استشهد، صباح اليوم الأحد، ثلاثة شبان، وأصيب ستة آخرون، ثلاثة منهم في حالة حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس، وحاصرت منزلا، واندلعت على إثر ذلك مواجهات عنيفة في المكان، مضيفة أن قوات الاحتلال أحضرت جرافة عسكرية وهدمت أجزاء من المنزل المحاصر، قبل أن تطلق قذيفة "إنيرجا" باتجاهه، ما أدى إلى استشهاد الشاب المحاصر داخل المنزل، إضافة إلى استشهاد شابين متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة، فيما أصيب ستة آخرون، بينهم ثلاثة بجروح حرجة، وجرى نقل اثنين إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 46 مواطنا من الضفة الغربية، بينهم عمال من قطاع غزة.

وذكر (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 مواطنًا من رام الله، كما اعتقلت 14 مواطنا من الخليل، بينهم 10 عمال من قطاع غزة، ومن طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال شابين من ضاحية شويكة شمالا، واعتقلت شابا من بلدة بيت فجار جنوبً بيت لحم، وشابا آخر من وادي الفارعة جنوب طوباس.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 9 مواطنين من جنين، واعتقلت 4 مواطنين من نابلس، ومن القدس اعتقلت شابا من بلدة الطور شرقًا.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، عن استشهاد طفل، متأثراً بجروحه برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة العيزرية قبل أيام.

في سياق ذي صلة، أعلن رئيس مجلس قروي حوسان جمال سباتين، أن قولت الاحتلال الإسرائيلي أغلقت المدخل الشرقي الوحيد في منطقة "الشرفا" القريب من "المطينة" بالحواجز الأسمنتية، ليضاف إلى إغلاق المدخل الغربي منذ السابع من الشهر الماضي مع بدء العدوان على قطاع غزة، مشيرا إلى أن المواطنين لا يتمكنون من الخروج بمركباتهم.

وأضاف سباتين، أن القرية تتعرض على مدار الساعة لانتهاكات من قبل الاحتلال، من خلال الاستيلاء على أسطح المنازل، وتحويلها إلى نقاط عسكرية للمراقبة، وهو ما يشكل خطورة على حياة المواطنين، فضلا عن منع المواطنين من الوصول إلى مسجد أبو بكر الصديق في منطقة المطينة، كما حصل يوم الجمعة الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين حركة حماس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال أن قوات

إقرأ أيضاً:

استشهاد فتىً واعتقال شباين باقتحام الاحتلال جنوب جنين

جنين - صفا

استشهد مساء اليوم الخميس فتى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي،  في بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه نقلت جثمان شهيد طفل من طريق عام في ميثلون إلى المستشفى التركي بمدينة طوباس.

وأكدت مصادر طبية أن الشهيد هو  الفتى علي حسن علي ربايعة (17 عاما) من بلدة ميثلون جموب جنين".

‏واستشهد. باييعة خلال اقتحام قوات الاحتلال عدة قرى في جنوب جنين  من بينها بلدة ميثلون حيث اندلعت مواجهات بينها وبين السبان أطلقت خلالها الرصاص الحي صوب الشبان.

كما ‏كما اقتحم بلدة الجديدة وحصلت أحد منازل المواطنين واعتقلت الشابين: محمد عليان و احمد زهران وهما من مخيم الفارعة جنوب طوباس، بحجة انهما مطلوبان لقوات الاحتلال، كما أضرمت النيران في مركبتهما. 

كما اندلعت مواجهات في قرية سيريس المجاورة، أصيب خلالها طفلان بالرصاص الحي.

وباستشهاد الطفل ربايعة، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 573 شهيدا، من بينهم 138 طفلا، بالإضافة إلى نحو 5350 جريحا.

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • استشهاد طفل فلسطينى برصاص الاحتلال فى ميثلون جنوب جنين
  • استشهاد فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين شمالي الضفة
  • استشهاد فتىً واعتقال شباين باقتحام الاحتلال جنوب جنين
  • الاحتلال يعتقل مواطناً ومستوطنون يعتدون على آخر في الخليل
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9610 فلسطينيين من “الضفة”
  • قصة استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 9600 فلسطيني من “الضفة”