قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مسجد أبو الخير شرق جباليا بغزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، قبل قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية.

وفي سياق آخر، التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بالمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى «الأونروا»، فيليب لازاريني، اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمّان، لبحث الأوضاع في غزة والمنطقة.

وأكد بلينكن أهمية عمل موظفو الأونروا، لتقديم الإغاثة الإنسانية للمدنين في ظل أصعب الظروف، معربا عن حزنه لما حدث لـ72 موظفا، والذين لقوا حتفهم خلال خدمتهم في غزة منذ بدء الأزمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة قطاع غزة فلسطين الاحتلال القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشعل إسرائيل.. عشرات الصواريخ تقصف المستوطنات

تصاعدت التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي إلى مستويات خطيرة بعد اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام للحزب، على يد قوات الاحتلال، فأطلق حزب الله اليوم، رشقات صاروخية مكثّفة على مستوطنات الاحتلال.

حزب الله يقصف إسرائيل

وأفادت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، دانا أبو شمسية، بأن جيش الاحتلال أصدر بيانًا أكد فيه إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان تجاه نهاريا ورأس الناقورة، ووفقًا للقناة الـ12 الإسرائيلية، دوت صافرات الإنذار في أكثر من منطقة بالحدودية الشمالية بعد هذه الهجمات.

وأكدت مراسة القاهرة الإخبارية من تل أبيب، أن إطلاق صواريخ أخرى باتجاه طبريا، مشيرة إلى سقوط بعضها في مناطق مفتوحة دون إصابات، مضيفة أن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول إن الصاروخ الذي سقط في طبريا مصدره الشرق، أي أطلق من قبل الفصائل العراقية.

ودوت صافرات الإنذار في الجليل الغربي ورأس الناقورة ونهاريا إثر إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه هذه المناطق، تم تفعيل منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية لاعتراض بعض الصواريخ، فيما سقطت بعضها في مناطق مفتوحة، ما أدى إلى نشوب نيران في العديد من المناطق بسبب شظاياها.

وأشارت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية إلى أن الرشقات الصاروخية التي يطلقها حزب الله على شمال إسرائيل منذ صباح اليوم، تأتي بالتزامن مع التقديرات الإسرائيلية التي تقول إنه جرى القضاء على القدرات الصاورخية لحزب الله، ما يدل على عدم صحة هذه التقديرات.

قصف مستوطنات الاحتلال

وعلى جانب آخر، أفاد حزب الله بأنه قصف مستوطنة كابري شمال الاحتلال برشقة صاروخية، فيما أكد الحزب أنه أيضًا قصف بالصواريخ مستوطنة جيشر هزيف شمال إسرائيل.

وأوضحت حزب الله، أنه استهدفت مستوطنة ساعر شمال إسرائيل ردا على عدوان جيش الاحتلال على المدنيين في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف المنطقة الشرقية لخان يونس
  • إيران تقصف قوات الاحتلال المتواجدة في غزة.. فيديو
  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • إسرائيل تقصف قرى وبلدات جنوب لبنان
  • 3 شهداء و9 مصابين بقصف إسرائيلي على دمشق
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء ومصابون في قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية شرق غزة
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • حزب الله يشعل إسرائيل.. عشرات الصواريخ تقصف المستوطنات