية تدير الملف بأداء منضبط ومتزن مع الحفاظ على الثوابت الوطنية مع التضامن الكامل لحقوق الشعبين اللبناني والفلسطيني.

ومن جانبه أكد الدكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، بأن طرح القضايا الإقليمية والسياسية على أجندة الحوار الوطني تنم عن إرادة سياسية للوصول إلي إجماع شعبي على ما تقوم به الدولة المصرية للحفاظ على سيادتها مع دورها كقوة إقليمية تملك الكثير للتأثير على الأحداث.

دعم الدولة المصرية

كما أكد الحزب تضامنه الكامل مع ما تقوم به القيادة السياسية من خطوات للحفاظ على الأمن القومي المصري مع الثقة الكاملة في قواتنا المسلحة، داعيًا كافة الأحزاب وقوي المجتمع المدني للالتفاف حول القيادة المصرية ودعم الدولة المصرية للحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه ومكتسباته.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا لتدفق المصابين
  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • من فلسطين إلى لبنان: ملحمة الدم والمقاومة مستمرة
  • سيناء في عيون السينما.. أفلام قدمت فترة الحرب و ملحمة النصر
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج