قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، إن شابا فلسطينيا، استشهد صباح اليوم الأحد،  برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة. وفي وقت سابق من اليوم الأحد، اقتحم جنود الاحتلال، بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، فيما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين، وقوات الاحتلال.

 

 وفجر اليوم الأحد، اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر بلال محمد كامل عوايصة ، البالغ من العمر «25 عاماً» بعد مداهمة منزل ذويه جنوب طوباس.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال، 9  فلسطينيين، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين،  ما اسفر عن إصابة شاب فلسطيني، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، دوارا في مدينة جنين، كما قاكت بتجريف الطرقات والبنية التحتية على أطراف مخيم جنين، فيما قررت تربية جنين تأخير الدوام حتى الساعة التاسعة صباحا بسبب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة حفاظا على سلامة الطلبة والكادر التعليمي.

وفي وقت سابق، سمح جيش الاحتلال الإسرائيلي، بنشر أسماء 345 قتيلا بصفوفه، سقطوا منذ انطلاق عملية «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الماضي.

أكبر مظاهرة داعمة لفلسطين في التاريخ الأمريكي

وفي الولايات المتحدة، شارك أكثر من 100 ألف شخص  في مظاهرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة الأمريكية واشنطن، وفقا لمنظمو المظاهرة، وأشار المنسق الوطني لـ«تحالف آنسر» بريان بيكر، إلى أكبر مظاهرة داعمة لفلسطين في التاريخ الأمريكي، مضيفا إن المظاهرة استغرق تنظيمها  ما يزيد قليلا عن أسبوعين.وقال بيكر، إن المتظاهرون خرجوا لإدانة نفاق إدارة الرئيس جو بايدن، مضيفا إن المشاركون غاضبون للغاية من دعم الإدارة الأمريكية لحرب إسرائيل ضد المدنيين، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في ميدان الطرف الأغر في العاصمة البريطانية، لندن، بمظاهرات مؤيدة للفلسطينيين، وفقًا لشرطة التي لفتت إلى أن معظمهم كانوا يتظاهرون بشكل سلمي، السبت.

  Credit: Carl Court/Getty Images)  وذكرت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت 29 شخصا في لندن خلال المظاهرات مستشهدة بوجود تحريض على الكراهية العنصرية والجرائم ذات الدوافع العنصرية والعنف والاعتداء على ضابط شرطة.

  Credit: Carl Court/Getty Images)وقالت الشرطة إنه تم اعتقال رجل يشتبه بإدلائه بتعليقات معادية للسامية خلال خطاب، بعد التعرف عليه على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام تقنية التعرف على الوجه، مضيفة أنها اعتقلت اثنين آخرين "للاشتباه في خرق المادة 12 من قانون الإرهاب بعد أن شوهدا يرفعان لافتة يبدو أنها تدعم منظمة محظورة".

Credit: JUSTIN TALLIS/AFP via Getty Images)وأضافت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت تسعة أشخاص للاشتباه في ارتكابهم جرائم تتعلق بالنظام العام، من بينهم اثنان زُعم أنهما كانا روجا للعنصرية.

Credit: Carl Court/Getty Images)ويشار إلى أنه نُظمت احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في لندن ومدن أخرى على مستوى العالم، منذ أن بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس قبل شهر تقريبًا، بعد شن الأخيرة لهجمات داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث شجب المتظاهرون ارتفاع عدد القتلى وتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة وسط القصف الإسرائيلي

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة طوفان الأقصى السيوف الحديدية نتنياهو القدس المحتلة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال الیوم الأحد Getty Images

إقرأ أيضاً:

أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال

الجديد برس:

أعلن الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، نجاح كتيبة جنين بتفجير آليتين عسكريتين، كمقدمة لكمين مركب في سهل مرج بن عامر داخل جنين.

وأكد وقوع طاقمهما كاملاً بين قتيل وجريح، ومن ثم “الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة، التي أوقعنا فيها أيضاً إصابات”.

كذلك، أكد أبو حمزة، تفجير ما يزيد عن 6 عبوات، والاشتباك المباشر مع قوات الاحتلال المتوغلة في جنين ومخيمها، لأكثر من 8 ساعات.

وكشف أبو حمزة أنّ العملية حملت اسم “عملية بأس جنين 2”.

كما قال: “نؤكد ثباتنا ومضينا قدماً في الجهاد والكفاح دفاعاً عن حقنا المشروع لتحقيق أهداف شعبنا المظلوم ومقاومته العادلة”.

ولفت في ختام بيانه، إلى أنّ سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال، “حتى دحر الاحتلال ولن يكون أمام العدو إلا الإنسحاب الذليل وكرامة مهدورة في الضفة وغزة”.

وأمس، اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين بتفجير عبوتين ناسفتين في جنين شمال الضفة الغربية، فيما أعلنت مراسلة الميادين انسحاب قوات الاحتلال من جنين ومخيمها.

من ناحيتها، وصفت وسائل إعلام إسرائيلية الكمين في جنين بالحادث “غير السهل”، مضيفةً أنّ عبوتين ناسفتين فُجرتا عن بُعد بمركبة مُدرّعة تابعة لـ”الجيش” الإسرائيلي من نوع “بانثر”، وذلك خلال تنفيذ أعمال حفر حول مسجد طوالبة في جنين.

وأشارت إلى أنّه “قتل ضابط وهو قائد فرقة قناصة في لواء كفير”، وأُصيب 16 آخرين، بدرجاتٍ متفاوتة دون وقوع قتلى، وجرى إجلاء بعض المصابين بواسطة 3 مروحيات إسرائيلية إلى مستشفيات مختلفة لتلقي العلاج”.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل
  • استشهاد شاب برصاص مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون بغزة
  • ما هي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش لعام 2024؟
  • أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال
  • الاحتلال يغلق حاجز قلنديا ويعتقل مقدسيين خلال اقتحام بيت دقو
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس