RT Arabic:
2024-07-06@07:55:59 GMT

دفاع روسيا النشط استنزف الجيش الأوكراني

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

دفاع روسيا النشط استنزف الجيش الأوكراني

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني بوزنياكوف، في "فزغلياد"، حول تكتيك الدفاع النشط الذي يطبقه الجيش الروسي بفاعلية كبيرة ضد القوات الأوكرانية.

 

وجاء في المقال: اضطر القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، إلى تعبئة آخر احتياطياته، بحسب Mysl Polska.

ويشار إلى أن القوات الروسية تحولت، نهاية سبتمبر/أيلول، الماضي إلى "الدفاع النشط" في كافة الاتجاهات تقريباً، ما أدى إلى "وضع متأزم" للقوات الأوكرانية.

وبالإضافة إلى المشاكل في ساحة المعركة، هناك مشاحنات داخل القيادة السياسية في أوكرانيا. وهكذا، تشير مجلة التايمز إلى أن عناد فلاديمير زيلينسكي وقناعاته تمنع فريقه من تطوير استراتيجية جديدة داخل الصراع. وتم التأكيد على أن زيلينسكي غارق في أوهامه، فهو لا يلاحظ الهزائم في الجبهة.

أما من الجانب الروسي، فقال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن القوات المسلحة الأوكرانية هُزمت على الرغم من أنها مدججة بأسلحة الناتو.

ويرى الخبير في مركز التحليل والاستراتيجيات والتقنيات، سيرغي دينيسينتسيف، أن التكتيكات الدفاعية النشطة ساعدت الجيش الروسي في الحد من إمكانات العدو الهجومية بشكل كبير. فقال: "تمكنا من بناء نظام واسع النطاق من التحصينات وحقول الألغام مغطاة بنيران المدفعية والطيران. لقد تم إنشاء حاجز لا يمكن التغلب عليه فعليًا أمام القوات المسلحة الأوكرانية".

و"لقد استهلك العدو الكثير من الوقت والجهد في محاولة إيجاد ثغرات في الدفاع الروسي. رصدنا جميع تحركاتهم بدقة، وبعد ذلك نفذنا ضربات موضعية دقيقة على مواقع تجمّع العدو. وألاحظ أن الجانب المهاجم تكبد خسائر فادحة خلال هذه الأشهر. والقوات الروسية حصلت على فرصة جيدة "لأخذ نفس".

وخاص دينيسينتسيف إلى القول: "لقد تمكنا من تجميع قدر كبير من القوة. من الناحية النظرية، يمكن للوضع الحالي أن يكون بمثابة الأساس المنطقي للهجوم".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النازية فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية

طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، باطّلاعه على موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص الوضع في أوكرانيا.

وناقش بوتين، آفاق التوصّل إلى تسوية سلمية في أوكرانيا، خلال الاجتماع مع أوربان بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تولّت المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، لمدة 6 أشهر من بلجيكا، في الأول من تموز/ يوليو الجاري.

وأشار بوتين، إلى أن التعاون الروسي المجري شهد تراجعًا، حيث انخفض حجم التجارة بنحو 35 في المئة مؤخرًا، فيما وصف الرئيس الروسي، الحوار مع أوربان، بـ"الصريح والمفيد".

وقال بوتين: "فيما يخص روسيا، لقد قلنا أكثر من مرة، إننا كنا وما زلنا منفتحين على بحث التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة الأوكرانية".

وكان الرئيس الروسي، قد أكد في وقت سابق أن موسكو لم ترفض أبدا السلام مع أوكرانيا، وكشف عن اتفاق وقعته أوكرانيا بعد وصول القوات الروسية إلى محيط كييف، نصّ على تنفيذ المطالب الروسية، مقابل انسحاب الجيش الروسي من ضواحي العاصمة الأوكرانية.


وأشار إلى أنه فور انسحاب القوات الروسية، نقضت كييف الاتفاق بإيعاز من رعاتها الغربيين، ممّا أدى إلى تفاقم الأزمة واستئناف روسيا عمليتها العسكرية المستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها.

من جهته، شكر أوربان، بوتين ،على موافقته على اللقاء به رغم "الظروف الصعبة" الحالية، ووعد رئيس الوزراء المجري بمواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام.

ودعم الاتحاد الأوروبي أوكرانيا في صراعها مع روسيا الذي بدأ في شباط / فبراير 2022، وفي وقت سابق الجمعة، أعلن متحدث الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، عن وصول رئيس الوزراء المجري إلى موسكو.


من جانبه قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، إن أوربان سوف يمثل بلاده، وليس الاتحاد الأوروبي، خلال الزيارة. فيما يذكر أن أوربان، قد زار أوكرانيا، الثلاثاء، والتقى رئيسها فولوديمير زيلينسكي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون