قالت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، إنها تعتزم تقديم اقتراح إلى مجلس الوزراء لتعزيز مكافحة استخدام الخيام من قبل المشردين في الأماكن العامة.

وكتبت برافرمان على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي X: "من أريد إيقافه، وما تريده منا الأغلبية الملتزمة بالقانون، هم أولئك الذين يسببون الإزعاج والقيود للآخرين من خلال التخييم في الأماكن العامة".

إقرأ المزيد مفوضية شؤون اللاجئين تنتقد تصريح وزيرة الداخلية البريطانية

ولم تقدم الوزيرة أية تفاصيل محددة عن اقتراحها، وفقط شددت على أن السلطات ستدعم دائما الذين ليس لديهم منزل حقا. وخلال ذلك أشارت الوزيرة إلى أن الحكومة لا يمكن أن تسمح بأن "تعج شوارعنا بصفوف من الخيام التي يسكنها أشخاص، كثيرون منهم جاءوا من الخارج ويعتبرون العيش في الشارع كنمط حياة لهم".

وفي وقت سابق، ذكر تقرير صادر عن مؤسسة  Joseph Rowntree Foundation الخيرية لمكافحة الفقر (JRF) أن أكثر من مليون طفل في بريطانيا عانوا من الفقر في عام 2022 وسط ارتفاع قياسي في تكلفة المعيشة في البلاد.

ووفقا لمعطيات مؤسسة Buttle UK، يعيش حوالي 120 ألف طفل في بريطانيا تحت خط الفقر، وهو أعلى بكثير من الأرقام المماثلة في السنوات السابقة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفقر لاجئون لندن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حلف اليمين كوزيرة في 3 يوليو هو يوم تاريخي للسيدات وله دلالات كبيرة، موجهة الشكر لوزيرة التضامن السابقة نيفين القباج على مجهوداتها خلال فترة عملها بالوزارة على مدار السنوات الماضية، ومن قبلها الدكتورة غادة والي، متابعة: «المهم الآن البناء على ما سبق من عمل الوزراء».

وأوضحت «مرسي»، خلال لقاء خاص لها مع الإعلامية لما جبريل، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه سيتم استكمال ملفات الفئات الأولى بالرعاية وحياة كريمة وملفات تكافل وكرامة والتأكد من أن الدعم والتمويل يصلح لجميع المستحقين، مشددة على أنه سيتم دراسة الأولويات، حيث تحلم بإخراج أسر من دائرة الفقر والعوز، وسيتم دراسة ذلك والفرص المتاحة اقتصاديًا والمشروعات التي ستساعد في ذلك.

وأضافت أن هناك أعداد كبيرة في تكافل وكرامة، ولكن الهدف الأسمى هو أن لا يكون هناك جيل وراء جيل يعتمد على الإعانة المادية أو الدعم أو الضمانات المادية، ولكن لابد وأن يحلموا بتدريب ومهنة وعمل، متابعة: «الحكومة متناغمة وهناك تعاون بين الوزراء، ويتم العمل كفريق عمل كبير وهناك تعاون وشراكة»، مشيرة إلى أن المهم ملف المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: «لن أستطيع ترك نساء مصر، وسأستمر في دعمهن وخدمتهن بطرق مختلفة عن طريق الوزارة وملفاتها»، موضحة أن المجلس القومي للمرأة أضاف لها الكثير من خلال المعرفة والعمل.

مقالات مشابهة

  • من الأعمال التجسسية إلى التسليح.. بريطانيا ضالعة في الإبادة الجماعية بغزة
  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم
  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يرفعون دعوى ضد بريطانيا