يتواصل عدوان الاحتلال، لليوم الـ 30 على قطاع غزة، يرتكب خلاله الاحتلال، مجازر وحشية، فضلا عن التدمير الممنهج للبنية التحتية لجعل الحياة مستحيلة في مدينة غزة من أجل تهجير سكانها.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 9500 فلسطينيا بينهم 3900 طفلا و2509 نساء، فيما وصل عدد المصابين إلى24158، وفق وزارة الصحة.




ومع استمرار العدوان، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، بسبب استمرار القصف، والحرمان من الوقود الذي أخرج الكثير منها عن الخدمة.

وحتى الآن تكبد الاحتلال خسائر كبيرة وغير مسبوقة، في حروبه، وسجل مقتل 1500 منهم أكثر 340 جنديا من القتلى، في حين يواجه مقاومة ضارية في القطاع، ويسقط في كمائن وحرب شوارع طاحنة كما أظهرت مقاطع بثتها كتائب القسام لآليات الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عدوان الاحتلال غزة غزة الاحتلال شهداء عدوان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انتشال 10 شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة

الثورة نت/..

اعلنت الطواقم الطبية الفلسطينية ، اليوم الأربعاء، انتشال عشرة شهداء من مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومنطقة خربة العدس شمال مدينة رفح.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادو طبية قولها، انه تم انتشال جثامين خمسة شهداء من منازل استهدفها الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة يوم أمس الثلاثاء.
وأشارت المصادر إلى أنها انتشلت أيضا خمسة شهداء آخرين جراء قصف للاحتلال لمنطقة خربة العدس يوم أمس.
كما نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية في مدينة الزهراء بمخيم النصيرات، فيما استهدف طيران الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون بمدينة غزة.
وأطلقت آليات الاحتلال المتمركزة في شرق مخيم جباليا نيرانها صوب أراضي ومنازل المواطنين شمال غزة.
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,252، و95,497 جريحا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • تجاوزت الـ41 ألف شهيد .. ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة
  • 20 شهيدًا و54 جريحًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة
  • ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41272 شهيدًا وإصابة 95551 آخرين
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • انتشال 10 شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • حصيلة شهداء وإصابات الحرب على غزة بعد مرور 347 يوما