شن الجيش الاسرائيلي الاحد، قصفا مدفعيا مكثفا على بلدات عدة في جنوب لبنان، في وقت يتواصل التصعيد بينه وحزب الله على خلفية الحرب في قطاع غزة.

اقرأ ايضاًهجمات اسرائيلية شاملة على مواقع حزب الله

وتقصف المدفعية الاسرائيلية منذ صباح الاحد، بلدات علما الشعب والضهيرة والناقورة واللبونة وسط تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع فوق مدينة صور الساحلية جنوب غرب البلاد، بحسب ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية.

واشارت الوكالة الى ان محيط بلدات اللبونة وعيتا الشعب والناقورة وعلما الشعب وأطراف مروحين وبلاط والجبين تعرضت لقصف مدفعي اسرائيلي مماثل ليل السبت/الاحد، وايضا طال القصف تلة حمامص المقابلة لمستوطنة المطلة على الجانب المقابل من الحدود.

وتسببت قنابل حارقة اطلقها الجيش الاسرائيلي بكثافة، ويعتقد انها تحوي الفسفور الابيض، في اشعال حرائق اتت على ما يوازي ثلث الاشجار المعمرة في المنطقة الحرجية المتاخمة للخط الازرق الذي حددته الامم المتحدة كخط لوقف اطلاق النار عقب حرب عام 2006، وفقا للوكالة.

وكان حزب الله اعلن في بيان السبت انه استهدف منزلا في مستوطنة المطلة كان يتواجد فيه جنود اسرائيليون.

وقال الجيش الاسرائيلي من ناحيته، ان مقاتلاته هاجمت مساء السبت، بنى تحتية عسكرية لحزب الله في لبنان ردا على عمليات اطلاق نار من الاراضي اللبنانية باتجاه شمال الدولة العبرية.

وتصاعدت المواجهات وعمليات القصف المتبادل بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله غداة الحرب التي اعلنتها اسرائيل على قطاع غزة ردا على هجوم باغتتها به حركة حماس في 7 تشرين الاول/اكتوبر وتمكنت خلاله من ايقاع 1400 قتيل في صفوف المستوطنين والجنود.

ومنذ بدء الحرب، قتل الجيش الاسرائيلي ما يقترب من عشرة الاف فلسطيني عبر قصف وغارات مدمرة وغير مسبوقة في قطاع غزة.

وقال زعيم حزب الله حسن نصر الله اكد الجمعة، في اول خطاب منذ بدء الحرب ان الحزب انضم الى الحرب منذ اليوم التالي لاندلاعها، وحذر من ان خيارات جماعته المدعومة من ايران مفتوحة على كل الاحتمالات.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الجیش الاسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه

أفادت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، اليوم السبت، بأن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت عائلات المحتجزين: «رئيس وزراء الاحتلال لن يعيد أبناءنا من قطاع غزة حتى يهتز عرشه، لذا يجب الخروج إلى الشوارع»، مشيرين إلى أنهم يتوقعون من يوآف جالانت، وزير الدفاع، وقادة الأجهزة الأمنية إعلان المتسبب بإفشال الصفقة.

وتابعت عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نحن على وشك اندلاع حرب في الجبهة الشمالية «لبنان»، وإذا حدث ذلك فلا أمل في استعادة أبناءنا.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًباحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام المجتمع الإسرائيلى

نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة (فيديو)

أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏
  • الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًا
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله
  • حرب اللافتات تشتعل بين الصين والهند على منطقة حدودية.. خناقة حارة على أرض قاحلة
  • البعريني: لتوحيد الصفوف من أجل تخفيف وطأة الحرب
  • قصف مدفعي تركي يطال إحدى بلدات دهوك في كوردستان
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني