يشهد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، افتتاح البدء التجريبي لخط مونوريل شرق، خلال فعاليات افتتاح معرض النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا TransMEA2023.

وقال اللواء طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، خلال فعاليات افتتاح معرض النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا TransMEA2023، إن المشروع الثاني هو خط مونوريل شرق، الذي يربط مدينة نصر والتجمع الخامس والعاصمة الإدارية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الأنفاق رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية والعضو المنتدب، إن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت تتمتع بعدد من الجامعات العالمية التي لها سمعة مُتميزة. 

جاء ذلك خلال حضوره مَراسم توقيع مُذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية؛ بهدف تقديم 100 منحة دراسية كاملة بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، تنفيذا لمبادرة "100 حلم للمستقبل ..التعليم بالعاصمة الإدارية".

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية أن ذلك يُسهم في سرعة تنمية المدينة، وجذب السُكان لها، مُؤكداً أن الشركة تقدم التيسيرات المُختلفة للمشروعات التنموية المتنوعة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية إلى وجود خمسة من أفرع الجامعات الأجنبية الموجودة في العاصمة الإدارية تشارك في هذه المُبادرة، وتَشمل: الجامعة الألمانية الدولية، ومؤسسة جلوبال (المُستضيفة لجامعة هيرتفوردشاير)، ومُؤسسة الجامعات الكندية، مُؤسسة الجامعات الأوروبية في مصر، ومُؤسسة جامعات المعرفة الدولية (المُستضيفة فرعى جامعة كوفنتري ونوفا).

منح دراسية في جامعات العاصمة الإدارية 

وثَمن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جهود الجامعات المُشاركة في المُبادرة الرئاسية، مُؤكدًا أن مُذكرة التفاهم تأتي انطلاقًا من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ومُبادرة " ١٠٠ حلم للمستقبل ..التعليم بالعاصمة الإدارية" التي أطلقتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية والتى تم تدشينها العام الماضي ورَحَبت بها المُؤسسات المُشاركة من الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال توفير (100) منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، في مُختلف البرامج والتخصُصَات العلمية، بواقع 20 منحة دراسية من كل جامعة، بحيث يتم قبول الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة.

وأكد وزير التعليم العالي أن تقديم منح للطلاب المتفوقين يتسق مع مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي من واقع المسئولية المُجتمعية في تحقيق هدف تَنموي شامل لقطاع تعليمي مُستدام في جميع أنحاء الجمهورية. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية المنح الدراسية كأداة حيوية في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتسهيل وصول الطلاب لتحصيل المهارات المُختلفة المُؤهلة لسوق العمل؛ بما يُحقق طموحاتهم أكاديميًا ومهنيًا.

وَوَجه وزير التعليم العالي بضرورة تقييم ما تم من إنجاز خلال العام الماضي مع الاستمرار في تقديم كافة سُبل الدعم المادي والمعنوي والنفسي للطلاب، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب الصيفي وإكساب الطلاب المهارات المطلوبة لسوق العمل .

مقالات مشابهة

  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل افتتاح العام الجامعى الجديد وتحية العلم فى أول أيام الدراسة
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدوا مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • متى موعد افتتاح بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية؟
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة