أكدت الكاتبة السياسية “بينة الملحم”، أن القضية الفلسطينية هي من الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة الداخلية والخارجية.

وأضافت في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن المملكة العربية السعودية تواصل جهودها الدبلوماسية الحثيثة منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، وتضغط على جميع الأطراف من أجل إنفاذ هدنة إنسانية عاجلة في القطاع.

وأوضحت أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءا مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف الذي يستهدف المدنيين والمنشآت الصحية في القطاع.

أخبار قد تهمك محلل طقس: أجواء المملكة ما زالت تمر بحالة من عدم الاستقرار مع استمرار هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة في الأيام المقبلة 5 نوفمبر 2023 - 11:33 صباحًا كاتب سياسي: الموقف العربي موحد ومشترك منذ اللحظات الأولى لبداية الكارثة في قطاع غزة 5 نوفمبر 2023 - 11:23 صباحًا

وأشارت إلى أن الحملة الشعبية التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد تأتي في إطار سلسلة الدعم الذي تقدمه المملكة للأشقاء في فلسطين.

فيديو | الكاتبة السياسية بينة الملحم: القضية الفلسطينية من الثوابت الرئيسية لسياسة المملكة#الإخبارية#نشرة_التاسعة pic.twitter.com/bMtRfhUlB6

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 3, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية المملكة غزة

إقرأ أيضاً:

غزة - تحذير من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية

حذرت مصادر طبية، من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية القليلة العاملة في قطاع غزة ، في ظل إجراءات تقشفية اضطرت إلى تنفيذها بفعل شح الكميات الواردة إلى القطاع.

وقالت: "نحذر مجددا من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات ومحطات الأكسجين وثلاجات حفظ الأدوية في كل المرافق الصحية المتبقية على رأس عملها في قطاع غزة".

وأضافت: "يتم اتباع إجراءات تقشفية قاسية أمام سياسة التقطير في توريد كميات قليلة جدا من الوقود".

وأشارت إلى "إيقاف العديد من الأقسام داخل ما تبقّى من المستشفيات العاملة في القطاع جراء الأزمة".

يذكر أن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 كادر في القطاع الصحي، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، ودمرت 130 مركبة إسعاف، خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة غير كاف لاستدامة الاستجابة الصحية وأن جميع عمليات الإجلاء الطبي خارج غزة لا تزال متوقفة.

ورغم تأكيدات المنظمات الأممية والحقوقية الدولية على أن استهداف المستشفيات والمنظومة الصحية هو مخالفة واضحة لمبادئ ومعايير القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تكفل حماية خاصة للمستشفيات والمراكز الصحية وقت نشوب النزاعات المسلحة والحروب، وأن استهدافها يشكل جريمة ضد الإنسانية وترقى لجريمة حرب، إلا أن الاحتلال يواصل استهدافه للمستشفيات والبنية التحتية الصحية في قطاع غزة، ضاربا بعرض الحائط كل القوانين الدولية والإنسانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • غزة - تحذير من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية