قتل الجيش الاسرائيلي اربعة فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت الاحد في بلدة ابو ديس شرقي مدينة القدس وقرية نوبا بمحافظة الخليل المحتلة، بحسب ما افادت وزارة الصحة وشهود.

وقال شهود ان قوة اسرائيلية اقتحمت بلدة ابو ديس صباح الاحد، وحاصرت منزلا تحصن داخله الشاب نبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما) وذلك قبل ان تقتله عن طريق هدم المنزل فوق راسه بعد قصفه بقذائف صاروخية.

واضاف الشهود ان الجنود الاسرائيليين حملوا جثمان الشهيد على مقدمة جرافة وقاموا باحتجازه.

واشاروا الى ان ستة فلسطينيين اخرين تعرضوا لاصابات خطيرة خلال المواجهات التي جرت في محيط المنزل الذي كان يتحصن فيه الشهيد.

 

مشهد يظهر إصابة مجندة إثر الاشتباكات المستمرة في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة pic.twitter.com/ZgOgZQjTEg

— Dahlia A. Nofal ????♉️ ‏داليا نوفل (@DahliaDou) November 5, 2023

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة ان الشابين موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما) ومهند عفانة استشهدا بنيران الجيش الاسرائيلي خلال المواجهات التي وقعت في أبو ديس، كما اصيب 16 اخرون..

كما افادت مصادر محلية باستشهاد الشاب أحمد حابس دبابسة خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في بلدة نوبا بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة

 

القدس المحتلة- أصيب 6 فلسطينيين، السبت 6 يوليو 2024، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن طواقم إسعاف تابعة لها تعاملت مع 6 إصابات خلال مواجهات مع الجيش في مخيم بلاطة وشارع القدس بمدينة نابلس.

وأضافت أن الطواقم نقلت إلى المستشفى "إصابة لشاب يبلغ من العمر 30 عامل برصاص حي في الفخذ بمواجهات في شارع القدس"، فيما عولج ميدانيا "شاب يبلغ من العمر 20 عاما أصيب بشظايا رصاص في اليد".

وتابعت أن طواقمها نقلت إلى المستشفى 4 إصابات من مخيم بلاطة شرقي نابلس،"إصابة لشاب يبلغ من العمر 20 عامل بشظايا رصاص في الظهر، وإصابة لشاب يبلغ من العمر 25 عاما بشظايا رصاص، وإصابة لشاب يبلغ من العمر 21 عاما برصاص حي في القدم، وإصابة لطفل يبلغ من العمر 15 عاما برصاص حي في الكتف".

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إن "قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس باتجاه شارع القدس، وانتشرت في المنطقة وسط إطلاق للرصاص، ما أدى إلى اندلاع مواجهات".

وعادة يقتحم الجيش الإسرائيلي المدن والبلدات الفلسطينية بهدف اغتيال أو اعتقال ناشطين فلسطينيين يتهمهم بالمشاركة في أعمال تناهض الاحتلال.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما خلف إضافة إلى المعتقلين 570 قتيلا ونحو 5 آلاف و350 جريحا، ونحو 9 آلاف و535 معتقلا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية، بدعم أمريكي مطلق، على غزة عن أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصيب ويعتقل 4 أطفال فلسطينيين بالضفة
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية المحتلة
  • في يومها الـ 275 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • القذائف الاسرائيلية سقطت بين المنازل في هذه البلدة الجنوبية
  • الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين وتداهم منازلهم غرب الخليل
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله