أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاحد، استشهاد 4 وإصابة 6 آخرين، بينهم اثنان في حالة حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، شرقي القدس المحتلة، ونوبا، شمال غربي الخليل،وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الاخبارية".

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة أبو ديس، وحاصرت منزلًا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت أن قوات الاحتلال احضرت جرافة عسكرية وهدمت أجزاء من المنزل المحاصر، قبل أن تطلق قذيفة "انيرجا" باتجاهه، ما أدى إلى استشهاد الشاب المحاصر داخل المنزل، وهو نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عامًا).

كما أُعلن استشهاد الشابين موسى ضياء موسى زعرور (22 عامًا)، ومهند أحمد (20 عامًا)، متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة، فيما أُصيب آخران بجروح حرجة للغاية، إحداهما في الظهر، والثانية في الصدر، وجرى نقلهما إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

وفي نوبا شمال غربي الخليل، أعلنت الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أحمد حابس دبابسة (22 عامًا) برصاص الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية رصاص قوات الاحتلال القدس بلدة أبو ديس

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقصف مركز قيادة الاحتلال على خط الإمداد في محور «نتساريم»

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الاثنين، قصف مركز تابع لقيادة الاحتلال الإسرائيلي على خط الإمداد في محور «نتساريم»، بقذائف الهاون.

ونشرت سرايا القدس مقطع فيديو، يوثق لحظة قصف مركز قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في حي الشجاعية، من قبل أحد أفراد المقاومة.

يذكر أن، سرايا القدس نشرت لحظات مسجلة بمقطع فيديو يوثق لحظة استهداف مقاتليها آلية إسرائيلية من طراز «D9» بقذيفة «آر بي جي» بمدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا بمحيط مفترق سوق الحلال.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، السبت، تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة، وتدمير 4 دبابات من طراز «ميركافا» بعبوة شواظ، شرق مدينة غزة وتحديدًا بحي الشجاعية، مؤكدين وقوع قتلى وجرحى.

وفي وقت سابق، نشرت القسام، يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، مقطع فيديو يظهر تنفيذ مقاتليها لـ«كمين الشابورة المركب» في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال وتدمير آليات عسكرية.

اقرأ أيضاًالقسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية

اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين

سرايا القدس تعلن استهداف قوة صهيونية في حي الشجاعية بقذيفة TBG

مقالات مشابهة

  • إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس
  • سرايا القدس تقصف مركز قيادة الاحتلال على خط الإمداد في محور «نتساريم»
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • اصابة عشرة فلسطينيين برصاص واعتداء للعدو الصهيوني شرق وجنوب نابلس
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني غرب رام الله
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم