عواصم - الوكالات

تظاهر أمس عشرات الآلاف في العديد من المدن والعواصم الأجنبية للتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واستهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس، مطالبين بالوقف العاجل للحرب الغاشمة والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأظهرت لقطات تلفزيونية في لندن أعدادا كبيرة من المحتجين في ميدانين هما أوكسفورد وبيكاديللي قبل أن تسير نحو ميدان الطرف الأغر وتتجمع فيه، كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "الحرية لفلسطين" وهتفوا "أوقفوا إطلاق النار الآن" و"بالآلاف وبالملايين كلنا فلسطينيون".

وقالت المتظاهرة كاميل ريفويلتا: "القوى العظمى لا تبذل جهدا كافيا في الوقت الحالي. ولهذا السبب نحن هنا: نحن ندعو إلى وقف إطلاق النار ونطالب بإعطاء الفلسطينيين حقوقهم في الوجود والعيش وحقوق الإنسان وجميع الحقوق التي نتمتع بها".

وفي باريس، سار المحتجون في وسط العاصمة للمطالبة بوقف إطلاق النار، رافعين لافتات كتب عليها "أوقفوا دائرة العنف" و"عدم فعل شيء، وعدم قول شيء، يعني التواطؤ".

وانطلق الآلاف خلال المظاهرات التي دعت إليها منظمات وجمعيات وأحزاب يسارية، من ساحة الجمهورية وسط باريس، ونددوا باستمرار العدوان وارتكاب المجازر بحق المدنيين، كما عبروا عن غضبهم من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة، ونددوا بالموقف السياسي الفرنسي المنحاز لدولة الاحتلال.

أما العاصمة الألمانية برلين، فقد لوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية وطالبوا بوقف إطلاق النار في غزة، وشهدت المظاهرة رفع عدد من المتظاهرين لأياديهم بعد أن وضعوا عليها لونا أحمر في إشارة منهم إلى التواطؤ والتخاذل في ظل سفك الدماء في قطاع غزة.

ووفق وكالة "فرانس برس"، شاركت عائلات كثيرة مع أولادها في التظاهرة، ورفعت لافتات كتب عليها "أنقذوا غزة" و"أوقفوا الابادة" و"وقف إطلاق النار".

وتوشح متظاهرون كثر بالكوفية الفلسطينية، وتجمع المتظاهرون في ساحة الكسندر بلاتز بوسط برلين تظللهم الأعلام الفلسطينية وهاتفين "حرروا فلسطين".

كما تظاهر الآلاف في مدينة ميلان دعما لفلسطين، ورفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وردد المشاركون في المسيرة شعارات مؤيدة لفلسطين ومطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ووقف قتل المدنيين ووقف المجازر المرتكبة بحقهم.

ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها عدة منظمات شبابية، لافتات تطالب بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتندد بالإبادة الجماعية وقصف الأطفال والمدنيين.

أما في الدنمارك، فقد شارك الآلاف في مظاهرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدون الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون في ساحة دار البلدية وسط العاصمة كوبنهاغن ولوحوا بالأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "أوقفوا الحصار على غزة"، و"أوقفوا إسرائيل الآن"، وشعارات تؤيد نضال الشعب الفلسطيني وتؤكد حقوقه الوطنية في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين كما أقرتها القرارات الدولية.

وفي المقابل، تظاهر آلاف الإسرائيليين أمام مقر إقامة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، للتنديد بسياساته في التعامل مع الأحداث الحالية، وفشله في إعادة الأسرى لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

وندد المتظاهرون بما يقوم به جيش الاحتلال من قصف عشوائي بقطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 50 أسيرا، معتبرين أن حكومة نتنياهو لا تأبه لحياة الأسرى.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: إطلاق النار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فادي عاكوم، المحلل السياسي، إن إسرائيل تريد توسيع دائرة الحرب لتشمل منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال تبعث رسائل استفزازية من خلال ما فعلته بغزة ولبنان واليمن لدفع إيران لتغير موقفها الداعي في عدم إدخالها في الحرب الإقليمية.

 

وأضاف «عاكوم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رد إسرائيل على الصواريخ التي أطلقها الحوثيون كان متوقعًا، لكن توقيت الرد كان مريبًا، فضلا عن أن الأمر يدعو إلى التريس والدبلوماسية حتى لا تخسر إيران إتفاقياتها الجديدة مع الدول التي كانت تعاديها مثل الولايات المتحدة الأمريكية.


ولفت إلى أن  إيران لا تريد الدخول في الحرب بشكل مباشر أو تعطي الضوء الأخضر الحقيقي لشن هجمات صاروخية مكثفة على الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن كل الأذرع التابعة لإيران سواء كانت في اليمن أو العراق أو لبنان أو سوريا تمتلك عشرات الآلاف من الصواريخ فلو أعطت إيران الضوء الأخضر بإطلاق الصواريخ ستكون النتائج مدمرة في الداخل الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • مظاهرة فى باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلى على لبنان
  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • مظاهرة في باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو إلى النظام العام (شاهد)
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو لـالنظام العام (شاهد)
  • من أجل غزة وفلسطين وإسرائيل والمنطقة..غوتيريش: أوقفوا إطلاق النار في الشرق الأوسط