قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنميةالمحلية، إنّ غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية تتابع مع المحافظات بشكل مستمر رصد أي تعديات أو مخالفات بناء والتعامل الفوري معها، مؤكدًا أن الوزارة خصّصت أرقام تليفون لتلقي بلاغات وشكاوى المواطنين بشأن التعديات ومخالفات البناء وهي 0220544041 - 0220544052 ، إضافة إلى رقم الخط الساخن 15334.

منع العشوائيات 

وأضاف قاسم، لـ«الوطن»، أنّ الدولة تعمل على الحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع أىّ تعديات أو عشوائيات مع اتخاذ إجراءات صارمة في هذا الشأن، وتقوم منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظات برصد أي مخالفات على الفور ومواجهتها.

حملات مستمرة 

وأوضح أنّ الحملات مستمرة بكل المحافظات لإزالة التعديات واسترداد الأراضي المملوكة للدولة بكل قوة وحسم، مشيرًا إلى وجود تنسيق مستمر بين المحافظات ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون بعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات، وعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

يذكر أنّ هناك توجيهات من القيادة السياسية ومجلس الوزراء لمواجهة مخالفات البناء  ومنع التعديات على الأرض الزراعية، والحد من أي مخالفات ومنع التعديات في المهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرقام تليفون إدارة الأزمات الأرض الزراعية التنمية المحلية الخط الساخن الرقعة الزراعية تعديات على الأرض محافظة القاهرة إزالة تعديات

إقرأ أيضاً:

إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع، اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، برئاسة اللواء خالد كشك، فى تنفيذ قرار إزالة بناء مخالف على مساحة 2200 متر مربع بشارع جمال عبدالناصر، وذلك للتصدى للبناء المخالف وللحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومنع التعديات عليها، والتى هى حق الأجيال القادمة.
أكد محافظ كفرالشيخ، على إستمرار حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية فى جميع أنحاء المحافظة، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، وتأكيدًا على سيادة القانون.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح يسمح بتقنين الحالات التي يصعب إزالتها
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • متحدث التنمية المحلية: "قرارات غلق المحال الـ10 مساءًا يستثنى منه البقالة والخضار والصيدليات"