نوفمبر 5, 2023آخر تحديث: نوفمبر 5, 2023

المستقلة/- أبدى مدرب كرة كربلاء تحفظه على القرارات التحكيمية في مباراة فريقه التي خسرها أمام الشرطة في الدقائق الأخيرة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري نجوم العراق، مشيداً في الوقت نفسه بروح اللاعبين الذين قدموا مباراة خططية منضبطة رغم النقص العددي.

وقال المدرب حيدر عبودي في تصريح لصحيفة “ الصباح ” تابعته المستقلة: إن “ منظومة VAR وجدت لرفع الحيف عن الفرق لاسيما في حسم الحالات الصعبة والمشكوك في صحتها والتي تحتاج الى مراجعة دقيقة قبل اتخاذ القرار المناسب «.


وأضاف أنّ “ حكم اللقاء لم يستعن بهذه التقنية في العديد من الحالات التي تخص فريق كربلاء والتي أثرت بشكل ملموس في واقع النتيجة”، منوهاً بأن “ سيناريو لقاء الميناء والكرخ كان مشابهاً لهذه المواجهة اذ احتسب الحكم خطأ من دون أن يشهر البطاقة الصفراء «.

ولفت إلى أنه “ راض عن أداء جميع اللاعبين الذين قدموا جهداً كبيراً أمام بطل الدوري العام الماضي المدجج بالنجوم كما يمتلك دكة بدلاء مميزة”، مضيفاً أنه “ وضع خطة مناسبة لغلق حالات الاختراق الى العمق الدفاعي بعد النقص العددي وطرد المهاجم رضا فاضل في الشوط الأول الذي أربك الحسابات لاسيما في الجهد البدني».

ومضى يقول : “بعد الطرد تعين علينا تغيير خطة وأسلوب لعب الفريق والاعتماد على الهجمات المرتدة ونجحنا في التسجيل في الربع الأول من شوط المباراة الثاني مع تحصين المناطق الدفاعية للحفاظ على النتيجة ونجحنا بذلك حتى الدقائق الخمس الأخيرة لكن الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون الى جانب المبالغة في تقدير الوقت بدلاً من الضائع لنحو عشر دقائق ارغمنا على إجراء التغيير بسبب الإصابة والشد العضلي في الخط الدفاعي».

وشدد على أنَّ “ عدم اللعب في ملعب كربلاء بسبب الصيانة والترميم التي من المتوقع أن تنتهي قبل الجولة الـ 13 قد ارهق اللاعبين بدنياً لبعد المسافة والوقت في التنقل بين الملاعب في الجنوب وبغداد مع غياب المدة الكافية لتصحيح المسار ومعالجة الأخطاء وهذه خارج الحسابات المتوقعة “ ، مشيراً إلى أنه” سيمنح الفرصة لستة لاعبين تم ترحيلهم من الرديف بغية تمثيل العميد في دوري نجوم العراق وإبراز مواهبهم الفنية «.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (2,4) مليار دينار في كربلاء

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، كشفها تلكؤاً في إنشاء مشروع مُتنزَّهٍ بقيمة (2.4) ملياري دينار، ومخالفاتٍ في مشروع صيانة وتأهيل ملعب كربلاء الدوليّ. 

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في كربلاء وبعد انتقاله إلى شؤون التنمية والإعمار في المحافظة، رصد مُخالفاتٍ في إنشاء مشروع مُتنزَّهٍ رئيسٍ في ناحية الحر بلغت كلفته (2,498,752,750) ملياري دينار، تمثلت بحدوث تلكؤ واضحٍ في التنفيذ، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقّ المقاول المسؤول عن الشركة المُحال عليها المشروع".

واضافت انه "تمَّ الاكتفاء بتوجيه كتاب تنبيهٍ فقط دون القيام بتوجيه إنذار رسميٍّ وسحب العمل من المقاول"، لافتة إلى "تنفيذ الأعمال المُتبقّية على حسابه عن طريق مقاولٍ آخر، خلافاً لتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة، ممَّا أدَّى إلى تأخُّرٍ في إنجاز المشروع، وعدم استلامه استلاماً نهائياً، على الرغم من مضي مُدَّة سنةٍ على تاريخ الاستلام الأولي، ولم تتم تصفية حساب المقاول؛ لعدم تنفيذ الالتزامات التعاقديَّة كافة، وهو ما تسبَّب بهدرٍ في المال العام".

وتابعت الهيئة انه "الفريق كشف أيضاً مُخالفاتٍ في العقد الذي أبرمته وزارة الشباب والرياضة في كربلاء مع إحدى شركات الاستثمار الرياضيّة، حيث لاحظ وجود إهمالٍ وتقصيرٍ من قبل الشركة في صيانة ملعب كربلاء الدوليّ؛ لعدم امتلاكها كوادر مُتخصِّصةٍ، وطريقة عملها في استعمالها المكننة، فضلاً عن عدم مُعالجة المُلاحظات الخاصَّة بالثيل الصناعيّ للمضمار خلال فترة الصيانة".

وبينت ان "عدم اهتمام دائرة شؤون الأقاليم والمُحافظات بالملاحظات المُحدَّدة، على الرغم من تقديم دائرة المهندس المُقيم للمشروع عدَّة مُذكَّراتٍ تحذيريَّةٍ بخصوص أرضيَّة الملعب الرديئة، وضرورة إيجاد الحلول وتوفير كادرٍ مُتخصِّصٍ ذي خبرةٍ في مجال العمل الزراعيّ"، منبهة إلى أنه "لم تتمّ محاسبة المُقصّرين وتمَّ التعاقد مع الشركة من الباطن على الرغم من أنها تُعَدُّ من الشركات غير الرصينة".

مقالات مشابهة

  • إعلان النتيجة المعدّلة للطلاب الرّاسبين بامتحانات التّعليم الأساسي
  • نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف رابط النتيجة برقم الجلوس
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • رأسية كوناتي تعادل النتيجة لـ ليفربول ضد ميلان «فيديو»
  • النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (2,4) مليار دينار في كربلاء
  • مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة ملياري دينار في كربلاء
  • كربلاء.. كشف مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة 2.4 مليار دينار
  • النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (٢,٤) ملياري دينارفي كربلاء
  • السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. رابط مباشر للحصول على النتيجة فور إعلانها