مسقط- الرؤية

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفد الاتحاد الأوروبي وخبراء برنامج إيراسموس بلس، الذين يزورون سلطنة عمان، لبحث سبل التعاون ودعم برامج التعليم والتدريب والرياضة والشباب.

وأوضحت معالي الدكتورة أنه من الضروري إقامة فعاليات تجمع مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان ودول الخليج العربي بنظيراتها في دول الاتحاد الأوروبي، خاصة في المجالات التي تتعلق بالبحث العلمي والابتكار، لتبادل المعرفة العلمية وتعزيز جودة التعليم في هذه المؤسسات، مضيفة: "علينا إيجاد منصة إعلامية موحدة تساهم في نشر البيانات الخاصة ببرامج التعاون التي يتم الاتفاق عليها، حتى تكون متاحة لجميع مؤسسات التعليم العالي، ليتسنى لها الاستفادة منها".

وفي السياق، أقيمت حلقة عمل حول كيفية الاستفادة من برنامج إيراسموس بلس،  لتعريف المعنيين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بكيفية استفادة مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان من التسهيلات التي يقدمها برنامج إيراسموس بلس، والذي يعد من أكبر البرامج العالمية التي تدعم التعليم والتدريب والرياضة والشباب.

وعلى هامش زيارة الوفد إلى السلطنة، نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالجامعة العربية المفتوحة يوما تعريفيا عن برنامج إيراسموس بلس، تحت رعاية معالي الاستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبحضور سعادة ماريا لويزا سفيرة مملكة أسبانيا في سلطنة عمان، وحضور عدد من ممثلي مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان.

وشهدت فعاليات اليوم التعريف ببرنامج إيراسموس بلس والتسهيلات المتاحة لمؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان، وذلك لإتاحة الفرصة لتلك المؤسسات من الإستفادة من هذا البرنامج، خاصة فيما يتعلق بالتبادل الطلابي والكوادر الأكاديمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التعلیم العالی والبحث العلمی والابتکار

إقرأ أيضاً:

"الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني

التقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة محمد بن عبدالعزيز الجرباء، النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي بجمهورية أوزبكستان أكمل سعيدوف وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الأوزبكية السعودية بالمجلس التشريعي، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد إلى جمهورية أوزبكستان.
واستهل نائب رئيس المجلس التشريعي اللقاء بالترحيب بالوفد، مشيدًا بتطور العلاقات بين البلدين لما لها عمق تاريخي.
أخبار متعلقة تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكةتدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى - واسلجنة الصداقة البرلمانيةوجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون في المجال البرلماني، إلى جانب بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
واستمع وفد مجلس الشورى خلال زيارته، إلى شرح تعريفي حول النظام التشريعي للمجلس، واطلع في جولة على المحطات التاريخية للمجلس، وقاعات المجلس.
حضر اللقاء وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوزبكية في مجلس الشورى أعضاء المجلس وهم عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم، نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوزبكستان حمود المطيري.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • ميراوي يوقع اتفاقية مع الاتحاد الأوربي لتشجيع أفضل الطلبة على استكمال الدراسة في الخارج بقيمة 490 مليون درهم
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • أولويات عمل «التعليم العالي» الفترة المقبلة.. بينها تطوير منظومة الطلاب الوافدين
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية