شاركت 500 أسرة في برنامج الإفطار الصحي واليوم الرياضي الترويحي الذي أُقيم في مدرستي صفوان بن أمية وتحفيظ القرآن الكريم بصفوى، بالإضافة إلى برنامجي التربية الخاصة الفكرية والسمعية.

وانطلق البرنامج بالإفطار الصحي، حيث جُهزت سفرة كبيرة في الساحة الخارجية للمدرسة، تحتوي على أطعمة متنوعة ومعدة في المنزل. وتجمع الطلاب مع بعضهم وتناولوا وجبة الإفطار، وشارك المعلمون طلابهم في هذه التجربة.

أخبار متعلقة تعرف إلى خدمة إعداد الدروس من منصة مدرستيزيادة عيادات المراكز الصحية بالأحساء إلى 245خطوات تحديث كلمة المرور في منصة مدرستي

جانب من برنامج الإفطار الصحي واليوم الرياضي الترويحي- اليوم

تعزيز الروابط الأسرية

أوضح مدير المدرسة، إبراهيم آل إبراهيم، أن البرنامج يحمل قيمًا ومبادئ رائعة، مثل عدم الإسراف والتبذير، مبينًا أن الفعالية تهدف إلى تعزيز أهمية الإفطار الصحي وتشجيع تناول الوجبات المنزلية في الصباح، وتحث على الابتعاد عن تناول الطعام في الخارج.

إضافة إلى تعزيز الروابط الأسرية وزيادة الترابط والشراكة بين الأسر. وقد قام العديد من أولياء الأمور بإحضار الإفطار الخاص بهم معهم من المنزل.

جانب من برنامج الإفطار الصحي واليوم الرياضي الترويحي- اليوم

وأشار إلى أن البرنامج شمل أيضًا يومًا رياضيًا ترويحيًا، شارك فيه الطلاب والطالبات في مجموعة من الألعاب الرياضية مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وألعاب القوى، وتم تنظيم مسابقات ثقافية وفنية بين الطلاب والطالبات لإضفاء جو من المرح والترويح.

جانب من برنامج الإفطار الصحي واليوم الرياضي الترويحي- اليوم

حفظ النعمة

أضاف آل إبراهيم، أنه تم إنشاء لجنة ”حفظ النعمة“ في إطار البرنامج، حيث تم تجهيز وجبات إفطار إضافية قبل وقت الإفطار بلغ عددها 50 وجبة، مشيرًا إلى أنه تم توزيع هذه الوجبات على العمال العاملين في صفوى والذين يعملون في مواقع مختلفة.

جانب من برنامج الإفطار الصحي واليوم الرياضي الترويحي- اليوم

ولفت إلى مشاركة 10 طلاب في توزيع هذه الوجبات بمرافقة عدد من المعلمين، ويهدف هذا الجزء من البرنامج المسمى ”عوناً لكم“ إلى تعويد الطلاب على التعاون ومساعدة الآخرين والتطوع، وتسليط الضوء على قيمة العمل والعمال في نظر الطلاب.

جانب من برنامج الإفطار الصحي واليوم الرياضي الترويحي- اليوم

وفي ختام الفعالية، شكر آل إبراهيم جميع الأسر المشاركة في نجاح البرنامج، وأشاد بتعاون المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، معربًا عن تقديره لجهود الجميع في إنجاح هذه التجربة المميزة التي تنمي الروح الرياضية والترابط المجتمعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: صفوى الإفطار الصحي العمل التطوعي صفوى

إقرأ أيضاً:

برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر

أعلنت الإدارة المركزية لتنمية الشباب، اليوم، برئاسة نجوى صلاح، تنظيم فعاليات البرنامج الرئاسي أهل مصر بالمدينة الشبابية بأبوقير لشباب المحافظات الحدودية بحضور عددا من المسئولين، ويتم البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

تأثير توترات المنطقة في الشرق الأوسط على مصر 

وشملت الندوة حديث من قبل اللواء محمد الغباشي، أمين مركز آفاق للدراسات الاستراتيجية عن الأحداث الدولية اعتبارا من جائحة كورونا 2019 و2020 مرورا بالحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن موضوع البرنامج ارتكز على الأوضاع العالمية والإقليمية، وتأثيرها على مصر وتداعيات الأحداث الأخيرة على المنطقة.

مساعدات مصر لقطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي

وأكد على دور مصر التي ساعدت قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي عليها بأكثر من 80% من احتياجات الأشقاء من الطعام والغذاء والدواء وإنشاء المخيمات وتوفير كل أشكال الدعم الإنساني، فضلا عن استقبال الجرحى والمصابين وعلاجهم داخل المستشفيات المصرية.

مقالات مشابهة

  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • السويلم: الهلال هو البراند للمشروع الرياضي السعودي .. فيديو
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • "عاشور" يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • أكرم طيري : عمل المدير الرياضي في النادي الأهلي صفر .. فيديو
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”