قال حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إنّ شبكة الطرق ساهمت في ربط المطارات والمواني، بجانب ربط المناطق الزراعية والصناعية والمجتمعات العمرانية.

وأضاف رئيس الهيئة، خلال تصريحات بالفيديو كونفرانس، على هامش فعاليات افتتاح الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور رئيس الوزراء، ووزير النقل: «شعارنا توطين الصناعة، ونحرص على وجود الإنتاج المحلي بنسبة كبيرة في أغلب الصناعات».

4 مصانع لإنتاج الفلنكات

وتابع أنه سيكون هناك مصانع للقطارات السريعة بنسبة مكون محلي 90%، إضافة إلى 4 مصانع لإنتاج الفلنكات، التي يتم تصنيعها في مصر بالكامل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة العامة للطرق والكباري رئيس الوزراء توطين النقل توطين صناعة النقل

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق

أكدت محافظة القاهرة اتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد استهلاك الطاقة لتنفيذ توجيهات الدولة في هذا الشأن، ووجهت رؤساء الأحياء والجهات المختصة بتطبيق تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين، واتخاذ ما يلزم تجاه الإعلانات المضيئة الموجودة  أعلى العقارات والطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وغلقها في التاسعة مساء.

استخدام لمبات موفرة  

وأشارت المحافظة إلى أهمية التزام الأندية الرياضية وملاعب كرة القدم والصالات المغطاة باستهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات وملاعب كرة القدم، مع ترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني والمرافق التابعة للمحافظة والغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية عقِب انتهاء وقت العمل الرسمي، فضلا عن استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة المُنشآت الحكومية والتابعة للمحافظة.

 مواعيد المحلات التجارية 

وشددت على التزام المحلات التجارية والورش والمولات والمطاعم بمواعيد غلق المحلات من أول يوليو، مع مناشدة الأنشطة التجارية بخفض الإضاءة القوية على واجهة المحلات أثناء مواعيد العمل، وفصل الإعلانات الموجودة على واجهات المحال.

 

مقالات مشابهة

  • بعد مصانع الأسمدة.. خفض إمدادات الغاز بنسبة 40% لمصانع الصلب المتكاملة
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • رئيس فريق برلماني : شركة الطرق السيارة عندها 40 مليار ديال العجز .. فين كايمشيو هاد الفلوس ؟
  • محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق
  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • حقيقة انهيار كوبري مشاة في الطريق الزراعي السريع بالبحيرة
  • بوابات كارتة وإضاءة ليلية.. 90 صورة لمشروعات الطرق المنفذة منذ 2014
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • محافظ أسوان: الانتهاء من خطة الرصف بنسبة 100 %