تشهد الضفة الغربية، الأحد، مواجهات بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطينيين، إثر عمليات دهم نفذتها قوات للجيش الإسرائيلي بمناطق متفرقة من المنطقة، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وقتل 3 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، الأحد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، وسط استمرار الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وبحسب الوكالة ذاتها، فإن الجيش الإسرائيلي "نفذ عملية دهم لبلدة أبو ديس"، مما أدى لاندلاع "مواجهات عنيفة" قتل على أثرها 3 أشخاص وأصيب 6 آخرون.

وفي سياق متصل، أفادت مراسلة قناة "الحرة" بمقتل شخص رابع برصاص القوات الإسرائيلية في بلدة نوبا شمال غرب الخليل بالضفة الغربية.

وفي نابلس، تدور مواجهات عنيفة في بلدة أوصرين بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين.

وطبقا لوكالة "وفا"، فإن الجيش الإسرائيلي "ينفذ عملية اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية"، وهي عمليات غالبا ما تسفر عن وقوع مواجهات مسلحة.

ومنذ اندلاع الحرب على خلفية هجمات حماس يوم 7 أكتوبر، قتل أكثر من 140 فلسطينيا في الضفة الغربية، بنيران جنود ومستوطنين إسرائيليين، وفق السلطة الفلسطينية.

كذلك، شهدت الضفة الغربية هجمات فلسطينية ضد مستوطنات وقوات إسرائيلية، بحسب فرانس برس.

واعتقلت أجهزة الأمن الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر، حوالي 1900 فلسطيني في الضفة الغربية، بحسب "نادي الأسير"، وهي جمعية تدافع عن حقوق المعتقلين.

وتدور حرب بين إسرائيل وحماس منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنّته الحركة الفلسطينية المصنفة على لائحة الإرهاب، على الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر، أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال. كما تم احتجاز أكثر من 241 مختطفا نقلوا إلى غزة. 

وخلّف القصف الإسرائيلي على غزة حتى الآن، أكثر من 9500 قتيل في غزة، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق سلطات القطاع الصحية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القوات الإسرائیلیة الضفة الغربیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 17 منزلاً للفلسطينيين، وتركزت عمليات الهدم في أريحا والأغوار وجنين ورام الله بالضفة الغربية، وفق ماذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وأشارت الهيئة الفلسطينية في تقرير لها، أن هذا العدد من عمليات الهدم في يوم واحد هو الأعلى في الضفة الغربية منذ ثمانية أشهر.

وفي سياق متصل، سلّمت قوات الاحتلال إخطارات لهدم المزيد من المنازل والمنشآت الفلسطينية في منطقة الأغوار، ضمن سياسة الاستيطان والتهجير، التي تستهدف الوجود الفلسطيني في منطقة الأغوار، التي تشكل مساحتها ثلث مساحة الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • "الخارجية" تدين قرارات الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • المملكة تدين إقرار توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية
  • المملكة تدين إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة
  • "اشتعال النيران بمبان وإيقاع قتلى وجرحى".."حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل يوم الأربعاء