أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان تحذيرًا جديدًا، مشيرًا إلى أنه لا مفر من اتساع نطاق الحرب في غزة بعد الصراع الذي اندلع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر، وعلى الرغم من الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة لإيران بشن هجمات على قواعدها في سوريا والعراق، أكد عبد اللهيان أن توسع الصراع في غزة هو أمر لا مفر منه.

 

أمريكا تعرض 3 خطوات على إسرائيل لتقليل قتلى غزة ى51 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي في غزة

 

وأشار الوزير الإيراني إلى أن هذا التوسع يأتي نتيجة تصاعد العدوان الإسرائيلي على المدنيين في غزة، ورأى أن الدعم الأميركي لإسرائيل هو السبب الرئيسي وراء تصاعد الأزمة الحالية في المنطقة، جاهزية الفصائل الفلسطينية والمجموعات الموالية لإيران في المنطقة لمواجهة أي سيناريو مع إسرائيل أيضًا.

 

 

وأثارت تهديدات إيران المستمرة وتصاعد العنف في المنطقة مخاوف الجماعة الدولية من احتمالية اندلاع حرب إقليمية، حيث تشهد الجبهة الشمالية لإسرائيل توترًا مستمرًا بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية، وتتصاعد التوترات في العراق وسوريا، وتستمر المجموعات الموالية لإيران في اليمن.

 

وفي ضوء هذه التطورات، تنبه المجتمع الدولي إلى خطورة الوضع ويعبر عن قلقه العميق إزاء احتمال تصاعد الصراع وتفاقم الأوضاع في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيراني وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان حسين أمير عبد اللهيان اسرائيل غزة الحرب على غزة الحرب الفلسطينية الحرب علي فلسطين فی المنطقة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، انا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، وذلك خلال زيارتها الحالية إلى مصر لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، حيث حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الإقتصادي من تطور في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية. وقد حرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزاً الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

اقرأ أيضاً«السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي

«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

مقالات مشابهة

  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات
  • وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات
  • تصاعد الاعتراض الداخلي على الحرب.. قوى المعارضة تطالب بتسليم الجيش فورا
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • The Spectator: احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل حقيقية.. ليس أمامنا سوى الانتظار
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها