بوابة الفجر:
2024-09-19@00:58:08 GMT

الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة (فيديو)

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد، مشيرة إلى أن البلاد تتأثر بوجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كم من سطح الأرض، يؤدي إلى رفع درجات الحرارة، وحبس الرطوبة في طبقات قريبة من سطح الأرض.

قررت تعيش في الغردقة!! تعرف على أهم التفاصيل حول طبيعة المعيشة هناك سعر الدولار في بنوك محافظة الشرقية اليوم موعد انخفاض درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 31 درجة، ولكن تنخفض ليلا ويكون الانخفاض ملموس في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

ونوهت بأن 21 ديسمبر 2023 هو موعد بداية فصل الشتاء، حيث لم ينتهي فصل الخريف بعد، وترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بنحو 3 درجات، وتستمر حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على مدار الأيام المقبلة، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مع نهاية الأسبوع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن حالة الطقس تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 20 سبتمبر 2024.

الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)

وأوضحت الهيئة، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل يوم الجمعة المقبل، على النحو الآتي: القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 درجة، وجنوب سيناء العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة المحسوسة 41 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة المحسوسة 42 درجة.

وأشارت خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود من اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 إلى السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهارًا على أغب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، متوسط نسبة الرطوبة خلال الفترة على النحو الآتي: القاهرة والوجه البحري ليلًا 75-80 ونهارًا 30-35، والسواحل الشمالية ليلًا 85-90 ونهارًا 45-50، وشمال الصعيد ليلًا 50-55 ونهارًا 20-25، وجنوب الصعيد ليلًا 30-35 ونهارًا 15-20.

 

مقالات مشابهة

  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • ذروتها الجمعة والسبت.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة (فيديو)
  • «الأرصاد»: ظاهرة جوية تؤثر على طقس القاهرة والسواحل اليوم
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • طقس اليوم.. هيئة الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • تحذير من طقس أول أيام الربيع.. و«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية