نظم حي الضواحي ببورسعيد حملات مكبرة لمتابعة أعمال تقليم الأشجار والنخيل بعدد من الحدائق، ضمن الإطار الجمالي لحي الضواحي كما أن الحدائق هي المتنفس لأهالي الحي.

رفع كفاءة الحدائق العامة

وقالت سمر الموافي رئيس حي الضواحي في تصريح لـ«الوطن» إن حملات مكثفة الأيام الماضية استهدفت تقليم الأشجار والنخيل في نطاق حي الضواحي، منها داخل حديقة السلام بمنطقة بنك الإسكان، وذلك في إطار جهود الحي المستمرة لرفع كفاءة الحدائق العامة والمسطحات الخضراء الواقعة داخل نطاق الحي.

 

وأوضحت رئيس حي الضواحي أن عمال إدارة الحدائق بالحي قاموا بقص وتقليم الأشجار والنخيل داخل أرض الحديقة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود الحي المستمرة لرفع كفاءة وتجميل الحدائق والمسطحات الخضراء بمختلف مناطق وقطاعات الحي، خاصة أنه بعد مبادرة حدائق بلا أسوار أصبحت الحدائق متنفس لأهالي بورسعيد منهم في حي الضواحي.

إزالة تجمعات القمامة 

كما أكدت رئيس حي الضواحي استمرار حملات رفع كفاءة النظافة العامة بعدد من مناطق وشوارع الحي.

وأوضحت أن المعدات التابعة للحى وعمال إدارة تحسين البيئة قاموا برفع وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات وتجريف الرمال بمناطق اللبانة الجديدة وحول محيط مدرسة إسماعيل القباني الابتدائية وبامتداد شارع مصطفى كامل بالإضافة إلى إزالة الإشغالات والتعديات على مدار اليوم ومن خلال الورديات الثلاث لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مناطق وقطاعات الحى وتوفير بيئة نظيفة وصحية لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحدائق العامة حي الضواحي تقليم الأشجار بورسعيد الأشجار والنخیل

إقرأ أيضاً:

رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية

نفذت الوحدات المحلية في محافظة الاسماعيلية، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة أي تراكمات للقمامة في الشوارع والميادين بنطاق الأحياء والمراكز، لإعادة المظهر الجمالي الشوارع ضمن الحملات اليومية في المحافظة.

رفع 129 طن قمامة في حي أول 

واستهدفت حملة مكبرة في حي أول الاسماعيلية جمع ورفع 129 طن قمامة ومخلفات وناتج قص اشجار من عموم حي أول، مع تكثيف أعمال النظافة بمناطق البهتيني، البلاچات، وشارع سوريا، والمحطة الجديدة، نفق الثلاثيني، كوبري «تحيا مصر».

كما استهدفت حملة مكبرة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية رفع ما يقرب من 166 طن قمامة ومخلفات من نطاق مدينة المستقبل وقرى «نفيشة، والحجاز، والضبعية، وعين غصين»، تنفيذا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية .

رفع 96 طن قمامة في التل الكبير 

واستهدفت حملة مكبرة في مركز ومدينة التل الكبير رفع 96 طن قمامة ومخلفات من المدينة بقطاع الحمادة، وتفريغ حاويات النظافة، وكنس الشوارع بالسيارة المكنسيه، كما تم رفع القمامة من قرى «القصاصين القديمة، أبوعاشور، الملاك، والظاهرية»، فيما نفذت حملة لصيانة أعمدة الإنارة نجحت في صيانة 35 كشاف إنارة عامة بقرية الظاهرية.

وفي حي ثان الإسماعيلية نفذت الوحدة المحلية حملة نظافة ورفع الأتربة بشارع الثلاثينى ومحيط ميدان السنترال بشارع المدارس بمنطقة عرايشية مصر، الي جانب تركيب سلك لمسافة 100 متر بشارع حسام الدين الهلالي بين شارعي المستشفى وطنطا.

مقالات مشابهة

  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • حدائق ومتنزهات ومضامير «رفحاء» تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • سقوط لصوص المساكن والهواتف المحمولة خلال حملات أمنية مكبرة
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)