صحيفة اليوم:
2024-07-06@05:30:40 GMT

"التدريب التقني" توفر 65 ألف فرصة وظيفية لخريجيها

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن عدد الفرص الوظيفية التي قامت باستقطابها لخريجي وخريجات برامجها بلغ 65045 فرصة وظيفية خلال النصف الأول من عام 2023.

وأوضحت أنها نفذت عددًا من المبادرات بهدف إيجاد فرص عمل لخريجي الكليات والمعاهد التابعة لها، وتسهيل التحاقهم بسوق العمل.

أخبار متعلقة بالتفاصيل.

. تعليق الدراسة الحضورية في عدة مناطق بالمملكةأبناء المملكة يتميزون في بطولة التميز المهني لذوي الاعاقة بموسكوكشّافة التدريب التقني تؤهل 90 قائداً للميدان الكشفي 

"التدريب التقني" تنفذ برامج تثقيفية بمختلف المنشآت التدريبية في #المملكة https://t.co/cJpGKqhtIb#اليوم pic.twitter.com/LeVBIkv4fV— صحيفة اليوم (@alyaum) September 20, 2023فرصة عمل لكل خريج

بينت المؤسسة أن من أبرز تلك المبادرات، مبادرة فرصة عمل لكل خريج، ولتحقق مستهدفات ذلك تمّ إنشاء مكاتب للتنسيق الوظيفي في مختلف المنشآت التدريبية تعمل على تفعيل برامج التعاون والشراكات مع قطاعات الأعمال، للمساهمة في توطين القطاعات الحيوية بمختلف المناطق.

وأضافت المؤسسة أنه خلال النصف الأول من العام الحالي تمّ توقيع 86 مذكرة تفاهم مع عدة جهات من قطاع الأعمال لتوظيف الخريجين، وإقامة حوالي 300 ملتقى ومعرض توظيف، إضافة إلى تنفيذ 322 برنامج تهيئة للخريجين للالتحاق بسوق العمل.
الجدير بالذكر أن عدد الفرص الوظيفية التي ساهمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في توفيرها لخريجي برامجها، ارتفع خلال النصف الأول من هذا العام بعد أن كانت 56577 فرصة وظيفية في النصف الأول من عام 2022.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة التدريب التقني التدريب التقني والمهني فرص وظيفية النصف الأول من

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر

قال الدكتور محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي عقد مؤتمر صحفي اليوم لتوضيح أهداف ومحددات عمل الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، ويأتي بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الحكومة.

باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد تحرك جديد لجامعة الدول العربية تجاه إسرائيل

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أن من بين خطة عمل الحكومة دعم الخطاب الديني المعتدل والاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن رئيس الوزراء عقد اجتماعين اليوم إحداهما لمتابعة جهود حل أزمة الكهرباء.

وأكد أن هناك التزام بتوجيهات رئيس الوزراء بالعمل على الانتهاء من تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، حيث حرص الاجتماع على التأكيد على الالتزام بهذه الخطة، وكان الاجتماع الثاني لرئيس الوزراء اليوم الهدف منه متابعة جهود ضبط الأسواق وتوفر السلع.

وأضاف أن الدولة ستعمل على توفير السيولة من العملة الأجنبية من عدة محاور، من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار لسعر الصرف ومن ثم تحقيق استقرار الأسعار. 

مقالات مشابهة

  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • حياة كريمة توفر مسكن آمن وفرصة عمل لـ«دعاء»: حسيت بالخصوصية والاستقرار
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • مصرع قرابة 300 عتّال بين العراق وإيران خلال النصف الأول من العام
  • تحولات بأسواق السلع والعملات في العالم خلال الربع الثاني 2024
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024