جلس "عامل"، يبحث عن طريقة لجمع المال لشراء المواد المخدرة، لتختمر في ذهنه طريقة للبحث عن شخص ليسرقه لشراء المواد المخدرة، لتقع عينه على سائق ويقوم بتهديده بسلاح أبيض لمحاولة سرقته ليقبض عليه ويصدر ضده حكما بالسجن المشدد والغرامة.

بعد تناول "م.ا"، عامل، لكمية من المواد المخدرة، تحكم فيه شيطانه وردد مع نفسه قائلا : مش باقي معايا غير اخر حتة حشيش أنا لازم جيب فلوس بأي طريقة".

.. وهنا يقرر المجرم حمل سلاح أبيض والبحث عن فريسة لسرقتها في الشارع وتحديدا بمنطقة المنتزه بالإسكندرية.

وأثناء سير "المتهم"، شاهد سائق داخل سيارته وفى يده بعض النقود، ليحاول نزعها منه، ليقوم المجني عليه "ع.ا"، بمقاومته ويدافع عن نفسه، ليقرر اللص تهديد المجني عليه بسلاح أبيض كان يخفيه في ملابسه، والتعدي عليه بالضرب بعصا خشبية وجدها المتهم بالقرب منه.

شعر "الضحية"، أن حياته في خطر ليقرر الاستنجاد بالمارة بصوت عالى، ليتم ضبط اللص لتنتهي جريمته بلحظة ندم فات أوانها، وضبط بحوزته السلاح المستخدم في الجريمة، وبتفتيشه عثر معه على قطعة حشيش، لتنتهي رحلة الطريق الحرام خلق القضبان، فجريمة واحدة أرتكبها أدت لإدانته بـ 3 جرائم آخري.

قدم المتهم للمحاكمة الجنائية وبعد نظر القضية عن بص وبصيرة، وسماع طلبات الدفاع وفض الأحراز وسماع الشهود ومرافعة النيابة والدفاع، عاقبت الجنايات المتهم بالسجن المشدد 6 سنوات، لتنتهي حياته في طريق الندامة.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقه اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

حيثيات الحكم على ميكانيكي بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة

أودعت محكمة جنايات الجيزة، حيثيات الحكم على تاجر مخدرات بالسجن المؤبد وتغريمه 500 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، والحبس مع الشغل لمدة ٣ أشهر لاتهامه بإحراز سلاح أبيض، وغرامه ألف جنيه ومصادرة المضبوطات.

تضمنت حيثيات الحكم علي المتهم بالسجن المؤبد، أنه في يوم 10 مارس 2024، بدائرة قسم العمرانية محافظة الجيزة، أحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرًا هيروينا في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرًا الميثامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز سلاحًا أبيض مطواه "قرن غزال" دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

حيث أن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من سائر الأوراق والتحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة تتحصل في أن تحريات المفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمدعومة بالمراقبة الشخصية، دلت على أن المتهم حاز  المواد المخدرة خاصة مخدري الهيروين والآيس ليروجها على عملائه بدائرة قسمي العمرانية والطالبية، ويتخذ مسكنه وكرًا لتلك المواد المخدرة.

وكشفت المحكمة في حيثياتها أنه صدر إذن من النيابة بتفتيش مسكن المتهم حسبما دلت التحريات أنه يروج المواد المخدرة، حيث أمكن من ضبطه بالطريق دائرة قسم العمرانية وهو ممسك بيده حقيبة رصاصي وبانتزاعها منه، وتفتيشها أمامه عثر بداخلها على كيس أسود بلاستيك يحوي بداخله ٣ أسطوانات ملفوفة كلًا منها بلاصق شفاف بداخلها قطعة حجرية بيج اللون لمخدر الهيروين، كما عثر بداخلها على كيس بلاستيك شفاف يحوي بداخلة عدد ١٥ كيس بلاستيك كلا منهم يحوي مسحوق وحصوات بيج اللون لمخدر الهيروين، كما عثر بداخلها على ۱۰ أكياس بلاستيكية شفافة تحوي كلا منها بلورات بيضاء اللون لمخدر الآيس، وكذا عثر بداخل تلك الحقيبة على ميزان حساس فضي اللون.

ثم أجرى تفتيشه فعثر بطيات ملابسه على سلاح أبيض مطواة "قرن غزال" وكذا عثر على هاتفين محمولين وكذا مبلغ مالي قدره ۲۱۰۰ جنيه.
 

واعترف المتهم بالمضبوطات التى عثرت بحوزته بقصد الاتجار، وأن الهاتفين وسيلته في ترويجه والمبالغ النقدية من حصيلة الاتجار والميزان المضبوط يستخدمه في عملية الاتجار في المخدر المضبوط.

حيث ثبت من تقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي أن الأسطوانات والأكياس المضبوطة التي تحوي مسحوق بيج اللون لمخدر الهيروين وأن الأكياس المضبوطة التي تحوي جميعها حصوات من ماده ثلجية اللون المخدر الميثامفيتامين.

مقالات مشابهة

  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه فى حملات أمنية
  • حيثيات الحكم على ميكانيكي بالسجن المؤبد لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • المشدد 15 سنة لديلر بحوزته 65 كيس بودرة
  • بحوزته 50 طربة.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • السجن المؤبد لمسجون تاجر في المواد المخدرة داخل السجن
  • المخدرات على كل شكل ولون.. حبس 28 إمبراطور كيف في القاهرة