شارك الفنان الأمريكي، المعروف باسم ماكليمور، أمس السبت، في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في واشنطن، واصفاً ما يحدث حالياً في قطاع غزة المحاصر بـ"الإبادة".

وقال ماكليمور إنه لم يكن يتوقع أن يلقي خطاباً في المظاهرة، لكنه وجد نفسه على المنصة أمام آلاف المتظاهرين الذين خرجوا للمطالبة بوقف إطلاق النار.

Macklemore speaks at the “Free Palestine” rally in DC:

“They told me to do my research, that it’s too complex, to be silent … In the last 3 weeks, I’ve gone back & I have done some research, I don’t know everything, but I know enough to know that this is a genocide.” pic.twitter.com/QQcjZQcSFQ

— philip lewis (@Phil_Lewis_) November 4, 2023

وقال مغني الراب بثقة أمام الحشد: "هذا يوم جميل للمشاركة.. لم أتوقع التحدث عبر الميكروفون.. هناك الآلاف هنا مؤهلون أكثر مني للتحدث عن قضية فلسطين الحرة".
وتابع ماكليمور: "طلبوا مني أن أصمت. طلبوا مني البحث والعودة إلى الخلف، وهو أمر معقد للغاية بحيث لا يمكنني قول شيء ما، أليس كذلك؟ أن تصمت في هذه اللحظة. لقد عدت في الأسابيع الثلاثة الماضية وأجريت بعض الأبحاث.. أنا قابل للتعلم. لا أعرف ما يكفي. لكنني أعرف ما يكفي لقول أن ما يحصل إبادة جماعية".

وختم خطابه أمام المعتصمين بصيحات "حرة حرة .. فلسطين حرة".

We are united by our humanity and by our commitment! Thank you for speaking up Macklemore #Palestine pic.twitter.com/G9oj6Ijqaz

— Gufran Khan (@gufrankhanazmi) November 5, 2023

وأتى تحرك يوم أمس في واشنطن رداً على الانتقام الإسرائيلي غير العادل من هجمات حركة حماس المباغتة في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 9000 شخص في غزة، وفقاً لتقارير شبكة سي إن إن، مع نسبة الضحايا الأكبر من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب

سرايا - أفادت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجع سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.



بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات إنه كاد أن ينام على خشبة المسرح أثناء المناظرة لأنه كان متعبًا جدًا من السفر، مضيفًا هذا ليس عذرًا، بل تفسيرًا .



وتابع قوله إنه "لم يكن ذكيًا جدًا" لأنه "سافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة، مستطردًا "لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي... ثم كدت أنام على المسرح".



العقاقير واختبار إدراك



وفي وقت سابق، علقت سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الثلاثاء، على الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي جو بايدن أمام سلفه السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، خلال المناطرة التي جمعتهما الخميس الماضي.



وقالت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الإدارة الأمريكية متفهمة المخاوف بشأن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة مع ترامب.



وأضافت أن بايدن "يعرف كيف يعود" بعد أدائه الضعيف في المناظرة مع ترامب، لافتة إلى أن اختبار القدرات الإدراكية لبايدن ليس ضروريا وسيتم توفير المعلومات الطبية حول صحته.



وأكدت المتحدثة أن بايدن لم يكن تحت تأثير أي عقاقير خلال المناظرة، مشددة على أن بايدن لا يزال قادرًا على ضمان قيادة الولايات المتحدة للعالم رغم سنه وحالته الصحية.



وأشارت جان بيير إلى أنه لا أحد في الإدارة الأمريكية يخفي أي شيء بخصوص حالة بايدن الصحية.


مقالات مشابهة

  • أطعمة غنية بفيتامين B يجب عليك إدراجها في نظامك الغذائي
  • بعد استشهاد الطفلة هند.. طياران أميريكان يصفان ما يحدث في غزة بأنه «إبادة جماعية»
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • جيرارد: أعرف زيزو جيدًا ويوجد اهتمام به
  • إعلام العدو: 900 ضابط طلبوا تسريحهم هذا العام مقارنة بـ100 في أعوام ماضية
  • ظهرت رسميا: رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024..أعرف نتيجتك
  • خلاف بين بغداد وأربيل يؤخر فتح مقبرة جماعية للإيزيديين بسنجار 9 سنوات
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446