أثارت تصريحات إسلام البحيري الباحث في التراث الإسلامي الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بعد حديثه عن نبوءة أشعياء الخاصة بإسرائيل، فضلًا عن انتقاده لخواطر الشيخ محمد متولي الشعراوي عن تنبؤه بزوال إسرائيل.

وتعرض إسلام البحيري، لهجوم شديد بسبب تصريحاته التي انتقد فيها حديث الشيخ الشعراوي، عن زوال إسرائيل، مدعيًا أنها خلقت العداء في قلب المسلمين لإسرائيل، وهو ما وضعه في مرمى نيران الذين وجهوا له اتهامات بمحاولة «ركوب التريند» بعدما فشل في المرة الأولى تحت غطاء «التجديد الدين».

حديث إسلام البحيري عن نبوءة أشعياء

وقال إسلام البحيري خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مساء السبت: «نبوءة أشعياء التى تحدث عنها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو انتهت منذ زمن، ولكن مع توليه الحكم التقى مع الأحبار وكبار رجال الدين وطبلوا منه الإسراع فى تنفيذ النبوءة، ومنها إبادة الفلسطينيين وهو ما يطلقون عليه دحر الظلام من وجهة نظرهم».

وأضاف إسلام البحيري: «إسرائيل تريد الوصول إلى الدولة الدينية، ومع الوقت تصبح إسرائيل كلها يهود فقط، وهذا يتعارض مع حل الدولة الواحدة».

نسخة من نبوءة أشعياء

وتابع البحيري:«إن النبى أشعياء عند اليهود هو نبى من أنبياء بنى إسرائيل، وكان موجودًا فى القرن الثامن قبل الميلاد، ويعتبر نبي بلا كتاب من السماء، ولديه نبوءة شهيرة وكبيرة».

إبادة الفلسطينيين تسرع خطوات نبوءة أشعياء

وأوضح أن اتفاقية أوسلوا مع حركة فتح كانت تضم العديد من التفاصيل الدينية، لافتًا إلى أن إبادة الفلسطينيين تسرع خطوات النبوءة، وهذا ادعاء باطل بأن النص الدينى هو الذي يقول ماذا نفعل.

وبيّن: «النبوءة رقم 19 فى فصل أشعياء، هى التى تخص مزاعم ما يسمّيه اليهود خراب مصر وهذا حدث جاء وانتهى فى فترة ما قبل أو بعد سيدنا موسى».

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال يوم الأربعاء 25 أكتوبر، إنه سيحقق «نبوءة أشعياء» فى الحرب التى يشنها على قطاع غزة، واصفًا الفلسطينيين بأنهم «أبناء الظلام»، حسب تعبيره، والإسرائيليين بـ«أبناء النور»، وفق قوله.

هجوم إسلام البحيري على الشيخ الشعراوي

ومن ناحية أخرى تطرق إسلام البحيري للحديث عن خواطر الشيخ الشعرواوي، قائلًا:« الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي رسخ لزوال إسرائيل في خواطره في السبعينات حين قال: الآن ننتظر ما وعدنا الله من دخول المسجد الأقصى، وستكون لنا الكّرة الأخيرة عليهم، وهو وعد أت لا ريب فيه».

وأضاف البحيري، أن خواطر الشيخ الشعراوي حول نبوءة زوال إسرائيل ودخول المسلمين للمسجد الأقصى خلقت قاعدة شعبية مرعبة وتسببت في عداوة تاريخية مع إسرائيل، متابعًا: «الله لا يورث العداوات في كتابه، ومفيش كتاب ديني يخلق عداوة تاريخية بين الشعوب».

واستكمل البحيري: «قبل 80 عامًا لم يكن هناك أي تنبؤ لزوال إسرائيل بشهادة كل المفسرين للقرآن، وقد دعم هذا الرأي الشيخ محمد سيد طنطاوي في ملخص رسالة الدكتوراة التي قدمها في 25 ألف صفحة».

واختتم إسلام البحيري: «أتحدى أحد أن يأتي بتفسير أي من المفسرين للقرآن من ألف عام يقول إن القرآن ورد به أي تنبؤ لزوال إسرائيل، «إحنا بندفع ثمن 500 عام من الجهل بعد وقف الطباعة».

اقرأ أيضاًعالم أزهري: إسلام بحيري يقرأ القران خطأ.. والنشوز يعني العصيان

قرار جمهوري بتعيين وليد البحيري عميدًا لـ «آداب كفر الشيخ» لفترة ثانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسلام قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الشيخ الشعراوي التراث الدراسات الإسلامية نبوءة أشعياء زوال اسرائيل إسلام بحيري التراث الإسلامي إبادة الفلسطينيين الشیخ الشعراوی نبوءة أشعیاء

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب واشنطن عليه

قال أحمد أبو الغيط، اأمين اعام جامعة الدول العربية، إنه عندما عاد من زيارته لواشنطن، قال إنه لن يكتب للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ما دار بينه وبين المسئولين لأن هذا كلام لا يكتب.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "اكسترا نيوز"، أنه عندما عاد في اليوم التالي أخبر الرئيس مبارك بما دار بينه وبين نائب الرئيس الأمريكي تشيني، ووزير الدفاع الأمريكي، وكذلك السيناتور ماكين، حول التوريث بمصر ورغبتهم في التغيير، مؤكدا أن "مبارك أصيب بالإحباط لأنه كان يراها دول صديقة وداعمه له وأنه داعم لأمريكا في هذا الإقليم في حدود التكافؤ، وكذلك لعلاقة الاحترام بينهما. وأشار إلى أنه جلس مع الرئيس الراحل مبارك لمدة ساعة ونصف وقال له: "هل قرأت كل البرقيات التي أرسلتها؟"، ولكن هناك شيء لم أكتبه عما دار في واشنطن. 

وأكد أنه عند مغادرته وجد الرئيس مبارك، وهو يتمتع بحكمة ورؤية وهدوء شديد لأنه أمضى وقتا طويلا بالرئاسة وقبلها كنائب للرئاسة، وقال مبارك: "لو رغبوا في إزاحتي عن الحكم لفعلوا"، مشيرا إلى أن كله مسجل في كتابه "شهادتي".

إقرأ المزيد صحفي مصري يكشف بعض أسرار حواره مع الرئيس الراحل حسني مبارك (فيديو)

ولفت: كلفت بوزارة الخارجية المصرية في 2004 وتابعت الرغبة الأمريكية في التغيير داخل المجتمعات العربية.

وأضاف: مبارك أدركت مبكرا ان النوايا الأمريكية تجاهه ليست طيبة، وبالتحديد في 2004، عندما توليت منصب في حكومة نظيف وسافرت بعدها للولايات المتحدة الأمريكية في فبراير 2005، والتقيت بنائب الرئيس تشيني وزير الدفاع الأمريكي ويعمل في البيت الأبيض، وشخصية عملت مع ترومان سنة 1950، وكان شخصية محنكة جدا".

وتابع: "قبلها شاركت كوزير خارجية لمصر في مؤتمر ميونخ للأمن في 10 فبراير 2005، وهاجم مصر السيناتور ماكين، كان يميني جدا وجمهوري وكان له تأثير كبير الولايات المتحدة، وكان والده قائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادىء، وجده كان أحد القادة البحريين في الحرب العالمية الثانية، وكان يشعر بقيمته، وقال لي أمام المؤتمر في ميونخ "ايه حكاية الرئيس مبارك وعملية توريث الحكم، وأن هناك ضرورة للتغيير في مصر"، وكان هذا مؤشر".

المصدر: بوابة فيتو

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب واشنطن عليه
  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • نصر الله يوجه رسالة هامة عن إسرائيل و"الشيطان الأكبر" ويتحدث عن "فرصة إلهية عظيمة"
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • كوبا أمريكا.. فينيسيوس يفتح النار على الحكام و"الكونميبول"
  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يفتح النار من جديد على بايدن: يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا
  • دعاء قضاء الحاجة للشيخ الشعراوي.. ردده باستمرار