دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— عقّبت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على إعلان تركيا استدعاء سفيرها من إسرائيل مع استمرار الحرب في غزة بعد هجوم حماس داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت إسرائيل بالعربية في تدوينة على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا) إن "قرار الحكومة التركية بسحب سفيرها أثناء تواجد دولة إسرائيل في وسط حرب دفاعية فرضها تنظيم إرهابي أسوأ من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، هو خطوة أخرى للرئيس التركي تدعم تنظيم حماس الإرهابي.

. لقد ارتكب إرهابيو حماس مجزرة وحشية أسفرت عن مقتل أكثر من 1400 شخص واختطاف 240 آخرين إلى غزة، بينهم رضع وأطفال ونساء ومسنين..."

وتابعت: "الأنكى من ذلك ان إرهابيي حماس يستخدمون سكان غزة كدروع بشرية ويمنعوهم من الانتقال إلى مناطق آمنة، بينما يسرقون منهم الوقود والطعام ومياه الشرب. إن حماس ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وهي العدو الحقيقي للشعب الفلسطيني".

وكانت وزارة الخارجية التركية قد قالت، السبت، إن تركيا استدعت سفيرها لدى إسرائيل "للتشاور"، بسبب "المأساة الإنسانية التي تتكشف في غزة" واستمرار الغارات الجوية الإسرائيلية، حيث قالت في بيان: "في ضوء المأساة الإنسانية التي تتكشف في غزة بسبب الهجمات المستمرة التي تشنها إسرائيل ضد المدنيين، ورفض إسرائيل الدعوات لوقف إطلاق النار والتدفق المستمر ودون عوائق للمساعدات الإنسانية، تقرر استدعاء سفيرنا في تل أبيب، سعادة السيد شاكر أوزكان تورونلار، إلى أنقرة للتشاور مع الوزارة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يحضر مباراة تركيا وهولندا بربع نهائى يورو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مواجهة اليوم السبت، بين المنتخب التركى، ونظيره الهولندي، ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، والتى تستضيفها دولة ألمانيا، حضور الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

والمنتظر أن يحضر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى برلين قبل وقت قليل من انطلاق المباراة منتخب بلاده، وسط جدل كبير بشأن العقوبة التي وقعها الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" على التركي ميريح ديميرال، بعد الاشارة التى لوح بها فى احدى المباريات.

وأكد مكتب أردوغان، أن الرئيس التركي سيصل إلى برلين قبل وقت قصير من انطلاق المباراة على الملعب الأولمبي ببرلين، وأنه سوف يغادر مساء نفس اليوم.

ولم يكشف مكتب اردوغان عن أي مواعيد أخرى في ألمانيا حتى الآن، كما لم يعلق أردوغان على عقوبة الإيقاف لمباراتين التي فرضها يويفا على المدافع ديميرال.

وقام ديميرال بتشكيل أصابعه على شكل رأس ذئب بعدما سجل الهدف الثاني في المباراة، التي فاز بها المنتخب التركي على نظيره النمساوي بهدفين لهدف فى دور ثمن النهائي.

وتشير هذه التحية المثيرة للجدل، إلى حركة يمينية متطرفة ‏معروفة باسم "أولكوكو" أو "الذئاب الرمادية"، التي ترتبط بالحلفاء السياسيين للرئيس ‏التركي رجب طيب أردوغان، أي حزب الحركة القومية المتطرف في تركيا‎.‎

ورفض أردوغان الانتقادات الموجهة لهذه الإيماءة، قائلا إنه كان يعبر فقط عن حماسه.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى
  • بعد مرور 9 أشهر على الحرب بالونات صفراء وسوداء في سماء إسرائيل: إحياء لذكرى قتلى 7 أكتوبر ورهائن غزة
  • إسرائيل.. مظاهرات أمام منازل 18 مسؤولا للمطالبة بتبادل أسرى
  • مظاهرات في تل أبيب ومدن أخرى للمطالبة بتبادل أسرى مع حماس
  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • أردوغان يحضر مباراة تركيا وهولندا بربع نهائى يورو 2024
  • أحمد سالم يكشف كواليس حل أزمة الزمالك مع بوطيب.. وموقف الجماهير من السوبر الإفريقي
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • أردوغان: نواصل مدَّ يد الصداقة إلى سوريا
  • أردوغان يعلن نيته دعوة الأسد إلى زيارة تركيا رفقة بوتين