أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين فتح باب التسجيل  للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام الجاري إلى وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الأخصائيين وأمناء المكتبات المرشحين للترقي، بداية من الأحد 5 نوفمبر حتى 25 يناير 2024.

الحصول على شهادة الصلاحية

وذكرت الأكاديمية أن المستهدف ترقيتهم خلال العام الدراسي الحالي قرابة 400 ألف معلم، موضحة أنه جرى فتح باب التقدم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، وذلك في إطار حرص الأكاديمية المهنية للمعلمين على استيفاء شروط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الأخصائيين وأمناء المكتبات وفق قانون الكادر.

رابط الحصول علي شهادة الصلاحية

وأوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين رابط التسجيل للحصول علي شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، وفقا للشروط التالية:

- أن يمارس المعلم المرشح خمس سنوات على الأقل العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في 2023/12/31 إعتبارا من التاريخ الاعتباري الوارد في القرار الوزاري بمنح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظيفة الأعلى من وظائف المعلمين .

- أن يكون المعلم المرشح حاصلا على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في سنتين سابقتين مباشرة على النظر في الترقية، وهما تقريري الكفاية للأعوام 2021/2020، 2022/2021.

- أن يكون المعلم المرشح على رأس العمل، وتقع على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس مسئولية التحقق من صحة ذلك.

- يالتنبيه على مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس الواقعة في نطاق مديريتكم، بوجوب استيفاء توقيع كافة شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها الأكاديمية المهنية للمعلمين المدينة التعليمية مدينة السادس من أكتوبر.

- التنبيه على مسئولي الحكومة الإلكترونية والإدارات التعليمية والمدارس لتسجيل مايلي إلكترونيا: آخر تقريرين كفاية عن العامين السابقين للنظر في الترشح للترقي للمعلمين المرشحين من المدرسة وهما: تقريري الكفاية للأعوام 2021/2020 .2022/2021

- استيفاء إقرار قضاء مدة ممارسة العمل الفعلي 5 سنوات على الأقل في الوظيفة الحالية وذلك من خلال بيان معتمد من شئون العاملين من واقع ملفات خدمة المعلمين بالمدرسة والإدارة التعليمية، مع مراعاة احتساب الحالات الآتية ضمن مدة الخمس سنوات لممارسة العمل الفعلي :

-  الإجازة المرضية للمرضى بمرض مزمن طبقا للكتاب الدوري رقم 33 شريطة حصولهم على أمر تنفيذي صادر ومعتمد من شؤون العاملين بالمديرية بقيامهم بإجازة مرضية بأجر كامل أو بنصف الأجر مؤيدا بالمستندات الطبية الدالة على مرضهم .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترقية المعلمين مسابقة الـ30 ألف معلم الأكاديمية المهنية للمعلمين الأکادیمیة المهنیة للمعلمین وظائف المعلمین من وظائف

إقرأ أيضاً:

رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy

رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy، أصبحت نتيجة البكالوريا الأكثر بحثًا عبر محركات البحث، بعدما أعلن وزير التربية في حكومة النظام السوري، محمد عامر مارديني، عن الموعد التقريبي لصدور نتائج امتحانات الدورة الأولى للشهادة الثانوية بجميع فروعها.

وقال مارديني في تصريح صحفي،  إن نتائج امتحانات الدورة الأولى ستصدر في الثلث الأول من تموز المقبل، وذلك قبل موعد إجراء امتحانات الدورة الثانية المحدد في 25 من تموز، موضحًا أنه لا يمكن تحديد موعد دقيق الآن، كون عمليات التصحيح لا تزال جارية وتسير بوتيرة عالية جدًا.

وأشار الوزير إلى أن توقيت صدور نتائج الدورة الأولى مناسب بحيث يتسنى للوزارة دراسة الاعتراضات المقدمة من الطلاب عن الدورة الأولى، وإعطاء وقت للطالب من أجل التحضير للدورة الثانية كمكمل أو محسن.

كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024

يمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة نتائج البكالوريا عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية. توفر الوزارة خدمة الاستعلام الإلكتروني لتسهيل عملية الوصول إلى النتائج، للاستعلام عن النتائج، يمكن اتباع الخطوات التالية:

يجب الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية الرسمي.
 النقر على الثلاثة شرائط في أعلى شمال الصفحة حيث تفتح هذه الخطوة قائمة الخيارات المتاحة.
 سيظهر خيار الاستعلام عن نتائج الامتحانات.
 الضغط على نتائج اختبارات الثانوية العامة 2024 لتحديد الدورة الأولى.
 تحديد القسم العلمي أو الأدبي هذا يساعد في تخصيص البحث.
 تحديد المحافظة لتضييق نطاق البحث.
 كتابة رقم الاكتتاب.
 الضغط على بحث لعرض النتيجة المطلوبة.عدد الطلاب في الثانوية العامة بسوريا

وتقدم أكثر من 558 ألف طالب وتلميذ لامتحانات الشهادات العامة، في جميع المحافظات السورية، الخاضعة لسيطرة النظام السوري، حسب ما ذكرت رئاسة مجلس الوزراء.

ولا تشمل هذه الأرقام الطلاب والتلاميذ الذين ينخرطون في مؤسسات تعليمية بمناطق خارج سيطرة النظام السوري، في شمال غربي وشمال شرقي سوريا.

وما يزال قرابة نصف الأطفال في سن الدراسة البالغ عددهم 5.5 مليون طفل (نحو 2.4 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة) خارج المدرسة، حسب أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

العام المقبل مؤتمت

تتجه المؤسسة التعليمية نحو أتمتة امتحانات مجموعة من المواد الدراسية لطلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي المقبل، إذ عممت وزارة التربية، في 27 من آذار الماضي، قرارًا حددت بموجبه المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة للشهادة الثانوية خلال العام الدراسي 2024- 2025.

وبناء على قرار حكومة النظام المتضمن تطبيق الامتحانات المؤتمتة بشكل متدرج على امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة، طلبت وزارة التربية، من مديرياتها في المحافظات تعميم القرار على المدارس الثانوية العامة والخاصة والمهنية.

وحددت بموجبه مواد الرياضيات والجغرافية والتربية الوطنية والفلسفة وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء واللغة الإنجليزية والتاريخ ضمن المواد المؤتمتة.

وانحصرت بذلك المواد غير المؤتمتة في التربية الدينية الإسلامية والتربية الدينية المسيحية ومواد اللغات العربية والفرنسية والروسية.

مقالات مشابهة

  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • مبرووووك.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • كلمة مختصرة في مشواري التربوي الطويل ،،، بقلم /متعب شجاع العتيبي
  • وظائف شاغرة في الصناعات العسكرية
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • رؤى جديدة في القيادة التعليمية
  • الداخلية: فتح باب التسجيل للالتحاق بدورة طلبة ضباط – خفر سواحل في أكاديمية محمد الغانم البحرية بدولة قطر
  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية