شبكة أنباء العراق ..

أعلن مصدر حكومي، اليوم الاحد، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيبدأ جولة إقليمية لبحث أوضاع غزة.

وقال المصدر في تصريح ، إن “السوداني سيبدأ يوم غد الاثنين جولة إلى العاصمة الإيرانية طهران وعواصم خليجية لبحث الأوضاع في مدينة غزة الفلسطينية”.

.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

إدانة خليجية لاستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية ما وصفه بـ “الاعتداء السافر” الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، مطالباً حكومة السودان ببذل كافة الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.

فيما استهجنت وزارة الخارجية السودانية ما اسمتها “المزاعم الباطلة” من وزارة خارجية دولة الإمارات حول تعرض مقر سفيرها بالخرطوم لقصف من القوات المسلحة السودانية.

وأكد الأمين العام للمجلس جاسم محمد البديوي، في بيان، الإثنين أن “هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً صارخاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية”، مشدداً في الوقت ذاته على “أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي”.

وأعرب عن “استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي”.

وأشار إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الذي أكد مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه.

كما حث الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة ومنها منبر جدة ودول الجوار وغيرها.

عمل جبان
وكانت أدانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، الذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أنها ستقدم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية الذي قالت إنه يمثل انتهاكاً صارخاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية.

الخرطوم: التغير  

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الاتحادي يزور جمعية الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل
  • إدانة خليجية لاستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم
  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • مسؤولون أمريكيون ومصادر إسرائيلية: غزو بري محدود في جنوب لبنان سيبدأ قريباً
  • سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدًا بالعدوان على غزة
  • عقوبة مرعبة لسيدة خليجية سمحت بهتك عرض طفلتها.