شبكة انباء العراق:
2024-07-02@09:35:53 GMT

قواعد الاشتباك مع النساء والأطفال

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

لا ريب ان ما تعرضه علينا الفضائيات اليوم هو عبارة عن قواعد اشتباك جديدة تبنتها وآمنت بها القوات الامريكية والقوات الأوروبية الداعمة لذبحائيل في إبادة سكان غزة عن بكرة أبيهم. .
سألوا وزير خارجية أمريكا (أنتوني بلينكن) قبل قليل عن كيفية التمييز بين المدنيين والمسلحين، فقال لهم: (ليس لدينا أي خيار الآن.

فتوجهاتنا كلها مكرسة لمطاردة عناصر حماس ومحاصرتهم والقضاء عليهم. اما بخصوص الاطفال والنساء والمرضى والجرحى فنأمل أن لا تضعهم الاقدار في طريقنا). .
ثم قال في لقاء آخر: (هذه هي الحرب. انها معارك دموية وفوضوية، وسوف يتعرض المدنيون الابرياء للأذى، اتمنى ان اخبركم بشيء مختلف، اتمنى ان لا يحدث ذلك، لكنهم سيتعرضون للموت إن عاجلاً أو آًجلاً). بمعنى ان قنابل (بلينكن) وصواريخه ودباباته ستحصد في طريقها أرواح الأبرياء. وبالتالي فان قواعد الاشتباك في المنظور الغربي الجديد تقضي بمنح الأولوية لتنفيذ الغارات الحربية مهما كانت الأخطاء والخروقات والانتهاكات والعواقب. .
قاعدة ثانية تقول: يتعين على الطيارين مواصلة القصف ضد الاحياء السكنية المكتظة بالسكان وتدميرها بالكامل لمجرد الشك بوجود مسلح واحد بداخلها. .
قاعدة ثالثة تقول: لا تتردد في قصف المستشفيات من أجل قتل خصمك الموجود بداخلها حتى لو اضطررت لقتل الأطباء والمرضى والجرحى، ولا تكترث بهم. وسبق للقوى الغاشمة ان غرسوا هذه القاعدة في نفوس عناصر تنظيماتهم الظلامية (داعش واخواتها). أقتل ثم أقتل ولا تعبء بمصير المدنيين. فالأبرياء يذهبون إلى الجنة، وغير الأبرياء يذهبون إلى النار. .
قاعدة رابعة تقول: أفرض حصارك عليهم كلهم الأطفال والنساء. واحرمهم من الماء والغذاء والدواء والكهرباء. دعهم يموتون كلهم حتى نتخلص منهم جميعا بصغارهم وكبارهم. .
قاعدة خامسة تقول: اقصف بكل ما تمتلكه من ذخيرة. وافتح ممراتك القتالية وسط الابراج المنهارة والمنازل المهدمة، واسحق عليهم حتى تصل إلى هدفك. .
قاعدة سادسة تقول: اقتل كل الاجسام المتحركة في الجوار : أطفال – نساء – قطط – ماشية، وكل ما يقع عليه نظرك. .
قاعدة سابعة تقول: ضع مشاعرك الإنسانية خارج أرض المعركة. ولا تتردد في ارتكاب ما يحلو لك من المجازر. فهؤلاء لا يستحقون الحياة. .
هذه هي قواعد الاشتباك السبع التي تتحدث عنها الفضائيات الآن في غزة والضفة الغربية. .
قبل بضعة أيام أجرت قناة CNN مقابلة مع الناطق الرسمي الاسرائيلي باسم وزارة الدفاع (Richard Hecht) حول قصف الوحدات السكنية. وهذا نص الحوار الذي دار بينهم:-

المذيع: هل قصفتم المجمع السكني في جباليا ؟. . الناطق: نعم (بلا تردد) . . هل كنتم تعلمون بوجود مدنيين وعوائل في المجمع ؟. . الناطق: نعم (بلا تردد). . لماذا ارتكبتم هذه الجريمة ؟. . الناطق: ليست جريمة لأننا حذرناهم بكل الوسائل، وطالبناهم بالاخلاء والمغادرة. لكنهم لم يستجيبوا لنداءاتنا، فشملهم القصف. .
ختاماً: هذا هو المنطق التدميري الذي تدعمه امريكا واوروبا، وهذه هي صورة قواعد الاشتباك ضد الأطفال والنساء . . .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات قواعد الاشتباک

إقرأ أيضاً:

ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد

قرر الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين ترقية المتحدث باسمه الناطق باللغة العربية أفيخاي أدرعي من رتبة مقدم إلى رتبة عقيد.

ويشغل أفيخاي أدرعي منصب رئيس قسم الإعلام العربي في وحدة الناطق باسم الجيش الإسرائيلي.

ونشر المراسل العسكري في قناة "كان" الإسرائيلية إيتاي بلومنتال تدوينة على منصة "X" قال فيها: "من الآن فصاعدا، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العقيد أفيخاي أدرعي باللغة العربية".

מעתה אמרו אל"מ אביחי אדרעי דובר צה"ל בערבית @AvichayAdraeepic.twitter.com/fUUAfWRlxp

— איתי בלומנטל ???????? Itay Blumental (@ItayBlumental) July 1, 2024

المصدر: RT + منصة "X"

مقالات مشابهة

  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • طهران للفاتيكان: لن نتدخل والقرار لـحزب الله
  • قوات الدعم السريع تمارس النهب والسلب وسرقة السيارات والمنازل بمجرد دخولها إلى المدن
  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • الوزيرة بنعلي تقول إن طلبات الاستثمار في تكرير البترول "جد ضئيلة" و"المملكة لا ترفضها"
  • بارولين لم يفشل ورسائل مناسبة في المكان المناسب
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال
  • ماذا تقول آخر استطلاعات الرأي اليوم بشأن الانتخابات الفرنسية؟
  • وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس
  • الأمن: تطبيق قواعد الاشتباك مع تاجر ومهرب للمخدرات في لواء الرويشد