مسقط- الرؤية

وقعت شركة كروة للسيارات- الشركة العُمانية الرائدة في قطاع صناعة الحافلات في سلطنة عُمان- مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم وبنك التنمية العُماني، لتصنيع وتوريد حافلات كروة المدرسية لوزارة التربية والتعليم بتمويل من بنك التنمية العُماني.

وتهدف مذكرة التفاهم لإحلال حافلات كروة المدرسية التي تتميز بمواصفات عالية في مجال السلامة بالحافلات المدرسية القديمة، إذ يقدر عدد الحافلات التي سيتم إحلالها سنويا بـ1000 حافلة.

وقال سعادة الدكتور سعد بن أحمد المهندي رئيس مجلس إدارة شركة "كروة للسيارات"، إن قيام الشركة بتوقيع هذه المذكرة يفسح المجال أمام شركة كروة للسيارات لتوفير حلول نقل في سلطنة عُمان تتوافق مع متطلبات الجهات المعنية ومعايير النقل والسلامة المدرسية، معبرا عن تقديره للتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبنك التنمية العماني لرفع كفاءة قطاع النقل المدرسي وتعزيز القيمة المحلية المضافة للقطاع. وأضاف أن تصميم حافلة كروة المدرسية تم بعد دراسة كافة التحديات التي يواجهها قطاع النقل المدرسي في سلطنة عُمان من ناحية السلامة العامة ومتطلبات النقل المدرسي، إذ تم تصميم الحافلة لتحقيق متطلبات السلامة والجودة والتميز.

من جهته، أوضح الدكتور إبراهيم بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة كروة للسيارات، أن حافلات "كروة المدرسية" مجهّزة بأحدث أجهزة وأنظمة السلامة التي تتوافق مع نظام "درب السلامة" المعتمد من وزارة التربية والتعليم، وهو ما يجسّد التزام "كروة" بضمان سلامة الطلبة ومتطلبات المؤسسات التعليمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بسبب امتحانات الدور الثاني.. توجيه مهم من التعليم لطلاب المدارس الفنية

كتب- محمد فتحي:
خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية في كافة المحافظات، بشأن الانتهاء من الزيارة الثانية لأعمال التحقق الخارجي لصفوف النقل بالمدارس الفنية المطبق بها منهجية الجدارات المهنية.

وجاء الخطاب نتيجة قرب مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل لهذا العام 2024 بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث بنوعيتها المختلفة "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي" المطبقة لمنهجية الجدارات المهنية وعدم اعتماد النتيجة حتى تاريخه.

ونبهت الوزارة على المديريات التعليمية بشأن مخاطبة جميع مدارس التعليم الفني بنوعيتها المختلفة، صناعي - زراعي - تجاري - فندقي، والمطبقة المنهجية الجدارات المهنية، لسرعة إخطار طلاب النقل الذين لهم حق دخول الدور الثاني لهذا العام 2024 طبقا لما ورد من مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات لحين اعتماد النتيجة.

ووجهت الوزارة في خطابها المرسل البرنامج العلاجي الخاص بالدور الثاني اختياريا وليس إجباريا طبقا لنص لائحة التقييم والتحقق المعدلة 2022.

اقرأ أيضا:

هتقفل المادة بسهولة.. أقوى 300 سؤال في الجبر والهندسة لطلاب الثانوية العامة- صور

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع مجموعة المنصور سبل دعم مشروعات تصنيع السيارات وقطع غيارها والمركبات الكهربائية
  • بدائل الثانوية العامة.. تعرف على المطلوب للالتحاق بمدارس غبور للسيارات
  • وزارة التربية تنظم لقاءً موسعاً لتدشين العام الدراسي 1446هـ وإقرار خطتها السنوية
  • “التربية والتعليم” تقر خطتها السنوية وتؤكد سعيها للنهوض بالعملية التعليمية
  • إقرار الخطة السنوية لوزارة التربية للعام الدراسي 1446 هـ
  • اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة التربية بحثت في الأقساط المدرسية
  • الرسوم المدرسية في صنعاء.. كابوس سنوي لأولياء الأمور وموسم ثراء حوثي
  • بسبب امتحانات الدور الثاني.. توجيه مهم من التعليم لطلاب المدارس الفنية
  • ذراع إيران تصادر مستلزمات تعليمية في صنعاء وريفها
  • خطاب مهم من "التعليم" بشأن لاستعداد لامتحانات الدور الثاني بالدبلومات الفنية 2024