احتفل الفنان داوود حسين، بعيد ميلاده الذي يوافق اليوم الأحد 5 نوفمبر، بعيد ميلاده الـ65، أمام قبري زميليه الفنانة انتصار الشراح، وسمير سعيد. 

ونشر داوود حسين، صورة له داخل المقابر، عبر حسابه الرسمي بتطبيق إنستجرام، مشيرا إلى أن ذكرى ميلاده أصبحت حزينة لأنها كانت تتزامن مع عيد ميلاد صديقيه الراحلين. 

داوود حسين 

وكتب داوود حسين، في تعليقه على الصور عبر إنستجرام: «الخامس من نوفمبر .

. كانت تحمل .. بالنسبة لي ذكرى جميلة لأنها كانت العامل المشترك بيني و بين اعز أصدقائي .. اختي المرحومة انتصار الشراح و اخي المرحوم سمير سعيد .. منذ وفاتهما أصبحت فرحتي بيوم ميلادي لا طعم لها». 

وأضاف داوود حسين: «هذا العام و بعد المجازر الوحشية الصهيونية على إخواننا في فلسطين .. أصبحت الفرحة معدومة .. لا تهنئوني .. بل قدموا لي الهدية متمثلة بقراءة سورة الفاتحة و اهدائها الى أرواح احبتي و الشهداء في فلسطين الحبيبة».

 

أحدث لقاءات داوود حسين

وكان الفنان داوود حسين، قد أكد خلال حواره ببرنامج “هنيدي شو” المذاع عبر فضائية “المحور”: “تعلمت اللهجة المصرية علشان بحبكوا”.

وتابع داوود حسين: «أنا أحب الملعب الهندي.. ووأنا صغير دايما بتابع هندي.. وبقعد ثلاث أو أربع مرات فى الأسبوع أتفرج عليهم.. وأما تكلمنا عن فيلم عندليب الدقي حبيت الموضوع علشان فيه هندي».

ومن جانبه، قال الشاعر أيمن بهجت قمر: “هقول سر محدش يعرفه.. أغنية أنتي اللي طلبتي تطلقي هي من تلحيني.. ولكن استعنت باسم ملحن صديق علشان ميكتبوش أني بلحن”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: داوود حسين الفنان داوود حسين

إقرأ أيضاً:

تشمل القبة الحديدية ومقلاع داوود.. نظرة على منظومات الدفاع الإسرائيلية

(CNN)-- قد يؤدي الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل الثلاثاء إلى تغيير الموازين في الوضع المتوتر للغاية بالفعل في الشرق الأوسط حيث تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن طهران "ستدفع الثمن".

تشغل إسرائيل مجموعة من الأنظمة الدفاعية لمنع الهجمات بكل السبل بدءًا من الصواريخ الباليستية ذات المسارات التي تأخذها فوق الغلاف الجوي إلى صواريخ كروز وصواريخ تحلق على ارتفاع منخفض.

لقد كان نظام القبة الحديدية في البلاد يتصدر عناوين الأخبار في كثير من الأحيان منذ تصاعد الأعمال العدائية الإقليمية في العام الماضي في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل والقصف العسكري الإسرائيلي اللاحق لغزة. لكن القبة الحديدية هي الطبقة السفلية للدفاع الصاروخي الإسرائيلي، وفقا لمنظمة الدفاع الصاروخي في إسرائيل (IMDO).

هناك ما لا يقل عن 10 بطاريات للقبة الحديدية في إسرائيل، كل منها مجهزة برادار يكتشف الصواريخ ثم يستخدم نظام قيادة وسيطرة يحسب بسرعة ما إذا كانت المقذوفة القادمة تشكل تهديدًا أو من المحتمل أن تضرب منطقة غير مأهولة بالسكان. وإذا كان الصاروخ يشكل تهديدا، فإن القبة الحديدية تطلق صواريخ من الأرض لتدميره في الجو.

الدرجة التالية في سلم الدفاع الصاروخي هي مقلاع داوود، الذي يحمي من التهديدات قصيرة ومتوسطة المدى، وفقًا لمنظمة الدفاع الصاروخي في البلاد (IMDO).

يستخدم نظام مقلاع داوود، وهو مشروع مشترك بين نظام رافائيل الدفاعي المتقدم الإسرائيلي وعملاق الدفاع الأمريكي رايثيون، صواريخ اعتراضية من نوع “Stunner” و” SkyCeptor” للضرب الحركي لضرب أهداف على بعد 186 ميلاً، وفقًا لمشروع التهديد الصاروخي في مركز الدفاع عن النفس لمركز الدراسات الدولية والاستراتيجية (CSIS).

وفوق مقلاع داوود يوجد نظاما السهم 2 والسهم 3 الإسرائيليان، اللذان تم تطويرهما بالاشتراك مع الولايات المتحدة.

يستخدم نظام السهم 2 رؤوسًا حربية متشظية لتدمير الصواريخ الباليستية القادمة في مرحلتها النهائية – أثناء غوصها نحو أهدافها – في الغلاف الجوي العلوي، وفقًا لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS).

 يبلغ مدى نظام السهم 2، 56 ميلاً ويبلغ أقصى ارتفاع له 32 ميلًا، وفقًا لتحالف الدفاع الصاروخي، الذي وصف النظام بأنه ترقية للدفاعات الصاروخية الأمريكية باتريوت التي استخدمتها إسرائيل ذات يوم في هذا الدور.

إسرائيلإيرانالعراقاليمنسوريالبنانالجيش الإسرائيليانفوجرافيكحركة حماسحزب اللهنشر الأربعاء، 02 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • فيرمينو يحتفل بيوم ميلاده الـ 33 .. فيديو
  • هكذا أصبحت طنجة أيقونة التضامن المغربي مع فلسطين
  • تشمل القبة الحديدية ومقلاع داوود.. نظرة على منظومات الدفاع الإسرائيلية
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة
  • بالفيديو.. إطلاق نار في تل أبيب وسقوط ضحايا
  • رونالدو يهدي والده هدفا رائعا في يوم ميلاده
  • إصابة شخصين في هجوم صاروخي لحزب الله على وسط إسرائيل
  • احذر من هذه الأطعمة قد تكون خطيرة في «لانش بوكس» المدرسة.. لن تتوقعها
  • أحمد عزمي: منشوري على «فيسبوك» لم يكن ضغطا.. حسيت إني مقصر
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام