موقع 24:
2024-07-07@04:27:27 GMT

بيغولا تصعد لنهائي البطولة الختامية

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

بيغولا تصعد لنهائي البطولة الختامية

فازت الأمريكية جيسيكا بيغولا على مواطنتها كوكو جوف بطلة أمريكا المفتوحة 6-2 و6-1 الليلة الماضية لتضمن الظهور في المباراة النهائية للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات المقامة في كانكون بالمكسيك.

وفي مباراة اللقب ستلتقي بيغولا مع المصنفة لأولى عالمياً القادمة من روسيا البيضاء أرينا سبالينكا أو مع البولندية إيغا شيانتيك.

5⃣1⃣-0 in 2023 after winning the opening set! ????@JPegula is undefeated in Cancun! She will face the winner of Swiatek/Sabalenka for a shot at the GNP Seguros @WTAFinals title!

#WTAFinals | #GNPSegurosWTAFinalsCancun pic.twitter.com/mAXTW8KNJa

— wta (@WTA) November 5, 2023


وفي أول مواجهة أمريكية خالصة بقبل نهائي البطولة الختامية منذ العودة لتطبيق نظام المجموعتين في 2003 نجحت بيغولا في كسر إرسال منافستها ست مرات خلال عشر فرص لكسر الإرسال وخسرت إرسالها مرة واحد فقط خلال المباراة التي استمرت 60 دقيقة.
وكسرت بيغولا إرسال صديقتها غوف في بداية المباراة وعاودت كسره مرتين أخريين لتتقدم 5-2 في طريقها للفوز بالمجموعة الأولى بسهولة.
واستهلت بيغولا المجموعة الثانية مجدداً بكسر إرسال منافستها وتقدمت 2-0 قبل أن تتوقف المباراة لمدة 14 دقيقة بسبب الأمطار وفي هذه الأثناء أدت الرياح إلى تحطم المظلة التي كانت تحتمي بها غوف.
وحافظت بيغولا على سيطرتها بعد استئناف اللعب وكسرت إرسال منافستها مرة أخرى لتتقدم 4-1 ثم توقفت المباراة من جديد بسبب المطر أيضاً ولمدة 13 دقيقة هذه المرة.
وحاولت غوف التعويض والعودة لكن أداء بيغولا من الخط الخلفي كان قوياً كثيراً وسرعان ما فازت بالمجموعة الثانية والمباراة لتبلغ أهم نهائي في مسيرتها مع اللعبة.
وفي مباراة قبل النهائي الأخرى واجهت شيانتيك منافستها المصنفة الأولى لاعبة روسيا البيضاء سبالينكا وتقدمت 2-1 في المجموعة الأولى قبل إلغاء المباراة بسبب الأمطار وتأجيلها إلى اليوم الأحد.
ويمكن أن تحدد نتيجة هذه المباراة اللاعبة التي ستتربع على رأس قائمة التصنيف الدولية للمحترفات في نهاية العام الحالي.
وإذا فازت سبالينكا بالبطولة الختامية ستنهي العام في المركز الأول عالمياً، في حين ستحتاج المصنفة الثانية عالمياً والحائزة على أربع بطولات كبرى شيانتيك إلى الفوز باللقب لاستعادة صدارة الترتيب من بطلة أستراليا المفتوحة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة جيسيكا بيغولا

إقرأ أيضاً:

أخطاء مدرب وظلم لاعب.. فيليكس الضحية في خروج البرتغال من يورو 2024

 

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة صادمة حول خروج منتخب البرتغال من دور ربع نهائي بطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا بعد فوز فرنسا عليهم.

أخطاء مدرب وظلم لاعب.. فيليكس الضحية في خروج البرتغال من يورو 2024

وخسر منتخب البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة خمس أهداف مقابل ثلاث أخرى، ليودع البطولة تاركًا الديوك تتأهل إلى دور النصف نهائي من البطولة.

وانهالت الانتقادات على جوار فيليكس نجم البرتغال الذي أهدر ركلة الجزاء التي كانت ستمكن منتخب بلاده من مواصلة المنافسة على اللقب دون الخروج من هذا الدور بهذا الشكل.

هذه هي كرة القدم.. نونو مينديش يبدي حزنه على تضيع الفرص انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024

ودفع روبيرتو مارتينيز، مدرب البرتغال باللاعب جواو فيليكس في الدقيقة 106 من الشوط الإضافي ليشارك بديل للاعب رافائيل لياو، من أجل احداث أي طفرة في المباراة التي كانت واقفة عند التعادل السلبي.

ومع انتهاء المباراة بالتعادل السلبي واتجاهها إلى ركلات الترجيح دفع المدرب باللاعب فيليكس ليسجل ركلة الجزاء الثالثة لصالح منتخب بلاده ولكن كانت المفاجأة أنه أضاعها وتسبب في إقصاء منتخب بلاده من البطولة بهذا الشكل.

وبحسب ما ذكرته التقارير الصحفية، فإن إضاعة فيليكس هدف الفوز أمام البرتغال ليس سببه، بل بسبب مدرب الفريق الذي فشل في إدارة المباراة بالشكل المطلوب.

ولم يقبل مارتينيز أن يشارك فيليكس مع البرتغال في أي مباراة ماضية رغم قيامه بعملية الإحماء في ثلاث مباريات مختلفة.

وفي المباراة الأهم والأقوى قام مدرب البرتغال بإشراكه في آخر خمسة عشر دقيقة فقط على أمل أن يحدث طفرة مع الفريق ولكن النتيجة كانت إضاعة ركلة جزاء والسبب واضح وهو تحطيمه نفسيًا ومعنويًا.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 | ركلات الترجيح تصعد بإنجلترا إلى نصف النهائي
  • مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا بث مباشر في يورو 2024 يلا شوت اليوم
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • أخطاء مدرب وظلم لاعب.. فيليكس الضحية في خروج البرتغال من يورو 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت الان فى ربع نهائى بطولة امم اوروبا يورو 2024
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • "معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"
  • بالصور.. شباب بلوزداد يختتم تحضيراته لنهائي كأس الجزائر
  • أبها تستضيف كأس السوبر السعودي 2024
  • إعلان مكان السوبر السعودي