صحيفة عاجل:
2024-07-06@05:36:25 GMT

اليوم.. الأمير فهد بن جلوي يتوج أبطال "الأولمبية"

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

اليوم.. الأمير فهد بن جلوي يتوج أبطال 'الأولمبية'

نيابة عن الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، يتوج الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن اليوم الأحد، أبطال اليوم الختامي من منافسات النسخة الثالثة من كأس الأولمبية والبارالمبية السعودية للهجن 2023، وذلك على أرض ميدان تبوك للهجن بمنطقة تبوك.

وانطلقت المنافسات الأربعاء الماضي، وتم إقامة 104 أشواط في منافسات فئات الـ "حقايق، لقايا، جذاع، وثنايا"، بمشاركة 1328 مالك هجن، يمثلون تسع دول من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.


وتصدر مالك الهجن السعودي عايض بن رفعان القحطاني، قائمة ملاك الهجن الأكثر فوزاً بأشواط منافسات النسخة الثالثة من البطولة.

ونجح بن رفعان في تحقيق ألقاب ثمانية أشواط في المنافسات، وذلك قبل يوم من ختام المنافسات، فيما جاء ثانياً الشيخ ذياب سيف محمد خليفة آل نهيان بـ 6 أشواط، وحل ثالثاً الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، والإماراتي راشد محمد سعيد مروشد بأربعة أشواط.

مما يذكر أن بن رفعان توج في أغسطس الماضي بجائزة سيف ولي العهد للنقاط، وذلك ضمن منافسات النسخة الخامسة من مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف.

فيما تُوجت المطية "المسك" لمالكها فالح الحمري البلوي، والمطية " مرضية" لهجن سعودي برونكس بكأس الأولمبية السعودية للهجن لفئة الـ "ثنايا بكار"، والمطية "شاهين" للمالك الإماراتي حمد نهيان العامري، والمطية "سامرين" لمالكها الإماراتي عبدالله عبيد العامري بكأس الأولمبية السعودية للهجن لفئة الـ "ثنايا قعدان"، حيث توج نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن محمد بن حمّاد البلوي، ملاك الهجن أبطال أشواط كأس الأولمبية السعودية للهجن لفئة الـ "ثنايا".

كما ظفرت المطية "المسك" بالتوقيت الأفضل والبالغ 9:17.352 دقائق، حيث تضمن برنامج اليوم الرابع وقبل الأخير إقامة 14 شوطاً على فترتين (صباحية ومسائية)، لفئة الـ "ثنايا" (بكار ـ قعدان)، مجموع مسافاتها 84 كيلو متراً (6 كيلو مترات لكل شوط)، تتضمن 6 شوطا عام،ا 4 أشواط كؤوس، و4 أشواط مفتوح.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للهجن السعودیة للهجن لفئة الـ

إقرأ أيضاً:

أبها تستضيف منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024

تستضيف مدينة أبها بمنطقة عسير، منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024، بمشاركة أندية الهلال، والنصر، والأهلي، والتعاون، وذلك بتعاون هيئة تطوير المنطقة، مع الهيئة السعودية للسياحة ممثلة بروح السعودية الهوية الرسمية للسياحة السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتأتي استضافة البطولة التي تقام خلال الفترة من 13 – 17 أغسطس المقبل، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها بالتزامن مع موسم صيف عسير 2024 الذي شهد إطلاق الهوية السياحية للمنطقة “عسير تهوّل”.

وستقام المباراة الأولى من الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 13 أغسطس عند الساعة 7:15 مساءً، التي تجمع بين الهلال والأهلي, ثم تقام المباراة الثانية من الدور نصف النهائي يوم الأربعاء 14 أغسطس عند الساعة 7:15 مساءً، التي تجمع النصر والتعاون، فيما ستقام المباراة النهائية يوم السبت 17 أغسطس عند الساعة 7:15 مساءً بين الفائزين من مباراتي الدور نصف النهائي.

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • أبطال حلم باريس.. حاملو آمال المصريين في عزف النشيد الوطني بالأولمبياد
  • وزير خارجية السعودية يكشف عن موقف المملكة من نشر قوات دولية في غزة
  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • أبها تستضيف منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ليبيا تشارك بـ6 رياضيين يمثلون 5 ألعاب رياضية في أولمبياد باريس 2024
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية