تحتفل الفنانة التشكيلية علياء الجريدى، بافتتاح معرضها الشخصى الجديد "إعادة تصور"، وذلك اليوم، الأحد، فى تمام الساعة السابعة مساءً بجاليرى مصر بحي الزمالك، وبحضور كوكبة من الفنانين.

قصور الثقافة تختتم فعالياتها بمبادرة "أنت الحياة" بقرية الهياتم بالغربية تعرف على قائمة الأكثر مبيعًا في "القومي للترجمة".

. فرقة العمال المصرية يتصدر

حول فلسفة العرض، قالت الفنانة علياء الجريدى: “إعادة قراءة الأساطير والروايات الخيالية أو ما نسميها خيال، فحين تمعن فيها وتراجع التواريخ تجد أن لها أصلا من الحقيقة لبس مع الأيام ثوب الخرافة فضلت الحقيقة وظهرت حقيقة مختلقة، الشغف بهذا العالم جذبني بكل صدق وجدية كبيرة لمحاولات الوقوف على أسراره وفهم النفس البشرية وخيالها منذ بدء الخلق”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض جاليري مصر

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي شكيب مصبير يعرض لوحاته برواق المعهد الموسيقي بتمارة مساء اليوم الأحد

يعرض الفنان التشكيلي، شكيب مصبير، ابتداء من الساعة الخامسة مساء من اليوم الأحد، مجموعة من أعماله في رواق المعهد الموسيقي بتمارة.

شكيب مصبير، فنان تشكيلي عصامي تندرج تجربته في خانة المدرسة التجريدية التي تعكس رؤيته الفريدة للوجود التي يعبر فيها عن فلسفته ومشاعره، باستخدام تقنيات جديدة تمتزج فيخا الألوان والأشكال والخطوط، مما يتيح لزائر معرضه قراة اللوحات من زوايا مختلفة.

وازداد شكيب مصبير سنة 1967 بالرباط، وبدأ مسيرته الفنية في الرسم قبل أبع سنوات، كما يشتغل في مجال التوثيق العدلي منذ تسعينات القرن الماضي، وشغل منصب رئيس المجلس الجهوي لعدول استئنافية الرباط.

المعرض من تنظيم جمعية آباء وأمهات وأولياء طلبة المعهد الموسيقي بتمارة، بشراكة مع إدارة المعهد الدورة التاسعة لمهرجان الموسيقى والفن التشكيلي، ويندرج في إطار الدورة التاسعة للمهرجان التاسع تحت شعار « من أجل تربية فنية هادفة ».

يَقول رئيس الجَمعية عبد الكريم قيراط، وهو أيضا فنان تشكيلي، « المهرجان تتويج لمَسار سنة دراسية كاملة دأبت الجمعية على تَنظيمه سنويا يتم افتتاحه بهَذا المعرض الفني وفيما بعد سيتم تنظيم حفل فني ختامي ».

مقالات مشابهة

  • (رؤيا..جدل)… معرض مشترك للفنانين رزق الله حلاق وإيمان الحسن في حمص
  • شاهد بالفيديو.. وسط حضور حاشد من المعازيم.. الفنانة هدى عربي تحيي حفل أسطوري لدكتور ودكتورة سودانيين بأفخم الفنادق بالقاهرة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تشعل حفل شبابي في القاهرة بأغاني “الزنق” وتقدم معها وصلة رقص هستيرية
  • الفنان التشكيلي شكيب مصبير يعرض لوحاته برواق المعهد الموسيقي بتمارة مساء اليوم الأحد
  • حروفيات أجماع.. شاعرية اللون الأسود
  • أنشطة متنوعة بثقافة الإسماعيلية
  • انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر 6 آلاف شخص (شاهد)
  • انهيار سد بطريقة مروعة في الصين.. تضرر طال 6 آلاف شخص (شاهد)
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • الست.. منى زكي تصور شخصية أم كلثوم بمراحل عديدة من مشوارها الفني