نظمت الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالإسكندرية، تحت شعار «لياقتي.. مهارتي.. دوي»، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، المعسكر التدريبي الرابع لبرامج تمكين الفتيات «برنامج الرياضة من أجل التنمية»، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

المعسكر التدريبي الرابع

وقالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن المديرية نظمت المعسكر التدريبي الرابع لبرامج تمكين الفتيات «برنامج الرياضة من أجل التنمية»، تحت شعار «مهارتي.. لياقتي.. دوي» بمشاركة 110 فتيات في المعسكر الواحد، بإجمالي 440 فتاة، وذلك بمركز شباب بهيج، بحضور الدكتورة غاده جمال، مدير عام إدارة القاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة، ومسؤولي وزارة الشباب والرياضة، وإسلام دياب، مدير عام الإدارة العامة للرياضة.

تحقيق التنمية المجتمعية

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى تنمية المهارات الحياتية للمشاركين وتنميتهم مجتمعيا من خلال الرياضة، ويُنفذ المشروع بدعم من منظمة اليونيسيف في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر، وذلك في إطار سعي وزارة الشباب إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، من خلال إدماج جميع شرائح وفئات المجتمع المصري في إطار توعوي يهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة، وكذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمساهمة في رفع الوعي الثقافي الرياضي لدى المجتمع المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الإسكندرية شباب الإسكندرية الشباب والرياضة برنامج تدريبي وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي والعمل يشهدون فاعليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية

شهد وزراء للشباب والرياضة والتعليم العالي والعمل مساء اليوم الخميس فعاليات النسخة الأولي من الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بالمدينه الشبابية بأبي قير.

كما شهد الافتتاح حضور عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية والدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، والدكتور احمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي بالجامعات التكنولوجية، والدكتور احمد حسان مدير عام الإدارة العامة للانشطة الطلابية وزارة الشباب والرياضة ولفيف من السادة رؤساء الجامعات و عمداء الكليات التكنولوجية.

وخلال فعاليات الحفل تم تكريم عمداء الكليات التكنولوجية وأوائل طلاب الجامعات التكنولوجية على مستوى الجمهورية.

وقالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن فعاليات الأسبوع تهدف إلي تعزيز التواصل

بين الطلاب، لتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المشاركين، وتوفير الفرص التدريبية و التوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية وزير الشباب والرياضة.. نادى مدينة ٦ أكتوبر يُنظم فعاليات مهرجان الرياضة للجميع
  • وزارة الشباب تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لــ «تنمية المهارات القيادية للشباب» في الغربية
  • "الشباب والرياضة " تنظم معسكر لطلائع قري "حياة كريمة " بمحافظة دمياط
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات ملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز لتحويلها إلى لوحات فنية ووطنية
  • «رياضة الجيزة» تطلق مبادرة لتزيين أسوار 200 مركز شباب.. «رسومات وشعارات»
  • وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي والعمل يشهدون فاعليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • وزارة الرياضة تنظم يومًا سياحيًا لمنتخبات بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • وزارة الرياضة تنظم يومًا سياحيًا لمنتخبات بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في الأهرامات
  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا