يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة معالي زايد، فهمى مو مواليد 5 نوفمبر، حظيت بجماهرية كبيرة، وساعدها في ذلك ملامحها الشرقية بالإضافة لموهبتها الفنية.


وفي السطور القادمة يرصد الفجر الفني أبرز المعلومات والمحطات عن حياتها

 


نشأتها

 

اسمها الحقيقي معالي عبد الله المنياوي ولدت في القاهرة في 5 نوفمبر 1953. حصلت على درجة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة عام 1975.

تنتمي معالي إلى عائلة فنية، حيث أن والدتها هي الفنانة "آمال زايد"، ولها خالة أيضًا هي الفنانة "جمالات زايد".


بداية المسيرة الفنية

 

بدأت معالي مسيرتها الفنية عندما لم تكن بعد تبلغ 21 عامًا من خلال مشاركتها في فيلم "ضاع العمر يا ولدي"، مع الممثل محمود عبدالعزيز وتحت إخراج رأفت الميهي. اشتهرت بتواضعها وكرمها المادي، وكانت تميل إلى العزلة، حيث كانت تمضي أوقاتها الجميلة في مزرعتها وتهتم بتربية الحيوانات، وكانت تتفاهم مع الخيول والطيور التي توجد في مزرعتها وتقدم لهم العناية الخاصة.

 

"معالي: بين الشاشة ولوحات الرسم"

 


الفن كان جزءًا مهمًا في حياة معالي ولم يقتصر على التمثيل فقط. كانت أيضًا فنانة رسامة موهوبة وقد قدمت العديد من المعارض الفنية لأعمالها الفنية. على الرغم من نجاحها في هذا المجال، إلا أن التمثيل كان دائمًا هو شغفها الرئيسي.

زيجات في حياة معالي زايد


تجربتها الزوجية لم تكن ناجحة، إذ تزوجت مرتين. في الزواج الأول من مهندس، انفصلت عنه بسبب تأثير أصدقاء سيئين على علاقتهم. ثم تزوجت للمرة الثانية من طبيب، ولكنها لم تكن سعيدة في هذا الزواج أيضًا.

رحيل معالي زايد


فارقت الفنانة معالي زايد الحياة في 10 نوفمبر 2014 عندما بلغت سن 61 عامًا بسبب معاناتها مع مرض سرطان الرئة. تركت وراءها إرثًا فنيًا ضخمًا يتضمن أكثر من 100 عمل فني في مجالات متنوعة مثل السينما والدراما التليفزيونية والمسرح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة معالي زايد

إقرأ أيضاً:

تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 2 يوليو 2024

عالم الأبراج واحد من أكثر العلوم التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ولكل برج الخصائص والسمات الخاصة به التي تميزه عن غيره، وهذه السمات تحدد شخصية كل شخص ينتمي لهذا البرج.       

 

 

     ويستطيع علماء الفلك توقعات ماسيحدث لأصحاب كل برج في يومهم في كلًا من الجوانب الصحية، العاطفية، المهنية وغيرها، وبعض الأشخاص يحرصون على معرفة هذه التوقعات لذا توفر جريدة "الفجر" الإلكترونية لقرائها توقعات الأبراج التي ينتمون إليها.         

 

السمات التي يتميز بها أصحاب برج الميزان      

 

   يتميز مواليد برج الميزان بالذكاء والطموح، والإخلاص وحب المغامرات والتجديد، ولديهم دبلوماسية في التعامل مع الأخرين، كما يتميز مولود الميزان بالإجتماعية بالإضافة إلى أنه عاطفي وحنون وبارع في رؤية جميع وجهات النظر.      

 

 

 مشاهير برج الميزان    

 

الفنان عمر دياب الفنانة سميرة سعيد الفنانة شيرين عبد الوهاب الفنان مصطفى قمر الفنانة شريهان الفنان العالمي ويل سميث الفنانة التركية هازال كايا مغني الراب العالمي إيمينيم.   

 

 تعرف على توقعات برج الميزان اليوم    

 

   على الصعيد المهني:          

في المجال المهني، قد تشعر بالحماس والتحفيز لتحقيق أهدافك، حاول التركيز على مهامك وإظهار مهاراتك بوضوح، 

  على الصعيد العاطفي:       

تشهد حياتك العاطفية تحسنًا كبيرًا اليوم، إذا كنت في علاقة، قد تشعر بمزيد من الحب والتفاهم مع شريك حياتك، وإذا كنت عازبًا، قد تلتقي بشخص جديد يثير اهتمامك، استغل هذا اليوم لتعزيز علاقاتك العاطفية.

   على الصعيد الصحي:

 

صحتك تبدو جيدة اليوم، لكن من المهم أن تحافظ على نمط حياة صحي، تناول الطعام المتوازن ومارس الرياضة بانتظام، تجنب الإجهاد وحاول قضاء وقت للاسترخاء واستعادة نشاطك.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • الفنانة مي سليم تشارك جمهورها صورة جديدة وتتحدث عن أعمالها الفنية
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • الزهور تزين فستان مي سليم في القاهرة اليوم
  • مفيش حد شبهي.. لماذا رفضت أسرة غادة عبد الرازق دخولها عالم التمثيل؟
  • 10 معلومات عن حياة الدكتور أيمن رشاد الشهابي محافظ دمياط
  • في ذكرى وفاته| أمين الهنيدي.. اشتهر بالخروج عن النص وأحد العرافين تنبأ له بنهاية مأساوية
  • معلومات عن المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية في الحكومة الجديدة
  • تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 2 يوليو 2024
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول