عربي21:
2024-07-04@03:11:02 GMT

قيادي بحماس يدعو لـإغراق البحر بسفن كسر الحصار عن غزة

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

قيادي بحماس يدعو لـإغراق البحر بسفن كسر الحصار عن غزة

دعا القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) سامي أبو زهري، للعمل سريعًا من أجل تنظيم قوافل إلى غزة و"إغراق البحر" بسفن كسر الحصار مهما كان ثمن ذلك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي اليوم السبت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط التي يزورها لحضور فعاليات تضامن وإجراء لقاءات من السياسيين الموريتانيين.

وأضاف أبو زهري في المؤتمر الصحفي الذي حضره مراسل "عربي21": "المسيرات والمظاهرات وحملات التبرع، لم تعد كافية، الاحتلال مستمر في جرائمه وبدعم من دول الغرب التي تدعي الديمقراطية، والاحتلال يواصل منع الغذاء والماء والدواء على أبناء غزة، أي وحشية هذه التي نتعرض لها".



وتابع: "يجب أن تتحرك سفن كسر الحصار إلى غزة من جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، وبشكل سريع، إذا كان معبر رفح مغلقا فالبحر ليس مغلق، يجب أن نغرق البحر بسفن كسر الحصار عن القطاع".

ولفت أبو زهري، إلى أن جمعيات تركية بدأت بالفعل التحضير لتجهيز سفن ستتوجه إلى غزة، مشددا على ضرورة أن تنطلق السفن من جميع البلدان وبشكل سريع وأن يستمر الضغط بكل أشكاله لردع الاحتلال والدول الداعمة له وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد القيادي بحماس أن "غزة رغم جرحها النازف وألمها صادمة وستستمر في هذا الصمود و ستفاجئ الجميع ببطولاتها وصمودها الكبير، لكن على أبناء الأمة أن يدركوا أن غزة لا تواجه قوات الاحتلال فقط، بل تواجه تحالفا يضم العديد من الدول الداعمة لهذا الاحتلال.

وأوضح أن "مرتزقة بالآلاف من العديد من الدول الغربية يقاتلون إلى جانب جيش الاحتلال، لكن غزة ستواجههم وستصمد".



ودعا أبو زهري الشعوب العربية والإسلامية إلى العمل من أجل أن تكون هناك مبادرات متنوعة وفي كل مكان لمواجهة هذا العدوان: "فلا يعقل أن يتحرك الغرب من أجل حماية الاحتلال، ولا تتحرك الأمة لوقف العدوان على غزة".

ومنذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال حربًا على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 9 آلاف فلسطين وإصابة آلاف آخرين، معظمهم مدنيون، وتسببت في وضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

وكثف جيش الاحتلال مؤخرا من هجماته على الأهداف المدنية والبنى التحتية الحيوية في غزة، حيث استهدف بشكل متعمد مدارس تؤوي نازحين ومستشفيات وقوافل إسعاف لنقل الجرحى إضافة إلى خزان رئيسي للمياه .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس غزة حماس ابو زهري غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کسر الحصار أبو زهری

إقرأ أيضاً:

البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات

زنقة 20 ا الرباط

عقدت القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الاصالة والمعاصرة أمس 2 يوليوز 2024، اجتماعا مطولا مع  رؤساء الجهات المنتمين للحزب، داعية إياهم إلى “تسريع إنجاز المشاريع التي تشتغل عليها مجالس الجهات التي يشغلون مهام رئاستها.

وشددت القيادة الجماعية، وفق ما نشره الموقع الرسمي للحزب، على أن الجهات اليوم هي فاعل أساسي في تنزيل النموذج التنموي الجديد نظرا لقربها من المواطن، ونجاعتها في تحمل مسؤولياتها السياسية والتنموية، وطموحها للتجاوب مع روح الدستور وممارسة اختصاصاتها كاملة.

وتم خلال الاجتماع استعراض مجموعة من المشاريع المهيكلة والإستراتيجية بكل من جهة مراكش آسفي وبني ملال خنيفرة والرباط سلا القنيطرة، سواء المنجزة أو التي في طور الإنجاز على مستوى تراب هذه الجهات.

يشار إلى أن اللقاء ترأسته منسقة القيادة الجماعية السيدة فاطمة الزهراء المنصوري وعضوي القيادة الجماعية محمد المهدي بنسعيد وصلاح الدين أبوالغالي، بحضور رؤساء الجهات سمير كودار وعادل بركات ورشيد العبدي، وممثل جهة الشرق.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • قيادي إصلاحي بارز يدعو إلى حوار مباشر مع صنعاء وتقديم تنازلات لإنهاء الحرب بعيداً عن التدخلات الخارجية
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة