أعلنت السلطات الصحية في أمريكا، اليوم الأحد ٥ نوفمبر، العثور على إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.

واكد المسؤولون إن 3 طيور في حديقة حيوان ريد بارك، ثبتت إصابتها بإنفلونزا الطيور.

وأوضحوا أنه تم وضع بروتوكولات السلامة الخاصة بإنفلونزا الطيور في حديقة الحيوان بشكل استباقي، لأكثر من أسبوع بينما كانت نتائج الاختبار معلقة.

وتمكن فريق رعاية الحيوان والفريق البيطري من اتخاذ تدابير السلامة بمجرد الاشتباه في إنفلونزا الطيور للحفاظ على سلامة الطيور الأخرى.

اقرأ أيضاً صحفي سعودي: حزب الله ووكلاء إيران باعوا غزة بأمر طهران وأمريكا أتت بطائراتها إلى مرمى صواريخهم بالفيديو.. أمريكيون يعترضون سفينة عملاقة تحمل شحنة أسلحة ضخمة لإسرائيل شاركت في غزو العراق والكويت.. ما هي حاملة الطائرات «إيزنهاور» التي أرسلتها أمريكا للمتوسط؟ أمريكا تتعهد باستخدام نفوذها لمنع توسيع دائرة الحرب بين الفلسطينيين والإسرائيليين ويكشف عن اتفاق جديد إصابة 48 ألف طائر بإنفلونزا الطيور بالولاية الأمريكية مسؤول يمني يكشف عن صفقة أمريكية مع إيران ونصيب الحوثيين منها.. وهذه الدولة التي دعمت ‘‘طوفان الأقصى’’ رويترز: لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق هدنة في غزة ونتنياهو أبلغ بلينكن بشرط عجزت أمريكا عن تحقيقه أمريكا ترسل أسطولا عسكريا جديدا لدعم إسرائيل ”صور” رويترز: دولة عربية تعلن نيتها المشاركة في تحالف دولي إلى جانب أمريكا وإسرائيل لضرب ”حزب الله” عاجل.. أمريكا تكشف عن تدخلها في الحرب على غزة بطائرات حربية لـ«تحرير الرهائن» عاجل: الطيران الأمريكي يدخل رسميا خط المعركة ضد الفلسطينيين في غزة عاجل.. روسيا تدخل عسكريا على خط المعركة، والبنتاغون يصرح: لدى الحوثيين صواريخ تصل إلى إسرائيل

وقال الدكتور ألكسيس روث، كبير الأطباء البيطريين في حديقة حيوان ريد بارك: لقد أعددنا هذا السيناريو، وتعتبر إنفلونزا الطيور مصدر قلق سنوي لجميع أنواع الطيور، وهذا الفيروس معدٍ ومميت في كثير من الأحيان، ويؤثر على الطيور.

وأكد خبراء الصحة أنه على الرغم من أن المرض يشكل تهديدا خطيرا لبعض أنواع الطيور، إلا أن خطره على البشر منخفض.

وقال المسؤولون في بيان إن حديقة حيوان ريد بارك كانت على اتصال متكرر مع مكتب الطبيب البيطري بالولاية ووزارة الزراعة الأمريكية، لضمان اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة.

فيما أكدت حديقة حيوان ريد بارك أن نسرًا توفي في أواخر أكتوبر بعد مرض قصير، حيث كشفت نتائج الاختبار التي تم تلقيها في نهاية هذا الأسبوع أن اختبار فيل كان إيجابيًا لسلالة أنفلونزا الطيور H5.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بإنفلونزا الطیور

إقرأ أيضاً:

وجهة صيفية في الجزيرة القبرصية مع منتجع مدينة الأحلام المتوسطية الفاخر

استعد لصيف مليء بالمفاجآت في منتجع مدينة الأحلام، الذي يقع في جزيرة قبرص الرائعة. ينتظرك النعيم الحقيقي هذا الصيف، حيث يمكن لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الاستفادة من رحلات الطيران القصيرة التي تستغرق أقل من 4 ساعات للوصول إلى هذا المنتجع المتكامل، والذي يتميز بموقعه المثالي للاستمتاع بأشعة الشمس طيلة هذا الموسم. يضم منتجع مدينة الأحلام 500 غرفة وجناحًا فاخرًا، ويحتوي على أكبر مجمع حمامات سباحة في قبرص، وملاعب تنس عالمية المستوى، وثمانية مطاعم رائعة تقدم مجموعة شهية من المأكولات والمطابخ العالمية.

يدعو هذا العرض الصيفي الخاص في مدينة الأحلام البحر الأبيض المتوسط الضيوف للاستمتاع بخصم 10% على سعر الغرف عند حجز أربع ليالٍ على الأقل، إلى جانب وجبة إفطار لشخصين في مطعم أورا طوال فترة إقامتهم ودخول المجاني إلى حديقة المغامرات للأطفال، وإلى أكبر مجمع حمامات سباحة في قبرص، وملاعب التنس والاسكواش، والمنتجع الصحي.

يقدم منتجع مدينة الأحلام المتوسطية الواسع والمناسب للعائلات خدماته للضيوف من جميع الأعمار. يمكن لجميع النزلاء الاستمتاع بالهدوء الذي توفره المناطق المحيطة بالفندق، واستكشاف الثقافة الغنية للجزيرة والآثار القديمة وتاريخها وجمالها الطبيعي، وتذوق المأكولات التقليدية، فضلاً عن الاستفادة من مرافق المنتجع ذات المستوى العالمي. يمكن للأطفال الاستمتاع بالترفيه غير المحدود في حديقة المغامرات، مما يتيح للعائلات الباحثة عن الاسترخاء أن تدلل نفسها في الجاكوزي الداخلي والساونا وغرفة البخار والمنتجع الصحي. ابدأ بالتخطيط لملاذ صيفي مثالي، وانغمس في فخامة هذا المنتجع واجعل من أيام الصيف ذكرى لا تُنسى.


مقالات مشابهة

  • وزنه ثلاثة أطنان.. أثقل حيوان بعد الفيل الأفريقي يطير!
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • كلفت 1.9 مليار.. حديقة سيدي مومن بالدارالبيضاء تتحول إلى أرض جرداء
  • التحقيق في تعثر تجهيز مرصد للزلازل بالحسيمة
  • معلومات عن حيوان تُباع فضلاته بـ160دولارًا للكيلوجرام.. ما السبب؟
  • تعثر العام الدراسي بمدينة القضارف السودانية لاكتظاظ المدارس بالنازحين
  • وجهة صيفية في الجزيرة القبرصية مع منتجع مدينة الأحلام المتوسطية الفاخر
  • تفاصيل حريق داخل مول بارك ستريت بالشيخ زايد
  • الأمطار تفضح تنظيم ألمانيا لـ "يورو 2024"