سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعطي المدنيين في شمال قطاع غزة فسحة من الوقت اليوم الأحد، للفرار إلى جنوب القطاع الساحلي.

وقال جيش الاحتلال، إنه سيسمح بحركة المرور في الطريق الذي يؤدي إلى الجنوب، خلال الفترة من الساعة 10 صباحا إلى 2 ظهرا (08:00 إلى 12:00 بتوقيت غرينتش)،

ونشر الجيش الإسرائيلي -أيضا- خريطة تُظهر الطريق المحدد لذلك.



وقال المنشور، الذي جاء باللغة العربية، في جزء منه "إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وبأحبائكم، توجهوا إلى الجنوب وفقا لتعليماتنا".
 
إقرأ أيضاً : الاحتلال يعترف بمقتل 29 جندياً منذ بدء العدوان البرّي على غزّةإقرأ أيضاً : "القسام": مقتل 9 جنود لقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضيةإقرأ أيضاً : وزير الخارجية الإيراني: "تصعيد الحرب بات أمرا لا يمكن تجنبه"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من منطقة رفح بقطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن دفاعاته الجوية تمكنت من اعتراض صاروخ تم إطلاقه من منطقة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأشار الجيش، الثلاثاء، إلى أنه تم اعتراض الصاروخ دون وقوع أي إصابات بشرية، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل،

يأتي ذلك في الوقت الذي تكثفت فيه جهود الوساطة القطرية والمصرية المدعومة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يهدف إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، في مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين في إسرائيل.

وواصلت الدبابات الإسرائيلية، الثلاثاء، توغلها في بعض أحياء مدينة غزة، من بينها الشجاعية والصبرة وتل الهوا، حيث أفاد سكان، الإثنين، بوقوع بعض من أعنف المعارك منذ اندلاع الحرب.

حماس: العمليات الإسرائيلية بمدينة غزة قد يكون لها "تداعيات كارثية" على محادثات الهدنة حذرت حركة حماس من أن العمليات العسكرية الإسرائيلية المتزايدة في مدينة غزة وتهجير آلاف السكان قد يكون لها "تداعيات كارثية" على المحادثات الرامية إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن بقية الرهائن المختطفين في القطاع.

وعقب أوامر إخلاء إسرائيلية، اضطر الآلاف إلى مغادرة منازلهم في مدينة غزة شمالي القطاع، والتوجه غربا نحو ساحل البحر المتوسط ​​وجنوبا.

ونقلت حماس عن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، قوله، الإثنين، إن الهجوم من شأنه أن "يعيد عملية التفاوض إلى نقطة الصفر".

وذكر الجناحان العسكريان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، أنهما اشتبكا مع القوات الإسرائيلية في تل الهوا بالصواريخ المضادة للدبابات، وقذائف المورتر، وأوقعا خسائر بشرية بينها.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على تلك التصريحات بعد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه يواصل عملياته في مدينة غزة بناء على معلومات استخباراتية تشير إلى وجود حماس والجهاد الإسلامي في المنطقة.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية "قتلت عشرات المقاتلين وعثرت على أسلحة كثيرة".

وقال مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة، إن غارة جوية إسرائيلية قتلت 6 أشخاص في منزل بمدينة غزة، كما قُتل 9 آخرون في غارة منفصلة على منزلين في النصيرات ودير البلح بوسط القطاع.

وقال مسعفون إن غارة جوية إسرائيلية على حي تل السلطان غرب مدينة رفح الواقعة بجنوب القطاع، أدت إلى مقتل 3 فلسطينيين.

يشار إلى أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي مصنفتان إرهابيتان في الولايات المتحدة ودول أخرى من العالم.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 12 عسكريًا خلال 24 ساعة بينهم 7 بمعارك غزة
  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ!
  • الجيش الإسرائيلي يضرب أهدافًا عسكرية سورية في مرتفعات الجولان
  • الجيش الإسرائيلي يأمر جميع سكان مدينة غزة بإخلائها
  • ‏معاريف: الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مدينة غزة للإخلاء باتجاه الجنوب
  • غالانت: وافقنا على مد خط كهرباء في غزة لهذا السبب فقط
  • قورتولموش يدعو الناتو إلى وضع حد للعدوان الإسرائيلي بغزة
  • هجوم إسرائيلي مكثف وسط جهود للتهدئة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من منطقة رفح بقطاع غزة
  • قادة في جيش الاحتلال .. تلقينا ضربة موجعة