يوافق اليوم الأحد 5 نوفمبر، ذكرى ميلاد الفنانة معالي زايد، إذ ولدت في مثل هذا اليوم عام 1953، لأسرة فنية فوالدتها هي الفنانة آمال زايد وخالتها الفنانة جمالات زايد، ورحلت عن عالمنا في 10 نوفمبر عام 2014، عن عمر يناهز الـ 61 عامًا.

اللحظات الأخيرة في حياة معالي زايد 

وكشفت مهجة زايد الشقيقة الكبرى لمعالي زايد، في جنازتها، عن حقيقة مرضها وآخر لحظات شقيقتها قبل الرحيل، قائلة في أحد الحوارات الصحفية التي أجريت معها في أثناء الجنازة، "إن معالي زايد عرفت حقيقة مرضها قبل أسبوع فقط من رحيلها"، موضحة أنها شعرت بآلام حادة في الصدر خلال احتفالنا بعيد الأضحى المبارك أي قبل شهر بالضبط من رحيلها.

ولفتت إلى أنه تم عرضها علي كبار الأطباء ليؤكدوا إصابتها بسرطان الرئة، مما جعلنا نذهب بها فورا إلى مستشفى السلام، واستمررت أنا وشقيقنا ملازمين لها حتى لحظاتها الأخيرة.

وأضافت مهجة زايد شقيقة الراحلة، أن المرض انتشر بشكل سريع وحدثت لها انتكاسة أدت إلى وفاتها، مشيرة إلى أنه عندما تأكدت معالي من قرب نهايتها بدأت تردد "أنا فرحانة لأني هروح لماما"، وواصلت قائلة: "أصعب لحظة عشتها مع شقيقتي عندما زرتها قبل رحيلها بلحظات وقد توقفت جميع أجهزتها عن العمل".

وأكدت أن "معالي" كانت تحب عملها جدا وعلى الرغم من قلة أعمالها، إلا أنها كانت تختار أدوارها بعناية ولا تقبل أي عمل تشعر أنه بعيد عن قناعاتها، لافتة إلى أنها كانت تحلم بتجسيد شخصية رائدة العمل النسائي السيدة هدي شعراوي.

وأضافت: "كانت معالي شقيقتي الصغرى المدللة من الجميع وكانت تحب الجميع وتعتز جدا بأصدقائها في الوسط الفني"، لافتة إلى أنها كانت تعتبر أبناء أخواتها أبنائها وتعتبرهم أغلى شيء عندها في الدنيا.

موقف محرج مع الرئيس مبارك 

حدث للفنانة الراحلة معالي زايد، موقف طريف مع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، حيث كشفت في حوار قديم لها، قائلة: «خلال احتفالات أكتوبر في عهد الرئيس مبارك، وبعد النجاح المدوي لمسلسل «دموع في عيون وقحة»، تمت دعوتي لإلقاء كلمة خلال هذا الاحتفال الذي حضره الرئيس».

وأوضحت معالي زايد، قائلة: «نظرا لعدم درايتي بالأحاديث العامة، والوقوف في هذا الموقف ارتبكت بمجرد وقوفي علي خشبة المسرح ورؤيتي لهذا الجمع الغفير».

وأضافت معالي زايد، قائلة: «لم أستطع تذكر اسم الرئيس الحالي أو صفة الرئيس السابق فقلت «يحيى الرئيس أنور السادات، ثم صمت فترة طويلة أحاول أن أتذكر أي شيء إلى أن قلت ويحيى الأستاذ حسني مبارك، ما جعلني أسارع في تصحيح الخطأ، فقلت يحيي الرئيس الراحل أنور السادات والرئيس حسني مبارك حلو كدة، واتجهت مباشرة إلى الشارع هربا من تبعات الموقف والشعور بالحرج".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنانة معالي زايد معالی زاید إلى أن

إقرأ أيضاً:

فتح التصالح على الجراجات.. الشروط وطريقة السداد وآخر موعد للتقديم

التصالح على الجراجات.. شهدت الفترة الأخيرة إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين على طلبات التصالح في مخالفات البناء، مما دفع الحكومة للإعلان عن تسهيل إجراءات التصالح، بما في ذلك الجراجات وقيود الارتفاع، قبل انتهاء المهلة النهائية، وفقا لما كشفت عنه وزيرة التنمية المحلية.

وارتفعت معدلات البحث من قبل الراغبين في التصالح على الجراجات، عن الشروط المطلوبة وطريقة سداد الرسوم في التصالح على الجراجات.

فتح التصالح على الجراجات شروط التصالح على الجراجات

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أنه تمت إتاحة التصالح على الجراجات وفقاً لبعض الضوابط وتسهيل إجراءات التصالح على قيود الارتفاع، مشيرة إلى أنه تم إتاحة سداد رسوم التصالح عبر كافة وسائل الدفع الالكترونى المتاحة للمواطنين تيسيراً عليهم.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن المواطنين الذين تقدموا على التصالح وفقاً للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم يقوموا باستيفاء المستندات واستكمال باقى الإجراءات الخاصة بالتصالح تم إعطائهم فرصة أخيرة لاستكمال الأوراق والمستندات فيما لا يزيد عن 30 يوماً من تاريخ إبلاغهم.

فتح التصالح على الجراجات طريقة سداد رسوم التصالح على الجراجات

أتاحت وزارة التنمية المحلية سداد رسوم التصالح على الجراجات عبر كافة وسائل الدفع الإلكترونى المتاحة للمواطنين تيسيراً عليهم.

فتح التصالح على الجراجات آخر موعد لاستكمال أوراق التصالح في الجراجات

وشددت وزيرة التنمية المحلية، على المواطنين الذين تقدموا على التصالح ولم يقوموا باستيفاء المستندات الخاصة بالتصالح تم إعطائهم فرصة أخيرة لاستكمالها في مدة لا تزيد عن 30 يوماً من تاريخ إبلاغهم.

ومع اقتراب نهاية المهلة المحددة لقانون التصالح المقررة في مطلع شهر نوفمبر القادم، زاد الإقبال بشكل ملحوظ على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح من قبل المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

وناشدت وزيرة التنمية المحلية جميع المواطنين بسرعة التقدم للتصالح حفاظاً على ممتلكاتهم وثروتهم العقارية، مؤكدة على أن عائدات التصالح ستساهم في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات.

اقرأ أيضاًالتفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء 2024.. الأوراق المطلوبة وسعر المتر

مقالات مشابهة

  • بحث عدوان عزة وأزمة السودان.. لقاء يجمع الرئيس الأمريكي بالشخ محمد بن زايد
  • الظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300م
  • أم اليتامي: "مكالمة قرينة الرئيس أثلجت صدري.. واحتسبت أبنائي عند الله"
  • دعاء خسوف القمر.. كلمات احرص على ترديدها
  • كريستيانو يودع كاسترو بـ4 كلمات
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • فتح التصالح على الجراجات.. الشروط وطريقة السداد وآخر موعد للتقديم
  • الداود : كاسترو سلبي وأتوقع أنها الساعات الأخيرة له مع النصر .. فيديو
  • هل تعمد الرئيس التنفيذي لـ"أوشن غيت" التخلص من "تيتان"؟.. تفاصيل الرسالة الأخيرة!
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم