افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس فعاليات الأسبوع التوظيفى للجامعة Career Week 2023 في نسخته الثانية، والذي ينظمه مركز التوظيف، بحضور الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي و التدريب والتأهيل لسوق العمل، والدكتور أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف، والدكتررة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، أ.

د. ريم الكباريتي مدير إدارة رابطة الخريجين، وعددا من عمداء ووكلاء الكليات ومديري المراكز.

تقدم الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، بالشكر إلى الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على الفترة الانتقالية التي تولت خلالها القيام بأعمال رئيس جامعة عين شمس، كما تقدم بالشكر للقائمين على هذا الحدث الهام والذي يربط طلاب وخريجى الجامعة مع الشركات المحلية والعالمية، إلى جانب تقديم مجموعة من التدريبات لهم على أيدى نخبة من الخبراء من الشركات والمؤسسات المشاركة.

 فرص تدريب وعمل 

وأشاد بدور مركز التوظيف والذي يعمق روح الانتماء بين الطالب وجامعته، ويقدم له فرص تدريبية وفرص عمل، مما يشعره أن الجامعة لم تمده بالخبرات الأكاديمية فحسب لكنها دعمته أيضا بالخبرات العملية لبناء مستقبله.

وأكد رئيس جامعة عين شمس أنه على مركز التوظيف الحرص على الحصول على رجع الصدى باستمرار من شركات التوظيف المختلفة، لسد الفجوة بين الجامعة وسوق العمل، بتحديث بعض المقررات الدراسية لتهيئة الطلاب لسوق العمل، وتنمية مهاراتهم بالدورات التدريبية المختلفة.

وهنأت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد ضياء زين العابدين على توليه رئاسة الجامعة، كما تقدمت بالشكر لكافة القائمين على الأسبوع التوظيفي، والذي يمثل حلقة ضمن سلسلة من الأنشطة التي تقدمها الجامعة لربط الطالب والخريج بسوق العمل.

 دعم الشركات والمصانع

وأشادت نائب رئيس الجامعة بالقائمة الطويلة من الشركاء سواء الشركات والصناعات والمصانع ، مؤكدة علي ضرورة تدعيم تلك الشراكات لتصبح الجامعة الذراع الفني للصناعة، وتقديم الدعم الفني والخريجين المؤهلين لسوق العمل، ويساهم الشركاء في وضع البرامج التدريبية و التأسيسية للطلاب من خلال منظومة متكاملة .

في كلمته نقل الدكتور أيمن فريد ، مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجى والتدريب والتأهيل لسوق العمل، تهنئة وزير التعليم العالي للدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس الجديد، مؤكدا أن جامعة عين شمس تحتل مكانة متميزة في مجال التوظيف، فوفقا لتصنيف QS تقع الجامعة في المرتبة 301 في مجال التوظيف، لتحتل مكانة متميزة في مجال التوظيف مع الجامعة الأمريكية التي يتواجد بها مركز توظيف منذ التسعينيات، بما يؤكد قوة جامعتنا المصرية والحكومية.

 استراتيجية التعليم 

وأضاف أن جزء أساسى من الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التركيز على سبعة مبادئ أحدهما هو الاتصال وتركيزه على الربط بسوق العمل في إطار مبدأ التواصل، والذي من بينه خلق مراكز توظيف مثل الموجود بجامعة عين شمس، وخلال أقل من عام تم تأسيس 46 مركز توظيف على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور أيمن فريد أن أول مركز توظيف تم تأسيسه في جامعة حكومية، كان مركز التوظيف بكلية الهندسة جامعة عين شمس عام 2012، كما أسست الجامعة مركز التوظيف بثوبه الجديد عام 2020، شاكرا الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة السابق على ما قدمه ونوابه حتي يصل المركز إلى ما هو عليه.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف بالجامعة، أن ملتقى التوظيف يستمر على مدار أيام حتى غدا، بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات، لافتا إلى أنه تم تخصيص اليوم الأول لطلاب وخريجى كليات الهندسة والحاسبات و لمعلومات، واليوم الثاني لكلية التجارة، والثالث والأخير لطلاب وخريجى كليات الألسن والآداب والحقوق والتربية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استراتيجية التعليم البحث العلمى البرامج التدريبية التأهيل لسوق العمل التعليم العالي الجامعة الأمريكية الدعم الفنى الدكتورة غادة أحمد عبد العزيز أداب رئیس جامعة عین شمس نائب رئیس الجامعة مرکز التوظیف لسوق العمل محمد ضیاء

إقرأ أيضاً:

حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، شمال محافظة قنا، اليوم الأربعاء، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، حيث تم تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ الازالة للابنية المخالفة بزمام قروى الرحمانية.   

جاء ذلك بحضور احمد فريج نائب رئيس المركز وعبير عبد الحافظ رئيس مجلس قروى الرحمانية ،تم تنفيذ الازالة الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين.  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى،  أن المخالفة الى تم ازالتها عبارة عن قواعد خر سانية وشدة خشبية لسملات على مساحة ١٠٠ متر تقريبا بقرية الصياد التابعة لزمام قروى الرحمانية وتمت الازالة حتى سطح الارض.   

مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.  

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل وكيل وزارة الاوقاف بقنا

  استقبل الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الاوقاف بقنا والدكتور عبد الله حارس مدير ادارة الارشاد الديني بمديرية باوقاف قنا والشيخ علاء الدندراوى امام وخطيب مسجد سعودى بحضور الدكتور احمدهاشم عميد كلية الطب والدكتور حجاجى منصور المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية والسيدة طروب طلبة أمين الجامعة المساعد والسيد عبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد والاستاذ على عامر مدير عام الشئؤن القانونية. 

 وأشاد الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بجهود وزارة الاوقاف في قنا في نشر الفكر الوسطي المستنير وتحصين عقول الشباب ضد الغلو والتطرف والافكار المضللة وايضا بالتعاون المثمر بين جامعة جنوب الوادي ومديرية الاوقاف بقنا حيث ان هناك بروتوكول تعاون بين الجامعة ومديرية الأوقاف.

  كما توجه الدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الاوقاف بقنا بالشكر لرئيس الجامعة وثمن جهود جامعة جنوب الوادي في نشر ثقافة الاعتدال والتسامح الديني والتحلي بالأخلاق الكريمة بين طلاب الجامعة وذلك من خلال الأنشطة المستمرة والفعالة على مدار العام الدراسي وقام الدكتور ماهر جبر بإهداء درع المديرية للدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة تقديرا لمجهوداته ودعمه المستمر لمديرية اوقاف قنا. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي